رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المسؤولون والمواطنون بالأحساء: أوامر تاريخية تصب في خدمة الجميع
أكدوا أن الأوامر غطت كافة الفئات والشرائح
نشر في اليوم يوم 31 - 01 - 2015

أجمع عدد من المسؤولين والمواطنين في محافظة الاحساء أن أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تصب في خدمة المواطنين بكافة فئاتهم وصالح الوطن، معبرين عن بهجتهم وسرورهم الغامرين بهذه الأوامر الحكيمة والتي تلامس كافة اهتمامات شرائح المجتمع، ومشيدين في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي تلعبه هذه الأوامر الملكية المتضمنة مليارات الريالات والتي من شأنها دعم التنمية الوطنية بكافة قطاعاتها وتخصصاتها وتأمين حياة كريمة لجميع أبناء الوطن.
خدمة الجميع
أكد وكيل محافظة الأحساء خالد بن عبدالعزيز البراك أن الأوامر الملكية تخدم وترفع من مستوى معيشة ذوي الدخل المحدود، خاصة ما يتعلق بمخصصات الضمان الاجتماعي وزيادة عدد المستفيدين عبر ضم قوائم الانتظار، والاهتمام بالبنى التحتية عبر دعم قطاعي الكهرباء والمياه، وتطوير القطاع الحكومي بضخ دماء جديدة في كافة القطاعات الحكومية المدنية، بالإضافة لدعم مؤسسات المجتمع المدني مثل الجمعيات الخيرية والأندية الأدبية والرياضية والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وجمعيات المعوقين.
وأضاف إن جميع ما صدر من أوامر خادم الحرمين الشريفين تصب في خدمة المواطنين بكافة فئاتهم وصالح الوطن، ونسأل الله أن يمد في عمره ويحفظ سمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار والتطور والنماء.
فرح وابتسامة
قال مدير عام جمعية البر بالأحساء معاذ الجعفري «لحظات تاريخية عاشها شعب وفيً لقيادة حكيمة وهو يستمع لحزمة كبيرة من الأوامر الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، هذه الأوامر التي رسمت خارطة المستقبل لهذا الوطن المبارك، هذه الأوامر التي سعت إلى إدخال الفرح ورسم الابتسامة على وجوه جميع أفراد الشعب دون استثناء، هذه الأوامر التي تلمست احتياجات المواطن في كافة مفاصل الحياة، وقد سعدنا جميعاً بهذه الأوامر المباركة التي ركزت على دفع عجلة التنمية والاهتمام بصناعة المواطن والاهتمام به لكي يصبح قادراً على المساهمة في تميز الوطن ورفعته، مع اهتمام كبير من قائد مسيرة البناء والعطاء بأبنائه من مستفيدي الجمعيات الخيرية والضمان الاجتماعي لسد حاجة فئة هامة في هذا المجتمع وللتأكيد على أن هذه الشريحة من شرائح مجتمعنا الغالي لها اهتمام خاص من قائد مسيرتنا ولرسم صورة من صور التكافل في وطن الخير والعطاء.
إن هذا الدعم غير المستغرب للجمعيات الخيرية يجعل جميع العاملين في الميدان الخيري يسعون لتقديم الأفضل لتنفيذ سياسة الدولة في تقليص دائرة الفقر من خلال تنفيذ المبادرات ذات الأثر الواضح لتحويل الأسر الفقيرة إلى أسر منتجة تسهم في بناء الوطن ورفعته، وإننا كمواطنين نرفع أكف الضراعة إلى الله تعالى ونسأله التوفيق والإعانة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد ولكل مسؤول في هذه الحكومة المباركة.
دعم التنمية
أشار نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء المهندس خالد الصالح الى أن الأوامر الملكية الكريمة تخدم المواطن في رفع المستوى المعيشي للمواطنين، حيث إن جميع ما أصدره -حفظه الله- يأتي في خدمة المواطن بالإضافة إلى مجموعة من القرارات والتعديلات الوزارية والتي من شأنها التيسير على المواطنين ودعم التنمية في المملكة، وهذا يدل على حرص خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- على وطنه ومواطنيه، وتقديم أفضل الخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية لهم مما يثلج الصدور.
حياة كريمة
نوه عضو مجلس الشوري الدكتور سعدون السعدون الى أن قرارات خادم الحرمين الشريفين أثلجت صدور المواطنين كافة لما تتضمنه من أوامر ملكية هامة تصب في مصلحة المواطنين كافة، ولم ينس -حفظه الله- المواطنين والطلاب والطالبات من تلك الأوامر بصرف راتبين لهم مما أسعد الجميع، وأضاف «لقد جاء في الأوامر كل ما يهم المواطن ويكفل له العيش بحياة كريمة».
قرارات شاملة
قال مدير إدارة الأوقاف والدعوة الإرشاد بمحافظة الأحساء الشيخ أحمد بن ابراهيم السيد الهاشم إن كافة الأوامر الملكية الصادرة من خادم الحرمين الشريفين تصب في مصلحة الوطن وحياة المواطن، حيث جاءت القرارات شاملة لجوانب متعددة اشتملت على التغييرات في كثير من الوزارات والأجهزة الحكومية كافة من أجل تقديم أفضل الخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية لهم.
القادم أفضل
أوضح رئيس المحاكم بالأحساء الشيخ سامي الحادي أن هذه القرارات تؤكد حرص القيادة الكريمة على تلمس متطلبات الحياة الكريمة وفق معايير وأسس من أجل مصلحة الوطن، ويسعى -حفظه الله- دائما لتعزيز استقرارهم الأسري والاجتماعي، وقد حملت القررات في طياتها الخير كله ولن تكون بلا شك هي نهاية الأوامر السامية، بل إن القادم سيكون أفضل بإذن الله تحت ظل قيادتنا الرشيدة والتي تحرص دوما على رفعة شأن الوطن ومواطنيه.
مصلحة عامة
أشار عضو هئية التدريس بكلية الشريعة بالأحساء الدكتور عمر السعيد إلى أن جميع المواطنين سعداء بالأوامر الملكية التي تعني للمواطنين الكثير، فالمصلحة العامة كانت نصب عيني سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، فنسأل الله العظيم أن يحفظه من كل مكروه.
سعداء بالقرارات
وقال المواطن عادل بن السعد الزيد: إن صرف راتبين لكافة الموظفين في القطاع الحكومي من مدنيين وعسكريين هو أمر أسعد جميع قطاعات المجتمع، فالقرارات الملكية الكريمة تاريخية لأنها تساعد المواطن في بناء حياة مستقرة، وتلامس ظروفه تماما.
فيما نوه المواطن يوسف الدقيل إلى أن القرارات تصب في مصلحة المواطن، وقد أصدر الملك سلمان -حفظه الله- أوامره الحكيمة التي تصب كلها في المصلحة العامة، وإن القيادة الرشيدة بقيادة مليكنا المفدى -رعاه الله- عازمة على إسعاد شعبها وتلبية احتياجاتهم في كل وقت ولهذا فإننا نجدد التأكيد على الولاء والسمع والطاعة والتلاحم بين القيادة والشعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.