استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة لمجلس الأمن: لا تخدعكم إسرائيل
632 شهيدا في العدوان و «لا مكان آمن» للمدنيين في غزة
نشر في اليوم يوم 22 - 07 - 2014

فندت المملكة العربية السعودية أكاذيب إسرائيل التي تحاول ترويجها إلى العالم بشأن جرائمها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وذلك في كلمة ألقاها مندوبها لدى مجلس الأمن خلال انعقاده بشأن فلسطين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك. وحذرت مجلس الأمن مرارا من أن "ينخدع" بأقاويل اسرائيل. مشيرا الى أنه يتحدث باسم جميع الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي. ومن أبرز النقاط التي أثارها:
* استمعنا إلى سلسلة طويلة من الادعاءات الباطلة، وكأن اسرائيل هي المجني عليها في المعركة الجارية حاليا أو في السنوات الماضية.
* لا تنخدعوا بقول اسرائيل أنها تدافع عن نفسها تجاه الهجمات الصاروخية، فهي لديها نظام دفاع (القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ)، وما تفعله ليس دفاعا عن النفس بل هجوما كاسحا وجرائم حرب مخزية.
* لا تنخدعوا بقول إسرائيل إن الهجمات الفلسطينية تهدد أمنها وأمن مواطنيها؛ لأن عدد من سقطوا بهذه الصواريخ لا تتجاوز عدد قتلى حوداث السير في اسرائيل في أسبوع واحد أو شهر واحد أو سنة واحدة.
* لا تنخدعوا بقول اسرائيل: إن أي حكومة لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي اذا وقع عليها الخطر، فواقع الأمر أن أي حكومة في العالم لا تمارس ما تمارسه اسرائيل بحصار وتجويع الشعب الفلسطيني ومن ثم تطلب منهم أن يستكينوا.
* لا تنخدعوا بقول اسرائيل إنها تقبل بالسلام، فهي التي انسحبت من مبادرة السلام، وهي التي تراجعت عن التزامها بإطلاق الأسرى، وهي التي تتمادى في إنشاء المستوطنات، وهي التي تدنس المقدسات الاسلامية في القدس الشريف، وهي التي تستمر في فرض الحصار على الشعب الفلسطيني في غزة بحرا وجوا وبرا.
* ألم تستمعوا الى نتانياهو وهو يقول إنه يرفض أي سيادة فلسطينية، ألم تستمعوا الى (نداءات) التطهير العرقي وطرد الفلسطينيين من أرضهم ووطنهم، وتلك المرأة التي تدعو إلى "إبادة جميع الأمهات الفلسطينيات لأنهن ينجبن الثعابين".
* لا تنخدعوا مرة أخرى إذا قالت إسرائيل: إن نقطة البداية لأحداث اليوم هو اختطاف ثلاثة متسوطنين، فالحقيقة أن نقطة البداية هي وجود المستوطنين على الأراضي المحتلة
ونقطة البداية هي الحصار الجائر على غزة.
* نقطة النهاية لا يمكن الوصول اليها إلا بإنهاء الاتحتلال وفك الحصار ووقف الاستيطان، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وفقا للشرعية الدولية ووفقا لمبادرة السلام العربية.
* لقد لجأ الشعب الفلسطيني إليكم ثلاث مرات ليطلب حمايتكم وتحمل مسؤولياتكم، قبل أن يستشهد أطفال أسرة بكر الأربعة الذين قتلوا بدم بارد (على شاطئ غزة)، والمرة الثانية قبل أن تستشهد الجدة ذات الثمانين عاما والرضيع ذو الخمسة أشهر، والثالثة بعد أن ارتكبت اسرائيل مجزرة الشجاعية، وها هي المرة الرابعة التي يستنجد بكم الشعب الفلسطيني بعد أن توعدت الآلة العسكرية الاسرائيلية بتوسيع عملياتها.
