أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة البترول تنظم ملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول «التعاون الخليجي»
نشر في اليوم يوم 19 - 03 - 2015

تنظم وزارة البترول والثروة المعدنية يوم الأحد القادم 2 جمادى الآخرة 1436ه، الموافق 22 مارس 2015 ملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومن المقرر ان يستمر الملتقى لمدة 3 أيام، في فندق الانتركونتننتال بمدينة الرياض.
ويلقي وزير البترول والثورة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي كلمة ترحيبية في حفل افتتاح الملتقى الذي سينطلق تحت شعار «الإعلام البترولي الخليجي.. قضايا وتحديات»، كما تعقد حلقة نقاش وزارية يديرها الإعلامي ياسر العمرو، ويشارك فيها وزراء البترول والطاقة بدول مجلس التعاون، ويناقش خلالها القضايا والتحديات التي تواجه الإعلام البترولي في دول المجلس، نظراً لدور هذه الدول وأهميتها على المستويين الإقليمي والعالمي.
ومن المقرر ان يتم تكريم الإعلاميين الخليجيين المتميزين في مجال الإعلام البترولي، والشركات الراعية للملتقى، ثم يفتتح الوزراء المعرض المصاحب، وفي صباح اليوم الأول يقدم الملتقى ورشة عمل للمختصين في المجال الإعلامي، بحضور أكثر من 60 صحفياً، ومشاركة نخبة من المختصين بشؤون البترول والطاقة، بأوراق عمل هي: السوق البترولية والمنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة في البترول والطاقة، للدكتور محمد بن صالح الماضي محافظ المملكة لدى منظمة أوبك، و»المتغيرات والتحديات في الصناعة البترولية الدولية» للدكتور ناصر الحميدي الدوسري المستشار الاقتصادي لمعالي وزير البترول والثروة المعدنية السعودية، و«كيف تكون إعلامياً متخصصاً في شؤون الطاقة» ل رئيس تحرير صحيفة «اليوم» السعودية عبدالوهاب بن محمد الفايز، و«أسس ومقومات الكتابة الصحفية والعمل الإعلامي المتخصص» للدكتور مطلق بن سعود المطيري أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الملك سعود، و»دور الإعلام في ترشيد استهلاك الطاقة بدول الخليج» للدكتور زياد بن محمد الحديثي.
كما ينظم الملتقى يومي الاثنين والثلاثاء 3-4 جمادى الآخرة 1436ه الموافق 23-24 مارس 2015م، 6 جلسات علمية متخصصة، يشارك فيها نخبة من الأكاديميين والإعلاميين من كافة دول مجلس التعاون، لمناقشة واقع الإعلام البترولي ومستقبله في دول مجلس التعاون الخليجي.
ففي الجلسة الأولى من يوم الاثنين يلقي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز المهنا مستشار وزير البترول والثروة المعدنية السعودي ورقة عمل بعنوان «الإعلام والبترول: نظرة عامة»، وفي الجلسة الثانية يلقي الدكتور أنور بن محمد الرواس رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بسلطنة عمان ورقة عمل بعنوان «الشفافية والمعلومات في الإعلام البترولي الخليجي».
كما يلقي في الجلسة الثالثة الدكتور ربيعة بن صباح الكواري رئيس قسم الإعلام بجامعة قطر، ورقة عمل بعنوان «دور المؤتمرات والندوات البترولية في تعزيز الثقافة البترولية. وفي الجلسة الأولى من اليوم الأخير في الملتقى، يلقي الدكتور بسام فتوح، مدير برنامج النفط والشرق الأوسط في معهد أكسفورد لدراسات الطاقة، ورقة عمل بعنوان «صورة العرب والبترول في الإعلام الأجنبي».
كما يلقي في الجلسة الثانية الدكتور رمضان الشراح، أمين عام اتحاد شركات الاستثمار بالكويت، ورقة عمل بعنوان «تأهيل الإعلاميين في مجال البترول والثقافة البترولية في دول الخليج، دور الحكومات والشركات والجامعات ووسائل الإعلام».
وفي الجلسة الثالثة من اليوم الثالث، يلقي الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث، رئيس قسم العلاقات العامة بشركة أرامكو السعودية، ورقة عمل بعنوان «البترول والإعلام الجديد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.