فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعاون بين «السياحة والسعودية» لمواكبة الطلب المتزايد على الوجهات الداخلية
نشر في اليوم يوم 16 - 12 - 2014

وقّعت الهيئة العامة للسياحة والآثار والخطوط الجوية العربية السعودية مذكرة تعاون إلحاقية لتطوير التعاون بما يخدم التوسع الذي تشهده السياحة المحلية، وذلك ضمن مشروع "التطوير الشامل" الذي بدأت الهيئة في تنفيذه، ويشمل تطوير اتفاقيات التعاون مع الشركاء بما يتوافق مع مهام ومرتكزات المشروع الذي يعمل على تحديد الأولويات وزيادة التركيز وتسريع تنفيذ مشاريع وبرامج التنمية السياحية؛ بهدف إحداث نقلة نوعية وجذرية وبارزة في تطوير السياحة الوطنية والاستثمار والتراث الوطني.
ووقّع الاتفاقية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة، ومدير عام الخطوط المهندس صالح الجاسر، وتتضمن بنودها التعاون بين الهيئة والخطوط في عدد من المجالات، منها الدراسة المستمرة والتعاون لتحديد الاحتياجات الحالية والمستقبلية للوجهات المحلية، ومساهمة الخطوط السعودية في دعم جدول الرحلات الداخلية حسب إمكاناتها، والعمل المشترك بين الخطوط السعودية والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات لتطوير حصة الخطوط من حركة النقل الجوي الناتجة من تنظيم المعارض والمؤتمرات في المملكة، وتقديم الخطوط أسعارا خاصة لمنظمي الرحلات السياحية حسب الامكانية، والتعاون بين الهيئة والخطوط ومنظمي الرحلات السياحية في تنظيم رحلات غير مجدولة للوجهات المحلية في المناسبات وفي غير المواسم، والتعاون بين الجهتين في تخصيص أماكن لعرض وبيع المنتجات الحرفية في مكاتب السعودية داخل وخارج المملكة، وكذلك من خلال المبيعات الجوية، والتعاون في إبراز التراث العمراني من خلال النشرات والأفلام والمطبوعات، والعمل سوياً على إنشاء متحف للخطوط السعودية، يشمل تاريخها منذ بدايتها الى الآن، وإبراز دورها الرائد الذي بدأ منذ توحيد المملكة، ويكون موقع المتحف ضمن مباني الخطوط السعودية في الخالدية؛ ليكون وجهة سياحية ومتحفية مستقلة.
الى ذلك بحث الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقر الهيئة بالرياض مع مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس صالح الجاسر مجالات التعاون بين الجهتين، بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة العامة للسياحة والآثار والخطوط الجوية العربية السعودية.
وأكد الأمير سلطان بن سلمان أن اللقاء ناقش التنسيق المبكر لموسم الصيف المقبل وتلبية الطلب الكبير على الرحلات الداخلية، وسبل تحقيق رغبات المواطنين في السفر للوجهات السياحية المحلية، وزيادة السعة المقعدية الكفيلة بتحقيق ذلك، وأبان سموه أن اللقاء تناول تطوير رؤية مستقبلية لمواكبة التوسع الكبير في السياحة الوطنية وفي القطاعات التي تغذيها، وأبدت الخطوط السعودية رغبتها في تأسيس مسار لتنظيم البرامج والرحلات السياحية الداخلية، والتقدم للهيئة للحصول على ترخيص "منظم رحلات سياحية"، كما تم الاتفاق على تطوير العلاقة الاعلامية وتبادل المعلومات والمواد الاعلامية الهادفة إلى التعريف بالمملكة وتراثها الحضاري والمواقع السياحية؛ لعرضها على المسافرين عبر الخطوط السعودية، وأيضا العمل على إنشاء متحف تاريخ الخطوط السعودية لإبراز تاريخها الرائد.
وأشار الأمير سلطان إلى أن اللقاء تناول التعاون في مسار المعارض والمؤتمرات، والذي يعمل البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات -الذي تشرف عليه الهيئة- على تطويره لتوطين هذا القطاع الكبير الذي يؤثر بشكل كبير في تنمية الاقتصادات المحلية وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين، وتحفيز حركة السفر لمناطق المملكة وتخفيف حدة الموسمية، مؤكدا سموه تطابق وجهات النظر بين الهيئة والخطوط السعودية، على أنه سيكون للخطوط السعودية دور كبير فيه، واستفادة كبيرة منه؛ بما يؤدي إلى إنجاح المبادرة الاقتصادية من الدولة، كما تم الاتفاق على العمل مع الخطوط لتوفير منافذ لبيع المنتجات الحرفية تعود بالفائدة على المواطنين من أصحاب الحرف والصناعات اليدوية، مؤكداً سموه أن الخطوط قدمت أفكاراً رائدة خلال الاجتماع سنعمل سوياً عليها.
ومن جانبه، عبر المهندس الجاسر عن سعادته بزيارة الهيئة والالتقاء بسمو الأمير سلطان بن سلمان، مشيدا بما حققته الهيئة من إنجازات لتطوير السياحة والتراث الوطني.
.. وخلال الاجتماع المشترك بحضور مسؤولي الجانبين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.