أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



129 دولارا سعر إصلاح الشاشة دون الغلاف المعدني
نشر في اليوم يوم 27 - 09 - 2014

كشفت العديد من التقارير وتجارب الأداء لجهاز أيفون 6 وأيفون 6 بلس عن وجود مشاكل لاحظها مستخدمو الجهاز الجديد على صعيد التصميم في الجهاز الخارجي التي تؤدي إلى انحناء الجهاز وتعطيله عن العمل بالإضافة إلى عدة مشاكل بنظام التشغيل الجديد «iOS 8».
عيوب التصميم
اشتكى الكثير من مستخدمي هاتف "آيفون 6 بلس" الجديد حول انحناء الجهاز بعد وضعه لفترة طويلة في الجيب، ونشر بعض المستخدمين صورا لهواتفهم بعد عدة ساعات من اقتنائها ووضعها لفترة في جيوبهم، كما أن أبل علقت على الموضوع بأنها ستقوم بعملية فحص للأجهزة المتضررة عبر تقنية «Visual Mechanical Inspection» وبعدها ستقرر الشركة ما إذا كانت الأجهزة المتضررة تحت ضمان الخطأ المصنعي أم أنها ستعتبر المشكلة «سوء استخدام من العميل ذاته.
وكشف خبراء أن نقطة الضعف في التصميم الخارجي للجهاز، وتتمركز نقطة الانحناء عند أزرار رفع الصوت، مما يعني وجود نقطة ضعف في التصميم المعدني بتلك المنطقة.
وفي سياق متصل فقد أعلنت أبل على موقعها الالكتروني اسعار اصلاح هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس المتضررة بشكل عام، حيث نشرت أبل أسعار إصلاح الشاشة المعطوبة أو المثنية أو المكسورة، ونشرت ملاحظة أن زبائنها الذين اقتنوا هاتفيها الجديدين سيستفيدون من ضمانات الهاتف بحسب نوع العقد سواء كان خلال سنة إلى سنتين حسب البلد وسنتين بالنسبة للزبائن الذين يشترون مباشرة من متجر أبل.
وفيما يتعلق بالاصلاحات فقد قدرت أبل ما قيمته 109 دولارات لاصلاح شاشة آيفون 6 المتضررة و 129 دولار لشاشة آيفون 6 بلس، أما بالنسبة لحالات الضرر غير المنصوص عليها في عقد الضمان كسقوط الهاتف في الماء وغيرها، فإن الأسعار ستكون أكبر حيث ستصل إلى ما قيمته 299 دولارا للآيفون 6 و329 دولارا بالنسبة للآيفون 6 بلس، هذا وكانت أبل قد قدرت سابقا ما قيمته 269 دولارا لاصلاح ضرر غير مذكور بعقد الضمان في هواتف آيفون 5، آيفون 5 سي وآيفون 5 اس، ويتضمن عقد الضمان الخاص بأبل اصلاحا مجانيا في حالة ما اذا صادف الزبون مشاكل في هاتفه الجديد يوم شرائه فقط، كعدم اشتغال البطارية أو الشاشة وغيرها وهي ما يعرف بعيوب التصنيع ليوم واحد.
كما استاء العديد من المستخدمين من الحصار الذي تفرضه أبل على المميزات وحصرها بين أجهزتها فقط، وجاء ذلك بعد كشف أبل أن تقنية الاتصال قريب المدى "إن إف سي" NFC التي أصبحت تدعمها في هواتفها الذكية الجديدة، "آيفون 6 و"آيفون 6 بلس"، ستكون مقيدة الاستخدام بخدمة الدفع الإلكتروني "آبل باي" Apple Pay فقط. وكشفت أبل خلال حدث إطلاق "آيفون 6 و "آيفون 6 بلس" و الساعة الذكية "آبل ووتش"، إنها تدعم تقنية الاتصال قريب المدى "إن إف سي" على غرار الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل "أندرويد"، إلا أن الاستخدام الفعلي لها سيكون مقيدا بخدمة الدفع. وتستخدم جميع شركات الهواتف الذكية تقنية الاتصال قريب المدى "إن إف سي" لإنجاز مجموعة كبيرة من المهام، بما في ذلك اقتران هاتف ذكي بمكبرات صوت أو مشاركة معلومات جهات الاتصال بين الأجهزة، ونقل البيانات ووظائف أخرى.
مشاكل «iOS8»
بعد ما يقارب أسبوعا واحدا من إطلاق نظام تشغيل أبل الجديد «iOS 8» أعلنت آبل أن نسبة المستخدمين الذي حدثوا أجهزتهم لنظام التشغيل الجديد قد تجاوزت 46 بالمائة، وأظهرت هذه الإحصائية عبر صفحة «App Store Distribution» على متجر التطبيقات أن نسبة استخدام نظام «آي أو إس 8» الجديد بلغت 64 بالمائة مقابل 49 بالمائة للإصدار السابق «iOS7»، أما الإصدارات الأسبق فلم تتجاوز نسبتها ال 5 بالمائة.
وتشير هذه الإحصائية أن نسبة انتشار النظام الجديد تعد أبطأ من سابقه والذي أسهم التصميم الجديد كليًا والمزايا الجديدة الأخرى في زيادة الإقبال عليه، حيث بلغت نسبة الترقية إلى الإصدار الثامن خلال أول 24 ساعة من إطلاقه بين 16 و 17 بالمائة وهي نصف النسبة التي سجلها الإصدار السابع العام الماضي، ويعود السبب في ذلك إلى أن تحميل نظام التشغيل الجديد يتطلب توفر مساحة حرة كبيرة على أجهزة المستخدمين للقيام بالتحديث المباشر من الهاتف.
ولم تكن تلك المعضلة الوحيدة التي واجهت المستخدمين، فبسبب المشاكل التي واجهها المستخدمون من التحديث والتي تركزت في فقدان إشارة الشبكة، ومشاكل مع ميزة «Touch ID» لتأمين الهاتف عبر البصمة، حيث لم يتمكن البعض من الدخول إلى الهاتف عبر البصمة.
وقامت أبل بتحديث سريع لمحاولة حل المشاكل عبر تحديث حمل رقم «8.0.1» الذي يستهدف حل المشاكل في حزمة التطبيقات الصحية HealthKit، بالإضافة إلى إصلاحات أخرى، لكن الشركة وعدت المستخدمين بإطلاق تحديث «8.0.2» خلال الأيام القليلة القادمة لحل المشاكل التي ظهرت مع التحديث السابق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.