* كم من المآسي ينبغي على هذا الشعب المنكوب أن يتحمل. ولا تزال أرواحه تتساقط. لقد تجاوز عدوان اسرائيل تدمير المنازل على ساكنيها والهجوم الغاشم على المستشفيات ودور العبادة، فمتى تمارسون دوركم في تحقيق الأمن والسلم الدولييين، هل ستظلون تصدرون البيانات الصحفية.
* منظمة التعاون الاسلامية تعيد نداءها الى مجلس الأمن الى أن يتخذ موقفا حاسما وسريعا لوقف العدوان الاسرائيلي فورا، وضمان المساءلة لمن ارتكبوا هذه الجرائم وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الشرعية.
ميدانيا، تصعد إسرائيل من استهداف المدنيين في قطاع غزة من خلال قصفها جوا وبحرا وبرا لليوم السابع عشر على التوالي.
وقال المرصد "الأورو متوسطي لحقوق الإنسان" في بيان: إن قوات الاحتلال الاسرائيلي صعّدت من استهدافها للمدنيين الفلسطينيين، في قطاع غزة بالجملة في الأيام الأخيرة، مؤكدا أن نحو 50 عائلة فلسطينية استُهدفت وقضى كل أو معظم أفرادها منذ بدء الهجوم "الإسرائيلي" على غزة، في السابع من الشهر الجاري، وبلغ عدد الضحايا جراء استهداف هذه العائلات 213 قتيلا.
وحذرت منظمة حقوق إلانسان الأوروبية الشرق أوسطية، من تصاعد استهداف العائلات الفلسطينية بالجملة، مشيراً إلى قيام الطيران الحربي بقصف منزل عائلة "أبو جامع" شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، والمكون من ثلاثة طوابق ويأوي خمس عائلات، مساء الأحد ما أدى إلى مقتل معظم من كان فيه، وعددهم 26 شخصاً، منهم 18 طفلاً، حيث تحول البيت نتيجة القصف إلى كومة من الركام. كما ندد المرصد باستهداف منزل عائلة الكيلاني في عمارة السلام المجاورة لبرج الإسراء وسط مدينة غزة مساء الإثنين ما أدى إلى مقتل 11 فرداً، منهم 5 أطفال، إضافة إلى والدهم ووالدتهم وأشقائها. ولفت إلى أن عدد الهجمات التي نفذها الجيش الإسرائيلي، منذ بدء هجومه على غزة 15041 هجمة، منها 4349 هجوما صاروخيا، 4367 قذيفة من البحرية، 6325 قذيفة مدفعية.
وأشار المرصد الأوروبي الذي يتخذ من جنيف مقرا، إلى استهداف الطيران الإسرائيلي للمساجد، فمنذ بدء الهجوم على غزة استهدف جيش الاحتلال 45 مسجدا، دمرت 7 منها بشكل كلي. وبلغ عدد المشافي والعيادات الطبية المستهدفة، وفق المرصد منذ بدء الهجوم إلى 10. كما استهدفت القوات الإسرائيلية منذ بدء الهجوم على غزة أكثر من ست محطات مياه وصرف صحي تقدم خدماتها لما يزيد على 600 ألف مواطن.
وأكد المرصد أنّ هذه النماذج لاستهداف العائلات الفلسطينية، وهذا الارتفاع الملحوظ في أعداد الضحايا من المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية، يعطي تصوراً أن عدم وجود رادع قوي لن يغير من الواقع شيئاً. وحذر المرصد من أنه في حال عدم تحرك المجتمع الدولي للجم إسرائيل بشكل عاجل فإن أعداد الضحايا ستشهد ارتفاعاً غير مسبوق.
