أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر والتعاون.. موقعة تأكيد الصدارة
5 مواجهات حاسمة في ختام الجولة ال 22 من «جميل»
نشر في اليوم يوم 11 - 04 - 2015

تختتم مساء اليوم السبت منافسات الجولة الثانية والعشرين من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك بإقامة خمس مباريات حيث يلتقي النصر والتعاون في الرياض والعروبة والأهلي في الجوف والهلال والفيصلي في الرياض والفتح والخليج في الأحساء والرائد والشباب في بريدة.
النصر × التعاون
يسعى النصر لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده لإحكام قبضته على الصدارة عندما يستقبل التعاون في المباراة التي تجمعهما على ستاد الملك فهد بالرياض ويتطلع من خلالها صاحب الأرض والجمهور إلى تعويض خسارته الآسيوية أمام بيروزي والبقاء في الصدارة التي يزاحمه عليها الأهلي في حين يأمل التعاون في تحسين صورته بعد الخسارة في آخر جولتين وتأمين موقعه بشكل رسمي في المنطقة الدافئة. ورغم الغيابات التي يعاني منها النصر بسبب الإصابة التي داهمت بعض لاعبيه إلا أنه يبقى المرشح لحصد العلامة الكاملة.
ويدخل النصر المباراة وهو في المركز الأول برصيد 51 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 16 وتعادل في 3 وخسر مباراتين، ويبرز في صفوفه عبدالله العنزي وحسين عبدالغني وعمر هوساوي وعبدالعزيز الجبرين وعوض خميس وحسن الراهب والبحريني محمد حسين والبولندي أدريان ميرزيفسكي والأوروجوياني فابيان استويانوف.
أما التعاون فيدخل المباراة وهو في المركز السابع برصيد 25 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر 10 مباريات، ويبرز في صفوفه عدنان فلاته ومحمود معاذ وسلطان السوادي وفهد حمد والكيني ديفيد أوتشي والأردني شادي أبو هشهش والسوري جهاد الحسين والكاميروني بول إيفولو.
الفتح × الخليج
يبحث الفتح وضيفه الخليج عن النقاط الثلاث عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين مازال وضعهما غير آمن ويتطلع كل منهما إلى حسم النقاط الثلاث لصالحه وتثبيت أقدامه في المنطقة الدافئة سيما الفتح التي يسبق ضيفه بفارق أربع نقاط.
ويدخل الفتح المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 23 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 6 وتعادل في 5 وخسر 10 مباريات ويبرز في صفوفه بدر النخلي وعبدالعزيز بوشقراء ومحمد الفهيد وحمدان الحمدان ومبارك الأسمري والبرازيلي إلتون جوزيه والبحريني حسين بابا والكنغولي دوريس سالومو.
أما الخليج فيدخل المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 4 وتعادل في 7 وخسر 10 مباريات ويبرز في صفوفه مسلم آل فريج وعيسى آل عباس وعبدالله السالم وعلي الشعلة واحمد المبارك وهتان باهبري والأردني إبراهيم الزواهرة ومواطنه حمزة الدردور والسنغالي أمينو بوبا والعاجي الحبيب مايتي.
العروبة × الأهلي
يتطلع الأهلي إلى اقتناص النقاط الثلاث عندما يحل ضيفا ثقيلا على العروبة في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب الأخير بالجوف. فالعروبة الذي تأزم موقفه في الدوري بعد توالي الهزائم يسعى بقيادة مدربه الجديد المصري عمرو أنور لتدراك الوضع قبل فوات الأوان والخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل لإنعاش آماله في البقاء في حين سيكون تركيز الأهلي منصبا على الفوز فقط لتضييق الخناق على النصر وربما خطف الصدارة منه في حالة تعثره أمام التعاون.
ويدخل العروبة المباراة وهو في المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر 13 مباراة، ويبرز في صفوفه رافع الرويلي وفواز فلاته ومشرف الرويلي ومشاري العنزي والكويتي مساعد ندا والغاني موسى ناري ومواطنه إيزاك أوساي.
