الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتحاد القدم والكوابيس المزعجة
نشر في اليوم يوم 18 - 04 - 2015

في كل مرة نتقدم خطوة تأخذنا الوعود البراقة وانعدام المسؤولية خطوات للوراء، شارعنا الرياضي أصبح يعي كل ما يدور حوله، لذلك أصبحت ثقته في المسؤول معدومة؛ لأن الأفعال والنتائج تخالف الأقوال والوعود.
الذكريات الحزينة لمنتخبنا الكروي الأول بالخروج المر والمبكر من مختلف البطولات خليجيا وآسيويا وعالميا.
ساهمت في فقدان الثقة في الجيل الحالي أن يعيد الهيبة والتوهج للماضي الجميل للكرة السعودية، وأصبحت كل مشاركة جديدة تنتظرنا مثل الحلم المخيف والمزعج الذي يتكرر بين الحين والآخر، وخصوصا عندما يتقلب يميناً وشمالاً من شدة التعب، وخوفاً من تكرار الكابوس المزعج.
للأسف، هذا حال معظم الجماهير السعودية عندما تعود بهم الذاكرة الى الخلف، فالإحباط مستمر في تحقيق كأس الخليج في 6 مناسبات متتالية، منها ثلاث خرجنا من الدور الأول وفشلنا في تحقيق اللقب على أرضنا وبين جماهيرنا. وفي كأس آسيا، غياب عن تحقيق اللقب منذ 19 سنة، وفي آخر بطولتين في قطر وأستراليا، خرجنا بنتائج كارثية. وفي كأس العالم 2010م و 2014م، شاهدنا البطولتين بدون منتخبنا الذي تعودنا على تواجده الدائم منذ عام 1994م.
لن أخوض في غمار ما يحدث بعد كل خروج مر من وعود رنانة بالتعويض في البطولات القادمة ومعالجة الأخطاء، وسأكتفي بما صرّح به الأستاذ أحمد عيد، بعد فوزه بانتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم وحديثه عن الخطط الطموحة للمجلس الجديد من تقدّم المنتخب في تصنيف الفيفا إلى أفضل 40 منتخبا على مستوى العالم، والظهور بشكل مختلف ورفع الموارد المالية للأندية.
للأسف، وبعد مرور ثلاثة مواسم، صارت الوعود كلها وهما وسرابا، ولم نشاهد أي تطور يذكر بل التراجع مخيف.
والكوابيس والأحلام المرعبة بإمكانها أن تزول قليلا، عندما نشاهد عملا مقنعا في التصفيات المدمجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا، فلابد أن تخرج قراراتكم التصحيحية بأسرع وقت ممكن، وأن تكون معقولة وكفيلة بتغيير الوضع الحالي ليتغير وضع الكوابيس إلى أحلام سعيدة تترجم على ارض الواقع.
على السريع
* إذا صحّت الأخبار المتداولة عن توصّل الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اتفاق مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا لقيادة الأخضر بعقد يصل إلى 280 مليون ريال لمدة 5 سنوات، في نظري قمة الاستخفاف بالرياضيين، لا سيما في حالة أي خسارة، سنجد المطالبات بإلغاء العقد، ونعود إلى مشكلة تكاليف العقد الجزائي.
* المنتخب ينتظره استحقاق هام بخوض تصفيات كأس العالم 2018م بعد أقل من شهرين، ولم نستفد من الدروس، بل نكرر خطأ التعاقد مع ريكارد.
* نريد مدربا ناجحا، وله طموح كبير لتحقيق الإنجازات للعبور بمنتخبنا إلى بر الأمان، ولا نريد مدربا يتعالى على الكرة السعودية.
* فوز نادي القادسية من الدرجة الأولى على الأهلي بطل كأس ولي العهد والمنافس بقوة على دوري عبداللطيف جميل، يؤكد بأن الكرة تخدم من يخدمها داخل المستطيل الأخضر.
* الفتح في الدور الثاني، حقق نتائج مميزة أعاد بها كبرياءه كضلع سابع للكرة السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.