وقد ارتقى عشرة شهداء في ساعة الإفطار ليوم أمس، ما يرفع إلى 632 عدد شهداء القصف الإسرائيلي، حتى الساعة التاسعة من مساء أمس. وقد سقط أكثر من 3 آلاف جريح معظمهم من النساء والأطفال والمسنين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
في المقابل، أسفرت عمليات المقاومة الفلسطينية، عن مقتل 45 عسكريا إسرائيليا، حتى مساء أمس، بينهم ضباط وجنود، بحسب كتائب عز الدين القسام، و30 عسكريا قتيلا و100 مصاب آخرين بحسب المصادر الإسرائيلية التي أشارت إلى إصابة 485 إسرائيليا ب"الهلع".
وكشفت وسائل الإعلام العبرية أن ضابطًا برتبة مقدم (ليفتنانت كولونيل) قتل أمس في عملية توغل وحدة من جيش الاحتلال قرب مستوطنة "نيرعام" شمال قطاع غزة، وقتل معه جنود آخرون، في كمين محكم لعناصر من كتائب القسام. وقالت التلفزة العاشرة: "إن المقدم دوليف كيدار، قائد كتيبة "غيفين" هو أعلى الضباط الذين قتلوا رتبة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، "ما يشكل ضربة (أخرى) قاسية" لجيش الاحتلال، حيث إن "كيدار كان من أكبر قادة الاستخبارات العسكرية، ومن ثم انتقل ليشغل منصب قائد كتيبة "غيفين" الاستطلاعية، وبقتله يكون ثاني أكبر رؤوس حربة الجيش قد سقط برصاص المقاومة خلال العملية البرية على قطاع غزة".
كما أعلن جيش الاحتلال عصرا، مصرع الضابط في سلاح المظليين، أفتار ترجمان (20 عاما)، وهو نجل قائد المنطقة الجنوبية للجيش سامي ترجمان، في اشتباك مع عناصر المقاومة على حدود قطاع غزة. واعترف الجيش الإسرائيلي، بعد تلكؤ، بأن أحد جنوده مفقود، واسمه آرون شاؤول، الذي أعلنته كتائب القسام أسيرا لديها خلال معركة "الشجاعية" التي قتل فيها 13 عسكريا من لواء "غولاني".
وأعلن ينس لايركه المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة للمساعدات الانسانية للصحفيين في جنيف أنه "لا يوجد فعليا أي مكان آمن للمدنيين في قطاع غزة"، مشيرا الى أن كثافته السكانية تبلغ 4500 نسمة في الكيلو متر المربع الواحد، أي الكثافة السكانية الأعلى في العالم. كما أعلنت منظمة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في بيان، أن أكثر من مائة ألف مواطن غزي هُجّروا من منازلهم، ونزحوا إلى أماكن أخرى داخل قطاع غزة جرّاء العدوان الإسرائيلي الذي بدأ في الثامن من تموز الجاري.
وقال المتحدث باسم "الأونروا"، كريستوفر غونس، لدى إعلانه عن افتتاح المنظمة الدولية 69 ملجأ إضافياً للنازحين في قطاع غزة، "إن هذا الأمر يشكل منعطفاً في عمل الأونروا لأن عدد الأشخاص الهاربين الساعين للعثور على ملجأ لدى منظمتنا بات ضعف العدد الذي سجل خلال آخر نزاع عام 2009". ودعت المنظمة الدولية، إسرائيل، إلى احترام القانون الدولي والإنساني والى عدم التعدي على ممتلكات الأمم المتحدة.
وفي بروكسل، دعا الاتحاد الاوروبي اسرائيل الى "الالتزام بالقوانين الانسانية الدولية" في غزة. وقال في بيان صدر في ختام اجتماع لوزراء الخارجية انه "يطلب من جميع الاطراف الالتزام بوقف لاطلاق النار على الفور، منددا ب "سقوط مئات الضحايا المدنيين (الفلسطينيين) وبينهم الكثير من النساء والاطفال".
واعتبر البيان أن "لإسرائيل حق الدفاع عن النفس، لكن العملية العسكرية الاسرائيلية يجب ان تكون متكافئة ومتطابقة مع القوانين الانسانية الدولية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.