وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الداخلية»: بدء العمل بقانون المرور الجديد بعد 7 شهور
جدولة الإشارات الضوئية وتكثيف المراقبة المرورية
نشر في اليوم يوم 05 - 09 - 2014

حدد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية البحرينية الربع الأول من العام المقبل موعداً لتطبيق قانون المرور الجديد, فيما دخلت عملية إعداد حملة إعلامية وطنية للتعريف بالقانون مرحلتها الأخيرة.
وتوقع اللواء خالد العبسي وكيل وزارة الداخلية أن يبدأ العمل بقانون المرور الجديد خلال سبعة شهور من الآن, مشيراً إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن البحرين تشهد حادثاً مرورياً كل 5.48 دقيقة فيما يبلغ معدل الوفيات 7.2 شخص لكل 100 ألف نسمة.
وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول -لإعلان اكتمال الاستعدادات المرورية للعام الدراسي الجديد- إلى انه لا توجد أي وفيات ناتجة عن الحوادث المرورية أمام المدارس من عام 2011 حتى 2013, عدا حادث واحد في 2014, مضيفاً إن إجمالي المركبات في البحرين حتى 2013 بلغ نحو 545 ألف سيارة.
من جانبه, قال الشيخ ناصر بن عبدالرحمن المدير العام للإدارة العامة للمرور إن هناك عملية مراجعة للطرق وإعادة جدولة زمن الإشارات المرورية واستخدام التقنيات الحديثة لضبط الأداء المروري مثل زيادة تثبيت كاميرات المراقبة لضبط تجاوز السرعة وكسر الإشارة الحمراء وتجاوز المربع الأصفر.
كما تجري عمليات مراجعة لتقنية قراءة لوحات السيارات للتعرف على عدد المخالفات التي ارتكبها هذا السائق وتطوير سيارات الدوريات المرورية لتتماشى مع غرف المراقبة باعتبارها آليات وإجراءات مطلوبة لضمان تطبيق قانون المرور الجديد.‎
لافتاً إلى أن الهدف الأساسي من القانون الجديد مواجهة زيادة المخالفات الخطرة حيث يجري تدريب رجال المرور على تفعيل مواد القانون الذي تم قطع شوط كبير في إعداد لائحته التنفيذية.
وكانت وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور أكدتا اكتمال كل الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ بعد غدٍ الأحد.
واستعرض وكيل وزارة الداخلية أعمال لجنة دراسة الحوادث المرورية أمام المدارس حيث قامت اللجنة باستعراض ودراسة الإحصائيات المتعلقة بالحوادث المرورية أمام المدارس وعملت على تحديثها، كما اتخذت التدابير الاحترازية الفورية من خلال تعزيز وتكثيف شرطة المرور وشرطة خدمة المجتمع أمام المدارس والمنطقة التعليمية لتنظيم الحركة المرورية وتلافي وقوع الحوادث المرورية.
وحول أهم التوصيات التي توصلت إليها اللجنة أوضح اللواء خالد العبسي أنها تتعلق بمحور التثقيف والتوعية حيث طالبت اللجنة بالاهتمام وزيادة الحملات التوعوية لأولياء الأمور والطلاب والسائقين وهيئات الإشراف المدرسية وكل فئات المجتمع المرتبطة والمهتمة بالحوادث والسلامة المرورية بالقرب من المدارس، وتركيز الحملات على المرحلة الابتدائية وما دونها كمرحلة أولى لأنها تمثل أكثر من 50 بالمائة من الفئات الأكثر تأثيراً بالحوادث المرورية بالقرب من المدارس واستمرار وتكثيف تدريب الحراس وشرطة المجتمع وزيادة دورهم في متابعة وتنظيم الحركة المروية أمام المدارس وإيجاد دور أكبر لإدارات المدارس في السلامة المرورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.