أما الأهلي فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 49 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 14 وتعادل في 7 مباريات ولم يخسر أي لقاء ويبرز في صفوفه عبدالله المعيوف ومعتز هوساوي وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر والمصري محمد عبدالشافي والسوري عمر السومة.
الهلال × الفيصلي
يأمل الهلال في مواصلة انتصاراته عندما يواجه الفيصلي على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة مهمة لكلا الفريقين، حيث يطمح الهلال في إضافة ثلاث نقاط جديدة تعزز من موقعه في سلم الترتيب وتبقيه في صلب المنافسة في الوقت الذي يتطلع خلاله الفيصلي في تصحيح وضعه وإيقاف مسلسل الهزائم التي تعرض لها في الجولات الأخيرة.
ويدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 44 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 13 وتعادل في 5 وخسر 3 مباريات ويبرز في صفوفه خالد شراحيلي وياسر الشهراني وسعود كريري وسلمان الفرج وسالم الدوسري وناصر الشمراني والكوري كواك تاي هي والبرازيلي ديجاو ومواطنه تياجو نيفيز.
أما الفيصلي فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 30 دقيقة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 8 وتعادل في 6 وخسر 7 مباريات ويبرز في صفوفه إبراهيم زايد ومحمد سالم وسامي بشير وفهد الصقري ومشاري الثمالي وإسلام سراج والفلسطيني أشرف نعمان والأردني خليل بني عطية والسنغالي ماكومبا كانجي.
الرائد × الشباب
يطمح الرائد في حسم نقاط مباراته أمام الشباب لصالحه عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة لا مجال فيها للتفريط لصاحب الأرض والجمهور الذي يعاني من شبح الهبوط ويعد في أمس الحاجة لحصد العلامة الكاملة لكي يبتعد قليلا عن دائرة الخطر في حين يأمل الشباب الذي تراجع كثيرا في تصحيح أوضاعه ومصالحة جماهيره خصوصا وأنه فقد فرصة المنافسة على اللقب.
ويدخل الرائد المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 5 وتعادل في 3 وخسر 13 مباراة ويبرز في صفوفه احمد الكسار وجفين البيشي ومحمد البريك ومحمد العمري وعبدالرحمن البركة وفهد الجهني والأردني أنس بني ياسين والكاميروني ألكسيس مندومو والمغربي حسن الطير والعراقي أمجد راضي.
أما الشباب فيدخل المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 35 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 10 وتعادل في 5 وخسر 6 مباريات ويبرز في صفوفه حسن معاذ وعبدالله الأسطا واحمد عطيف وعبدالرحمن الخيبري وعبدالعزيز البيشي والأردني طارق خطاب والغاني محمد أوال والبرازيلي رافينها.
الشعلة: حان الآن وقت الحصاد
حسام النصر - سيهات
كشف علي الشعلة لاعب الخليج ان الروح والإصرار ستقود فريقه للفوز على مستضيفه نادي الفتح في الأحساء.
وأكد الشعلة ان جميع الفرق حالياً تبحث عن الفوز بكل الطرق دون النظر للمستوى سواء كان مميزاً أو سيئاً فالأهم حصد النقاط في دوري عبداللطيف جميل الذي اقترب من نهايته وحان وقت الحصاد.
وتحدث علي عن وضع الفريق خلال الأسبوع الماضي وقال: الحمدلله الأجواء كانت مميزة ووجود الجهاز الإداري والداعمين أعطى الفريق دفعة معنوية كبيرة بجانب الأجواء التي وفرتها إدارة نادي الخليج كما كان هناك إصرار كبير من اللاعبين وتفاؤل كبير بعد توفيق الله ان ينعكس اليوم في الملعب وان نقدم جميعنا (لاعبون وإدارة وجهاز فني وإداري) كل ما نستطيع لإسعاد محبي وجماهير نادي الخليج التي ننتظر ان تكون مساندة لنا لنحقق جميعنا الهدف المنشود.
