أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يدشن الموقع الإلكتروني لمنتدى الشرقية الثالث للجودة
بارك تدشين أول فرع للجمعية السعودية للجودة بالمنطقة
نشر في اليوم يوم 29 - 12 - 2014

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بالإمارة يوم أمس الموقع الالكتروني لمنتدى الشرقية الثالث للجودة، بحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، ورئيس مجلس ادارة المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الشرقية المهندس عدنان المنصور، ورئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للجودة سعود الشمري، وعدد من أعضاء اللجنة العليا المنظمة للمنتدى، وأشاد سموه بالمنتدى وما قدم فيه من أوراق عمل.
ونوه سموه باهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد-حفظهم الله- بالتعليم والحرص على الارتقاء به.
جاء ذلك بمناسبة رعاية سموه أمس انطلاق فعاليات منتدى الشرقية الثالث للجودة والذي انطلقت فعالياته بتنظيم من المجلس السعودي للجودة بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، ومركز الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود للجودة، تحت شعار «معاً... لبناء عالم الجودة».
كما بارك سمو أمير المنطقة الشرقية تدشين أول فرع للجمعية السعودية للجودة بالمنطقة الشرقية، والذي يهدف إلى توفير بيئة لتبادل المعلومات والخبرات في القطاعين الخاص والعام في مجال الجودة والأنظمة المتعلقة بها.
.. وفعاليات المنتدى تسلط الضوء على تحقيق بيئة عمل داعمة للتميز
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية انطلقت صباح أمس فعاليات منتدى الشرقية الثالث للجودة بتنظيم المجلس السعودي للجودة بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، ومركز الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود للجودة تحت شعار «معاً.. لبناء عالم الجودة» وسط مشاركة نخبة من المتحدثين، بفندق توليب ان الخبر.. وسلّط المنتدى الضوء على مفهوم تحقيق بيئة عمل إيجابية داعمة للتميز بحضور مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، ورئيس مجلس ادارة المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الشرقية المهندس عدنان المنصور ورئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للجودة سعود بن عبدالعزيز الشمري، وعدد من أعضاء اللجنة العليا المنظمة للمنتدى.
وقال مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس خلال كلمته أمس، في افتتاح فعاليات منتدى الشرقية الثالث للجودة: «إننا اليوم في عصر لا يقبل إلا الجودة والتميز، ويقاس تقدم الأمم بما ينعم به أفرادها من قيم ومبادئ وأخلاق سامية وعلوم نافعة تعلو بها عن غيرها من المجتمعات»، مؤكداً أن قيادتنا الرشيدة في رعايتها ودعمها للجودة والتميز والإتقان في كافة المجالات تهدف إلى تعزيز قيم الجودة والتميز في المجتمع للوصول إلى أفضل الممارسات في الأداء، تحقيقاً لإسعاد المستفيدين من الخدمات المقدمة، ومن هنا جاءت الدعوة الملكية السامية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في المؤتمر الأول الدولي للجودة الشاملة في التعليم العام لجميع القطاعات التعليمية والتدريبية المختلفة إلى تطبيق آليات الجودة الشاملة في جميع البرامج والمشروعات لتحقيق مزيدٍ من النجاحات والتقدم على هذا الصعيد.
وأفاد أن المنتدى يأتي مُعززاً لجهود تعليم المنطقة للارتقاء بجودة الأداء التربوي، وتوجيهه نوعياً نحو التحول إلى مجتمع المعرفة.
من جهته أشار رئيس المجلس السعودي للجودة المهندس عدنان عبدالرحمن المنصور، إلى أن انعقاد هذا المنتدى يأتي انطلاقاً من حرص المجلس السعودي للجودة على نشر مفهوم الجودة الشاملة، وتبادل المعلومات والخبرات في القطاعين الخاص والعام في مجال الجودة والأنظمة المتعلقة بها.
ولفت المنصور، إلى عدة برامج وأنشطة يقوم بها المجلس، يأتي في مقدمتها توقيع اتفاقية تدشين أول فرع للجمعية السعودية للجودة بالمنطقة الشرقية والتي تهدف من خلال رسالتها إلى توفير بيئة لتبادل المعلومات والخبرات في القطاعين الخاص والعام في مجال الجودة والانظمة المتعلقة بها، وذلك من خلال عقد الاجتماعات الدورية الشهرية، كذلك المحاضرات والعروض والندوات والمشاريع الخاصة والمهنية والمؤتمرات والنشرات, اضافة للقيام بالدراسات والاستشارات المتعلقة بالجودة للقطاعين الخاص والعام. وصولا الى توفير التدريب على الجودة من خلال برامج التعاون مع منظمات التدريب.
