كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القاهرة تنفي تعرّض السيسي لمحاولة اغتيال وانفجار «مفخخة» بالعريش
قانون الدوائر الانتخابية خلال أيام والبرلمان ينعقد في مارس

نفت القاهرة تعرّض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لمحاولة اغتيال فاشلة الشهر الماضي، وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف في بيان الليلة قبل الماضية "إن هذا التقرير عار من الصحة جملة وتفصيلا"، فيما وصف مصدر أمني رفيع المستوى، الأنباء المتداولة بأنها "مجرد أكذوبة"، وتجددت الانفجارات في سيناء، فقد انفجرت سيارة مفخخة، بمنطقة ساحل البحر بالعريش.
وكانت تقارير إعلامية، تداولت الثلاثاء، أنباء حول إحباط أجهزة الأمن المصرية، محاولة لاغتيال الرئيس السيسي، في آخر أكتوبر، زاعمة أن المخطط كان يهدف إلى تفجير سيارة تعترض موكب السيسي الرسمي.
تقسيم الدوائر
وكشف مصدر حكومي مصري، أن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية سيخرج إلى النور قريبا، وأن البرلمان المقبل سيجتمع في شهر مارس من العام الجديد.
وقال المصدر ل (اليوم)، إن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، راجع أمس الأربعاء، مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية؛ للانتهاء من الإجراءات التي تكفل ضمان إجراء الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق في موعده، كاشفًا أن القانون سيصدر خلال الساعات القليلة المقبلة، وأن مجلس النواب الجديد سوف يباشر أعماله قبل نهاية مارس المقبل.
إلى ذلك، قال «محلب» في اجتماع عقده أول أمس، مع قيادات تحالف العدالة الاجتماعية الذي يضم أكثر من 33 كيانا من أحزاب وقوى سياسية، أن الدولة جادة في أن يكون هناك نظام ديمقراطي، وتعمل على الإسراع في إجراء الانتخابات البرلمانية، للوصول بالوطن إلى مرحلة الاستقرار، وتسلم الراية للبرلمان، قائلًا: سنكون فخورين بذلك، وسنحكي لأحفادنا أننا استطعنا أن نمر من هذه الفترة الانتقالية بنجاح.
وبالسياق، أفاد الناطق الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المستشار مدحت إدريس، أن اللجنة تعكف حاليًا على تحديد الجدول الزمني للمارثون البرلماني الذي سيجرى على عدة مراحل وفق قانون الدوائر الانتخابية، إضافة إلى الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالانتخابات، وهي أمور فنية ولوجستية تتعلق بتجهيز صناديق الاقتراع والفرز والأوراق والطباعة والحبر، وكلها أمور قاربت على الانتهاء تماما.
تجدّد الانفجارات
أمنيًا، انفجرت سيارة مفخخة، بمنطقة ساحل البحر بالعريش (شمال سيناء)، مما تسبب في إصابة 8 مدنيين، تم نقلهم لمستشفى العريش العام، وأفادت التحقيقات الأولية أن السيارة كانت تحتوي على كميات من المتفجرات وكانت تقف على جانب الطريق وتم تفجيرها وقت فرض حظر التجوال.
وفي إطار استهداف الإرهابيين لخطوط السكة الحديد، وقع انفجاران بخط الزقازيقالقاهرة، أديا إلى كسر القضبان، وتوقُّف الحركة نحو ساعتين ونصف، فيما لم يسفر عن أي إصابات أو وفيات، وعلى الفور عادت الحركة إلى طبيعتها. كما انفجرت عبوة محلية الصنع كان يحملها شخصان أثناء استقلالهما دراجة بخارية أعلى الطريق الدائري بالجيزة، أسفرت عن مقتل أحدهم وإصابة الآخر، وتم القبض عليهما واعترف أنهما كانا ينويان القيام بعملية إرهابية بالقنبلة.
مسيرات ومرافعة
وعلى صعيد الجامعات، نظّمت طالبات الإخوان بجامعة الأزهر مسيرة طافت أنحاء متفرقة من الحرم الجامعي، أطلقن خلالها الألعاب النارية والشماريخ، غير أن الأمن أغلق البوابات الرئيسية، تحسبًا لخروج المسيرة خارج الجامعة، وقام بتفريقهن، فيما فصلت جامعة المنيا، 6 طالبات منتميات لجماعة الإخوان الإرهابية، لمشاركتهن في أعمال الشغب والتظاهر والتحريض على العنف، بكليات الجامعة.
قضائيًا، استمعت، أمس محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، لمرافعة دفاع كل من القيادي الإخواني محمد البلتاجي ومستشار الرئيس الأسبق محمد مرسي للشئون الأمنية أيمن هدهد، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًّا ب«أحداث مكتب الإرشاد»، المتهم فيها المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع و16 آخرون، لاتهامهم بالقتل والشروع في القتل، والانضمام لجماعة على خلاف القانون وحيازة وإحراز أسلحة وذخائر، على خلفية الاشتباكات، التي شهدها محيط مقر مكتب الإرشاد بالمقطم خلال أحداث ثورة ال 30 من يونيو، وأسفرت عن مصرع 9 أشخاص وإصابة 95 آخرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.