بوحيمد : ظروفنا متشابهة
فهد السليم - الأحساء
أكد توفيق بوحيمد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح، على جاهزية فريقه لخوض مواجهة الخليج ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، وقال: هذا اللقاء بكل تأكيد لن يكون سهلا على أي من الفريقين لكسب نتيجته، فالتركيز والانضباط التكتيكي والذي يتمتع به الفريقان، وطريقة اللعب المتشابهة، هي من ستصعب على الفريقين الفوز لكننا قادرون، بإذن الله، على تجاوز ذلك، وهذا ما تم العمل عليه خلال هذا الأسبوع، من خلال التدريبات اليومية والتكتيك المناسب لهذه المواجهة، والذي اعتمده المدير الفني للفريق الكابتن ناصيف البياوي، بناء على نقاط قوة وضعف الفريق المنافس، حيث كل هذا سيساهم بعد توفيق الله، ووقفة الجميع ودعمهم لنا في الملعب، في تحقيق هدفنا من هذه المواجهة وهو الفوز .
الدردور: الأمور في الدانة تدعو للتفاؤل
حسام النصر - سيهات
أكد حمزة الدردور المحترف الأردني في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج على أن الفريق جاهز (معنوياً وفنياً) للقاء اليوم أمام الفتح والذي وصفه بالمهم جداً نظير تقارب النقاط والمنافسة بين الفريقين مشيراً الى ان الخصم عنيد ويملك عناصر مميزة في صفوفه بجانب الخبرة، واضاف حمزة: ما يزيد من صعوبة اللقاء ان الفريقين يبحثان عن الثلاث نقاط للابتعاد أكثر فأكثر عن مؤخرة الترتيب فالنتائج في الجولات الأخيرة بكل تأكيد تهم جميع الفرق. وقدم الدردور جزيل شكره للجالية الأردنية في المنطقة الشرقية على وقفتهم وحضورهم الدائم في التدريبات وفي لقاء العروبة على وجه الخصوص مؤكداً ان وقفتهم محل فخر واعتزاز. وأنهى المحترف الأردني حديثه: في الخليج الأمور تدعو للتفاؤل وبإذن الله نعود من الأحساء بأجمل ثلاث نقاط بعد توفيق الله.
الأسمري : لن نتنازل عن الانتصار
فهد السليم – الأحساء
تحدث مبارك الأسمري لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح، أن فريقه على أتم استعداد لخوض مواجهة الليلة أمام فريق الخليج، وقال: مواجهة فريق الخليج بلا أدنى شك ستكون قوية، كوننا سنواجه فريقا قوته تكمن في الانضباطية التي تظهر على لاعبيه داخل الملعب، وكذلك الروح التي يتمتعون بها، لكننا بكل تأكيد سنكون بالمرصاد أمام تلك القوة التي يتمتع بها المنافس، وهذا ما عملنا عليه خلال تحضيراتنا السابقة لهذه المواجهة، حيث التركيز على الانضباط التكتيكي وتنفيذ زملائي اللاعبين لتعليمات المدير الفني الكابتن ناصيف البياوي، كما أؤكد بأننا كلاعبين، عاقدون العزم على مواصلة تلك المستويات الجيدة التي قدمناها خلال الجولات الماضية، وتحقيق الهدف الأهم من هذه المواجهة، وهو الثلاث نقاط لا غير .
مايتي: علينا تجنب الأخطاء
حسام النصر - الدمام
أشار الحبيب مايتي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج، ان الحظوظ متساوية في لقاء الفتح لتقارب المستوى الفني وكذلك من ناحية التنافس بين الناديين اللذين يمثلان المنطقة الشرقية، واضاف يسعى الفريقان للبقاء لموسم آخر بين أندية الكبار وان كان الخليج هو الأكثر حاجة للنقاط.
وأشار مايتي ان الدانة قدم مستويات كبيرة وبإذن الله نواصل تقديم ما قدمناه في لقاء العروبة.
وعرج الحبيب مايتي نحو فك النحس وقال: الحمدلله تخلصنا من عقدة لازمتنا في دوري عبداللطيف جميل والأخطاء أصبحت قليلة والفريق حالياً يسير نحو الأفضل والأهم وقفة الجمهور الذي لا يحتاج لدعوة للحضور للأحساء.
