كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القبض على 11 طالبا مفحطا ومتهورا خلال يومي الاختبارات بالأحساء
إطلاق سراحهم بالكفالة وحجز سياراتهم

كشف المتحدث الرسمي باسم مرور المنطقة الشرقية العقيد علي محسن الزهراني ان مرور الاحساء نشر عددا من دوريات مرور رسمية وسرية لتنظيم حركة السير ومباشرة الحوادث المرورية في كافة شوارع المحافظة خلال اختبارات الفصل الدراسي الأول في الشوارع الرئيسة والميادين والتقاطعات المؤدية الى المؤسسات التعليمية من مدارس ومعاهد وجامعات من اجل تنظيم الحركة المرورية وسلامة الطلاب.
وقال العقيد الزهراني ان مرور الاحساء كثف نشاطه خلال هذه الفترة من خلال تواجد الدوريات وقد تم القبض على 3 طلاب متهورين وثمانية طلاب مفحطين وخمس سيارات بدون لوحة وخمس سيارات تسير بدون رخصة يقودها طلاب.
واضاف الزهراني ان الطلاب المفحطين والمتهورين تم القبض عليهم ثم اطلاق سراحهم بالكفالة وحجز سياراتهم لحين اداء الاختبارات ومن ثم النظر او الفصل في قضيتهم من خلال هيئة المخالفات في ادارة المرور للحكم عليهم.
وبين العقيد الزهراني ان مرور الاحساء عمل وبقيادة مدير مرور المحافظة العقيد حسين أحمد مبارك على ملاحقة المخالفين لانظمة المرور من خلال الخطة المرورية، مهيبا بأولياء أمور الطلاب بمتابعة أبنائهم وتوجيه النصح والإرشاد لهم في ضرورة الخروج المبكر من منازلهم وذلك تفادياً للتأخير، إضافة الى التعاون مع رجال المرور والالتزام بالتعليمات الهادفة إلى حفظ الأمن المروري لضمان سلامة الجميع.
وكان قد نفذ مرور الاحساء وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية قبل الاختبارات عددا من المحاضرات في المدارس والمعاهد المهنية والجامعات قدمها النقيب ماجد بن سعود الدلبحي والقى الضوء على أهمية السلامة المرورية من خلال رفع مستوى الوعي لكافة شرائح المجتمع والالتزام بقوانين المرور والتعليمات والإرشادات، والتقيد بالسرعة القانونية المحددة في كل طريق، كما ذكر بعض الشواهد والحوادث اليومية المأساوية والتي سببها الرئيس السرعة الزائدة.
وبعدها دار نقاش مفتوح بين الطلاب والمحاضرين عن الكثير من المواضيع والقضايا التي تهم الشباب بالدرجة بالأولى كالتفحيط وعكس السير والتجاوز الخاطئ وعرقلة السير في الشوارع والطرقات مؤكداً مرة أخرى على ضرورة التزام الجميع باللوائح والإرشادات المرورية وتضافر جهود الجميع لترسيخ الثقافة المرورية لدى أوساط المجتمع.
من جهة أخرى، دعا مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، إلى ضرورة تهيئة الأسرة الجو النفسي والاجتماعي والصحي لأبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات أثناء فترة الاختبارات، موضحاً أن ذلك له دور إيجابي ينعكس على استعداد الطلبة الذهني والفكري وتخطي الصعوبات أثناء الاختبار، لافتاً في الوقت عينه إلى أهمية التفات الطلبة أثناء الاختبار لقراءة الأسئلة بتمعن وتخصيص وقت كاف للإجابة عن كل سؤال.
كما حذر الباحص، من العادات السيئة التي يلجأ إليها بعض الطلبة خلال فترة الاختبارات مثل السهر، والابتعاد عن المنبهات، وتجنب المأكولات غير الصحية، داعياً إلى تقنين المذاكرات الجماعية، خاصة أوقات الاختبارات لما في ذلك من تشتيت لذهن الطلبة، ومدعاة لفتح مجالات أخرى بعيدة عن أجواء المذاكرة، مؤكداً أن ذلك لا يخدم الطلبة خاصة وأن لكل طالب أسلوبه الخاص في المذاكرة، وأضاف انه تم التعميم على مديري ومديرات المدارس لتنفيذ التعميم الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم القاضي بالحدّ من امتهان بعض الطلاب والطالبات للكتب من خلال رميها في الحاويات أو في ردهات المدارس وممرّاتها خاصّة التي تحتوي على آيات قرآنية وأحاديث شريفة، وتوعية الطلاب والطالبات بهذا الخصوص للقضاء على هذا السلوك الخاطئ الذي يحدث خلال أيّام الاختبارات، وذلك حفاظا على النظافة، إلى جانب إمكانية الاستفادة من الكتب والأوراق من خلال إعادة تدويرها.
إلى ذلك يشهد الميدان التربوي بمدارس المنطقة الشرقية في يومه الثاني للاختبارات حركة دؤوبة تتسارع وتيرتها في أروقة قاعات الاختبارات وغرف الكنترول فضلاً عن حركة زيارات المشرفين والمشرفات ومديري الإدارات للمدارس وفق جدولة زمنية مبرمجة، يأتي ذلك ضمن توجيهات مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم المديرس لتفقد أحوال أبنائه وبناته الطلاب والطالبات وتهيئة الوسائل والسبل المعينة على جودة سير الاختبارات.
وفي صعيد متصل، باشرت دوريات مرور الشرقية في حاضرة الدمام عددا من الحوادث المرورية امس حيث بلغت الحوادث بعد انتهاء اليوم الثاني من اختبارات الفصل الدراسي الاول 25 حادثا نتج عنها اصابة واحدة وصفت بالبسيطة.
في حين توجه عدد من افراد المرور لبعض المدارس للحصول على جداول الاختبارات ومعرفة التوقيت الزمني للدخول والخروج لتسهيل انسيابية الحركة المرورية بالقرب من المجمعات المدرسية والكليات والجامعات.
كما شرعت ادارة المرور في المنطقة الشرقية في دراسة لتحديد النقاط السوداء التي تكثر فيها حوادث الطلبة والمعلمات، وأكد الناطق الاعلامي لمرور الشرقية العقيد المهندس علي بن محسن الزهراني ل اليوم ان قسم الدراسات بالادارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية بدأ فعليا في دراسة تحدد النقاط التي تكثر فيها حوادث الطلبة والطالبات والمعلمات على الطرق الخارجية والسريعة التي تربط بين المدن مشيرا الى ان الدراسة ستخضع الى رقابة مرورية يشترك فيها عدد من الجهات التي تشرف على تلك الطرق ومنها وزارة التربية والتعليم والنقل وامن الطرق والهلال الاحمر السعودي، ولفت الزهراني الى ان ادارة المرور ممثلة باللواء عبدالرحمن الشنبري وبقية الزملاء سيكونون على اطلاع بالدراسة اليوم لمناقشتها وتوجيه ما يلزم للحد من الحوادث المرورية.
طلاب داخل إحدى لجان الاختبارات
متابعة دقيقة لعمل اللجان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.