وقد شهدت فعاليات المنتدى مشاركة نخبة من المتحدثين بالمنتدى حيث تصدر المنتدى المتحدث الرئيس المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة معادن بتقديم ورقة بعنوان استراتيجيات شركة معادن في بناء عالم الجودة.
كما تضمن المنتدى ثلاث جلسات حيث ترأس الجلسة الأولى المهندس سعود بن عبدالعزيز الشمري رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للجودة، والتي شارك بفعالياتها المتحدث الدكتور جميل بن جارالله البقعاوي مدير إدارة التميز التشغيلي بأرامكو والذي بدوره سلط الضوء على ورقة مبادرة التميز التشغيلي في شركة أرامكو السعودية، مشيراً خلالها الى أن المبادرة تعتبر مظلة شاملة لمجالات التركيز وعناصر التمكين في الشركة، وتسلط الضوء على جوانب بالغة الأهمية لضمان الاستدامة، مبيناً أنه من المتوقع في عام 2015 ستنفذ كافة الأقسام في الشركة برنامج التميز بنسبة %100، كما ستكون قد أنهت مراحل التقييم.
ولفت البقعاوي بأنه بحلول عام 2020، ستكون أرامكو السعودية، بإذن الله، شركة عالمية رائدة ومتكاملة في مجال الطاقة والكيميائيات، حيث ستركز على زيادة دخلها من خلال استغلال فرص التوسع المستدام، والمتنوع للاقتصاد الوطني والمساعدة في إنشاء قطاع حيوي للطاقة في المملكة لديه القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية.
وتحدث الدكتور محمد بن حسن الحارثي رئيس الهيئة الطبية العامة بالشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية عن جودة الخدمات الصحية.. رؤى مستقبلية حيث أشار إلى ان برنامج المراجعة الإكلينيكية الذي تطبقه الشؤون الصحية بالمنطقة يعتبر من البرامج المهمة والتي لها الدور الفعال في مراقبة وقياس الأداء وتطوير الخدمات الصحية للمنشآت بواسطة الوقوف على الحقائق وتبصير الجميع بما نحن عليه وبما يجب ان نصل اليه وذلك بمقارنة الممارسة من خلال نتائج المؤشرات بالمعايير المحلية والعالمية، وأشار إلى أن عدد المنشآت الصحية تحت مظلة المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية (ما عدا محافظة الاحساء- محافظة حفر الباطن) يبلغ «19».
كما تضمنت الجلسة الثانية والتي ترأسها الدكتور محمد بن عبدالله النذير أمين عام جائزة التربية والتعليم، مشاركة المتحدث ملعب بن عشوي الظفيري رئيس قسم التخطيط بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل بورقة بعنوان «استراتيجيات التميز في الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل»، إضافة لمشاركة المتحدثة سهام بنت كريم الرويلي مديرة المتوسطة التاسعة والعشرين بالدمام بورقة بعنوان «من الجودة إلى سادسة التميز» وصولاً لمشاركة المتحدث عبدالرحيم الربيع مدير مدرسة الأمير محمد بن فهد الابتدائية بالأحساء بورقة بعنوان «التميز.. قيادة للريادة». وقد جرى على هامش فعاليات المنتدى توفيع اتفاقية تعاون بين المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الشرقية والجمعية السعودية للجودة لمزيد من التعاون وافتتاح أول فرع للجمعية بالمنطقة الشرقية لنشر مفهوم ثقافة الجودة. وقد اختتم المنتدى بالجلسة الثالثة والتي ترأسها المدير التنفيذي لمشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين بالمنطقة الشرقية عبدالله بن ناصر العسكر شهدت حواراً مفتوحاً مع المشاركين.
.. وسموه خلال تدشين الموقع
.. وخلال استقباله الجبير والمديرس وأعضاء اللجنة المنظمة للمنتدى
توقيع الاتفاقية بين المجلس السعودي للجودة والجمعية السعودية
حضور منتدى الشرقية الثالث للجودة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.