وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غزة: استشهاد قيادي ميداني من "كتائب القسام" في عدوانٍ جوي إسرائيلي
(إسرائيل) تهدد بتصفية هنية
نشر في الرياض يوم 11 - 02 - 2008

ضاعف المسؤولون الاسرائيليون الاحد التهديدات بتصفية القادة السياسيين لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في قطاع غزة ردا على اطلاق صواريخ على جنوب اسرائيل ادت آخر دفعة منها الى جرح طفل اسرائيلي وبتر ساقه.
في المقابل رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت شن عملية عسكرية برية واسعة النطاق على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس منذ حزيران/يونيو 2007، رغم الضغوط المتزايدة من قبل عدد من اعضاء حكومته.
وتحدث وزير الاسكان الاسرائيلي القريب من اولمرت الاحد عن امكانية "تصفية" اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة.
وقال زئيف بويم لاذاعة الجيش الاسرائيلي "انها قواعد الحرب. في غزة يجب ان نتحدث بلغة قتالية اكثر ليتم فهمنا وان كل اعضاء القيادتين السياسية والعسكرية لحماس متورطون في الارهاب".
وردا على سؤال عن امكانية استئناف عمليات "تصفية" المسؤولين السياسيين لحماس التي تسيطر على قطاع غزة، قال بويم انه يؤيد "الهجمات على رؤوس الافاعي بدءا من هنية وكل الذين هم في مراتب ادنى".
ميدانياً استشهد أمس أحد القادة الميدانيين في كتائب القسام واصيب عدد آخر في عدوان جوي اسرائيلي استهدف تجمعاً للمقاومين في حي السلام شرق رفح جنوب القطاع.
وافادت مصادر في كتائب القسام ان محمد مطير احد قادة الكتائب الميدانيين استشهد في القصف الاسرائيلي فيما اصيب عدد اخر من المقاومين بجراح نقلوا على اثرها الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح.
كما شن الطيران الحربي عدواناً ثانياً على موقع لكتائب القسام (خالي) في خانيونس جنوب القطاع دون ان يبلغ عن اصابات، واطلقت الطائرات ثلاثة صواريخ على مخزن تابع للقسام في مخيم الشابورة شرق رفح دون ان يبلغ عن اصابات.
فيما استهدفت الطائرات الاسرائيلية في غارة رابعة ورشة لتصنيع الحديد قرب مسجد الامام علي في حي الزيتون بمدينة غزة ما ادى الى اصابة ثمانية اشخاص جراح احدهم خطيرة كما الحق القصف اضرارا جسيمة بعدد من المنازل المجاورة.
وفي هذا السياق، قال مسؤولون في الحكومة الإسرائيلية في تصريحات مختلفة: "أنه في حال استمر تعرض المناطق الواقعة في النقب الغربي لإطلاق صواريخ القسّام، فإنه يتعين على الحكومة الإسرائيلية أن تقرر ما إذا كانت تنوي تصعيد درجة رد فعلها عن طريق استهداف قادة حركة حماس".
وكشفت مصادر عبرية ان رئيس اركان الاحتلال غابي اشكنازي أصدر اوامره لجيشه بالاستعداد لعملية برية ضد قطاع غزة (عودة اجتياحها) قبل اسبوع اي قبل هجوم الفصائل الفلسطينية بالصواريخ على مستعمرات النقب الغربي.
وكان وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك زار في الصباح الباكر الشارع الذي سقط فيه صاروخ على سديروت واصاب اثنين احدهما بجروح خطرة وتظاهر مئات المستوطنين مطالبين القيادة السياسية بشن هجوم مضاد على قطاع غزة. من جانب آخر أعلنت مصادر طبية فلسطينية صباح امس استشهاد مواطن مريض بسبب منعه من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي من مغادرة قطاع غزة لتلقى العلاج اللازم في الخارج. وذكرت تلك المصادر أن المسن يوسف عثمان فروانة (63عاما) من سكان محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة انضم إلى قافلة الشهداء من المرضى الممنوعين من السفر بعد معاناة من مرض السرطان.
وباستشهاد يوسف عثمان فروانة يرتفع عدد الشهداء من المرضى جراء الحصار الاسرائيلى الجائر المفروض على قطاع غزة منذ عدة أشهر إلى ثلاثة وتسعين مواطنا.
ويتهدد خطر الموت قائمة كبيرة من المرضى من أصحاب الامراض الخطيرة والمزمنة جراء عدم تلقيهم العلاج بسبب عدم توفر الادوية ومنعهم من مغادرة القطاع لتلقى العلاج نتيجة الحصار الاسرائيلى المشدد وأغلاق كافة معابر القطاع منذ عدة أشهر. وكان اثنان وتسعون مواطنا بينهم عدد من الاطفال قضوا جراء منعهم من السفر لتلقى العلاج في الخارج بسبب أغلاق المعابر الناتج عن الحصار الاسرائيلي الخانق المضروب على قطاع غزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.