وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البحرين: قانون «المرور» الجديد يرتكز على مبدأ الثواب والعقاب بالنقاط
يبدأ تطبيقه في فبراير المقبل
نشر في اليوم يوم 01 - 11 - 2014

كشف مصدر مسؤول في الإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين عن أبرز ملامح قانون المرور الجديد المزمع تطبيقه في فبراير من العام المقبل - أي بعد ثلاثة شهور من الآن - موضحاً أن القانون الجديد يرتكز على مبدأ الثواب والعقاب بالنقاط، وسد القصور، ومن أهم ملامحه أن المخالفة سوف تحتسب على السائق وليست على السيارة.
وقالت النقيب هند الذوادي من الإدارة العامة للمرور: "إن إحصائيات الإدارة العامة للمرور وثقت 86 حالة وفاة بسبب الحوادث في العام الماضي 2013، منها 28 حالة بسبب السرعة الزائدة، 26 حالة بسبب عدم الانتباه، و32 حالة بسبب تجاوز الإشارة الضوئية". وأضافت: إن "سياقة السيارة بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة تعادل سرعة سقوط السيارة من الطابق العاشر".
مشيرة إلى أن قانون المرور الجديد يتضمن فرض عقوبات جديدة من ستة شهور في السجن أو غرامة من 50 دينارا إلى 500 دينار لأي سائق مركبة يحمل بيده الهاتف الجوال أثناء قيادته السيارة، ما يتضمن العقاب نفسه الاجتياز بطريقة غير قانونية في الأماكن المزدحمة أو بطريقة تهدد أمان الناس أو استعمال أجهزة تشوش على الرادارات. ورداً على سؤال قالت الذاودي: "القانون الجديد يشدد العقوبات على المخالفين وخاصة فى المخالفات الجسيمة، مثل تجاوز السرعة والإشارات الضوئية والهدف من ذلك هو ردع المخالفين".
جاء ذلك على هامش احتفالية ختام المعرض الجنائي الثاني الذي نظمته جمعية كلية الحقوق في جامعة البحرين مساء أمس الأول، حيث نظمت خلال المعرض محاضرتين وورشة عمل تحدثت فيها الذوادي عن السلوكيات الخاطئة على الطريق العام، وقوانين المرور الجديدة، مؤكدة أن السرعة، وتجاوز الإشارة الضوئية، وعدم الانتباه تعد من أهم الأسباب المؤدية إلى الحوادث المرورية. وكان اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام بوزارة الداخلية البحرينية أشاد بحرص جامعة البحرين على بناء شراكات مع المؤسسات الوطنية الأخرى، وتشجيع طلبتها على التواصل والتفاعل الإيجابي مع مختلف المؤسسات والأجهزة التي تسعى لهدف واحد يتمثل في خدمة الوطن والارتقاء بأبنائه.
وقال اللواء الحسن بمناسبة ختام المعرض: "لا شك أن هذه الفعاليات تعزز الشراكة المجتمعية لدى الطلبة وتعمق الوعي القانوني العملي لديهم باعتبار أن القسط الأكبر من الدراسة القانونية في جامعة البحرين نظرية"، معرباً عن ثقته بأن "الطلبة خلال يومي المعرض استمعوا للكثير من القضايا والآراء القانونية العملية، واطلعوا على الإجراءات القانونية في التعامل مع المخالفات والجرائم وتعرفوا إلى أدوات ووسائل الضبط والبحث الجنائي".
من ناحيته، قال الدكتور إبراهيم جناحي رئيس جامعة البحرين: "إن هذا المعرض ما كان ليحقق أهدافه المتمثلة في إشاعة الوعي القانوني وتقريب طلبة الحقوق من الميدان القانوني وتعريفهم بأساليب العمل وإجراءاته وأدواته لولا الدعم والمساندة التي تقدمها المؤسسات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الداخلية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.