وواصل مايتي حديثه: الأمور الفنية تحت راية جلال قادري فنحن كلاعبين علينا مهمة اللعب والاستماع وتنفيذ تعليمات المدرب.
الدوسري : ندرك صعوية المهمة
فهد السليم – الأحساء
شَدد لاعب خط دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح عبدالله مبارك الدوسري، على أهمية مواجهة فريقه والتي يستضيف فيها فريق الخليج ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، مؤكدا في الوقت ذاته، بأن فريقه يسير بشكل صحيح، ويقدم مستوى جيدا، وقال : بكل تأكيد بأن مواجهتنا، اليوم، أمام أشقائنا فريق الخليج، تعتبر هامة بالنسبة للفريقين، ومثل هذه المباريات مطالبون بنقاطها كاملة، ولا مجال للتفريط فيها أبدا، ونحن، كلاعبين بكل تأكيد، سنعمل على ذلك، وسنواصل السير بالطريق الصحيح وتقديم المستويات الجيدة. وأضاف الدوسري قائلاً : إن فريق الخليج يمتلك لاعبين جيدين ومدربا خبيرا عمل في المملكة لسنوات، لذلك علينا الحذر والتركيز من أجل الخروج بالنقاط الثلاث من هذه المواجهة .
شراحيلي: «الزعيم» يسير بخطى ثابتة
خالد الحصان - الرياض
أوضح خالد شرحيلي حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم ان الفريق تنتظره مواجهة ليست بالسهلة هذا المساء في دوري عبداللطيف جميل في جولتها ال22، واضاف الفيصلي فريق جيد وله حضوره وتعادل معنا في الدور الأول ودوماً ما يحرج الخصوم؛ ولهذا السبب سنبذل كل ما لدينا لتجاوز الفيصلي.
وأكد شراحيلي ان فريق الهلال يمر بظروف معنوية عالية جراء الانتصارات المتوالية في بطولتي دوري عبداللطيف جميل أو من خلال المشاركة القارية في دوري ابطال آسيا.
وطالب خالد «الشقردية» المساندة والوقوف معهم في مباراة اليوم.
درويش: «عنابي سدير» خطير
خالد الحصان - الرياض
أكد فيصل درويش لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم ان لقاء فريق الفيصلي مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن دوري عبداللطيف جميل في جولتها الثانية والعشرين ستكون من المواجهات المهمة لنا لأجل المحافظة على المركز الثالث والتقدم للمراكز المتقدمة في حال تعثر النصر أو الأهلي، كما أوضح أن اللقاء لن يكون سهلا وذلك لتطور فريق الفيصلي وقدوم مدربه الجديد وسيره بثبات في سلم الترتيب ولهذا السبب ستكون المباراة حماسية من الطرفين.
وذكر درويش ان زملاءه اللاعبين سيلعبون بكل قوة لتجاوز عقبة الفيصلي، مشدداً أن الفريق أصبح إيقاعه يتصاعد من مواجهة لأخرى وهذا ما يجعلنا مصرين على انتزاع النقاط الثلاث والمحافظة على المستوى وكسب نقاط الجولة.
وختم فيصل حديثه بمطالبة من جماهير الهلال المتواجدة بمساندة الفريق في هذا اللقاء لتحقيق المطلوب.
البيشي: انتهى زمن التفريط
محمد العياف - بريدة
شدد جفين البيشي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الرائد على أهمية مواجهة فريقه، مساء اليوم، أمام ضيفه الشباب ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل السعودي في إطار جولته الثانية والعشرين، وقال : وصلنا المنعطف الأخير من منافسات الدوري، وكل فريق يبحث عن تحقيق طموحه، ونحن نبحث عن كل نقطة من أجل ضمان البقاء، ولا مجال للتفريط، فمواجهتنا هذا المساء، تعني لنا مباراة كؤوس وأمام فريق كبير لايستهان به ولايتأثر بنقص لاعب أو أكثر، وبإذن الله، بالتكتيك المناسب والروح والعزيمة من جميع زملائي اللاعبين سنظفر بنقاط المباراة التي ستمنحنا راحة وثقة أكبر للقادم، ونسعد بها جماهير رائد التحدي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.