نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حفيظ دراجي: التعصب للأندية أضر بالأخضر
معلق «بن سبورت» يصدح على صفحات «الميدان»
نشر في اليوم يوم 17 - 11 - 2014

عندما نتحدث عن المعلق الجزائري حفيظ دراجي، فسيظهر لك التاريخ في عالم التعليق الرياضي، انجازاته العديدة التي حصل عليها، وكان أبرزها جائزة اللجنة الأولمبية الدولية عام 2004، وأفضل معلق عربي 2001 من صحيفة الأحداث المغربية، كما نال جائزة أفضل معلق رياضي في الجزائر عام 2006. والمتابع لمسيرة حفيظ دراجي سيجد العديد من المتغيرات في حياته الإعلامية، حيث علق عام 1990 عبر تليفزيون الجزائر على المباريات الرياضية، ومن ثم قدم العديد من البرامج الاجتماعية والسياسية، وتولى رئاسة تحرير الأقسام الرياضية في العديد من الصحف، وعمل مديراً للقنوات الرياضية الجزائرية، مع إسهاماته في تحقيق العديد من المنجزات التي تضاف إلى تاريخه الناصع في الإعلام الرياضي. المعلق الجزائري حفيظ دراجي فتح قلبه ل «الميدان» وكشف عن العديد من النقاط والأسرار المهمة في ثنايا هذا الحوار.
 كيف ترى دورات الخليج وأنت الآن تتواجد في قلب الحدث؟
أنا علقت على خمس بطولات خليجية، ولكن ليس من موقع الحدث، ولكن الآن اختلف الأمر، فأنا أعلق من قلب الحدث هنا في الرياض، والملفت في الأمر المحبة الخليجية والتقارب الأخوي بين الجميع هنا، وهذا إن دل فإنه يدل على متانة العلاقة الخليجية خصوصاً بين أبنائها.
 هل ترى أن البطولة لم ترتق إلى المستويات الفنية المطلوبة؟
بكل تأكيد، فالمستويات الفنية في الجولة الأولى لم تكن مقنعة، بل عادية، ولم ترتق إلى الطموح المطلوب والمنتظر منهم، لكن في المباريات المقبلة سيتطور المستوى الفني.
 هناك أمور تعاب على البطولة، ما هي في نظرك؟
لو تحدثنا عن الايجابيات قبل السلبيات، فنجاح المملكة في التنظيم طبيعي جداً في بطولة من 8 منتخبات، وإذا لم تنجح في تنظيمها فهذا شيء كارثي، وكما نعرف جميعنا أن المملكة قد استطاعت تنظيم بطولات أكبر من الخليج ونجحت، ولكن الأمر السلبي هو عدم حضور الجماهير في المباريات، وكما هو معرف أن مثل هذه البطولات يكون نجاحها في الكثافة الجماهيرية.
 لكن لم تعطنا سبب عدم حضور الجماهير في المباريات؟
من وجهة نظري ان خسارة الهلال في النهائي الآسيوي أمام سيدني ألقت بظلالها على البطولة، فلو حقق الهلال تلك البطولة لشاهدنا حضورا جماهيريا كبيرا في جميع المباريات، وأيضاً هناك بعض الملاحظات على الكثير من الجماهير في المملكة، تتمثل في حبها للنادي أكثر من المنتخب، والتعصب أخذهم إلى عدم المبالاة في أمر منتخبهم، وسواء انتصر أو خسر فالأمر لا يهمهم أبداً.
 هل لديك توقعات لمربع الذهب في البطولة الحالية؟
أتوقع منتخبي السعودية وقطر من المجموعة الأولى، والامارات والكويت من المجموعة الثانية، وهذه الرؤية ستتضح بشكل أكبر بعد نهاية الجولة الثانية من المنافسات.
 هل من كلمة أخيرة؟
في نهاية هذا اللقاء أشكركم على الاستضافة، وآمل من جميع الجماهير السعودية أن تؤازر منتخبها في قادم الاستحقاقات، وألا تنظر إلى ألوان الأندية، ويجب نسيان ذلك الأمر والتركيز على دعم منتخب البلاد في المتبقي من مباريات خليجي 22 وكأس آسيا 2015، فعملية التعصب لديكم تجاوزت حدود المعقول، ويجب أن يتدخل المسئولون لحل هذه المشكلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.