هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يتسلح بالأمل وحيوية الشباب لإيقاف التفوق الهلالي في ديربي العاصمة
نشر في اليوم يوم 24 - 11 - 2011

يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض المباراة التي ينتظرها عشاق الفن الكروي السعودي بشكل خاص والرياضي بمختلف الميول والتي تجمع النصر بالهلال ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري زين السعودي في مواجهة نارية اشتعل فتيلها قبل المباراة بين قطبي العاصمة في الديربي المنتظر الذي يقوده تحكيميا طاقم دولي محلي بقيادة خليل جلال، كما أن الفريقين يسعيان لكسب النقاط الثلاث لتحقيق الأمل المنشود لجماهيرهما في مثل هذه المنافسات الكروية أولا ومن ثم المنافسة على لقب البطولة الغالي،
لقاء الكبيرين النصر والهلال لقاء العمالقة ولقاء الإثارة ينتظره الجميع دون النظر للمعطيات الفنية للفريقين التي تصب في مصلحة الهلال فهو مختلف بكل ما تحمله الكلمة من معان لأنه بين النصر والهلال.
يدخل فريق النصر المباراة وكله أمل أن يوقف التفوق الهلالي الأخير عليه في المنافسات المحلية ويعي جيدا أن الفوز على المنافس التقليدي سيضعه في المراكز المتقدمة ويمنح جماهيره مجددا الثقة في قدرة الفريق للمنافسة على البطولات المحلية ، يملك الفريق 11 نقطة في المركز السادس من ثلاثة انتصارات ومثلهما خسارة وتعادلين من ثماني مباريات لعبها في منافسات الدوري فالفوز يصعد بالفريق لمركز متقدم وله لقاء مؤجل.
لذا فإن المدرب كوستاس سيعتمد اليوم على طريقة 4\5\1 للحد من قوة الوسط الهلالي والسيطرة على منطقة المناورة وتعزيز متاريسه الدفاعية للقضاء على الضعف الواضح في خط الدفاع ومنح لاعبيه مزيدا من الانسجام الذي يشكو منه هذا الخط كما سيعمل كوستاس على تقريب خطوط الفريق مع بعضها لعدم منح الخصم مساحات كافيه للعب والشروع في الهجمات المضادة احدى الحلول لمهاجمة الهلال خصوصا من الأطراف على أمل تسجيل هدف يصعب من مهمة الهلال في المباراة ، وسيلعب النصر بتشكيل متوقع مكون من خالد راضي في حراسة المرمى والذي يشهد اهتزازا كبيرا في مستواه وأمامه خالد الغامدي وعنتر يحيى وعمر هوساوي وحسين عبدالغني ويتميز هذا الخط بحيوية الشباب وعنصر الخبرة وينقصهم الانسجام بين اللاعبين الأربعة وخماسي الوسط مارسير (عبد العزيز فلاتة) وإبراهيم غالب كمحوري ارتكاز كقوة نصراوية فاعلة في الناحية الدفاعية ومساندة ثلاثي الوسط المهاجم المنتظر خالد الزيلعي وعبد الرحمن القحطاني وبينو المشاكس الخطر في مساند المهاجم الوحيد ريان بلال الذي سيكون مصدر قلق لخط الدفاع الهلالي. على الطرف الآخر يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثالث بمعنويات البطل السابق في المركز الثالث ب21 نقطة من ثماني مباريات لعبها فاز في سبع وخسر واحدة حيث حقق ستة انتصارات متتالية أي أن فوزه اليوم سيؤكد منافسته على لقب هذا الموسم حيث لديه لقاء مؤجل مع الاتحاد وسيلعب المباراة لكسب النقاط الثلاث وعلو كعبه على النصر ، بينما لا يزال الهلال وعشاقه يبحثون عن مستوى الفريق في الموسم الماضي الذي توج فيه بطلا للدوري بأرقام قياسية ودون خسارة، ويتميز الفريق بوجود البديل الجاهز وتعدد مصادر الخطورة فيه ، وينهج مدربه توماس دول طريقة 4\5\1\ والاعتماد على التنويع في اللعب بالاختراق من العمق والأطراف مستغلا مهارة لاعبيه ونجوميتهم واللعب بشكل جماعي معتمدا على توازن خطوطه الثلاثة ، لكن يعيب على الفريق كثرة إضاعة الفرص مما قد يؤجل الحسم دائما في الشوط الثاني، وينتظر أن يلعب دول بتشكيل مكون من خالد شرا حيلي في حراسة المرمى بعد الذي حل بديلا للعتيبي المصاب في المباراة الماضية ويعاب عليه قلة الخبرة وضعف الخروج للكرات العرضية ورباعي الدفاع المكون من محمد نامي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري وثبات هذا الرباعي على التشكيل يمنح الخط تفاهما كبيرا وانسجاما تاما بينهما ويعاب عليهم ضعف متابعة الكرات العرضية فيما تكمن قوة الهلال في خماسي الوسط المكون من عادل هرماش كمحور ارتكاز بدأ يأخذ وضعه الطبيعي في الفريق ويقدم من مباراة لأخرى مستوى متميزا كلاعب مقاتل ويجيد التسديد من خارج المنطقة ويعاب عليه ضعف المساندة الدفاعية وأمامه ثلاثي مكون من الفريدي صانع الألعاب المميز مع الشلهوب وعبد العزيز الدوسري وإيمانا كلاعب حر يتنقل في منطقة الوسط وخلف المهاجم الوحيد يوسف العربي، ويتميز الوسط الهلالي باللعب الجماعي وتبادل الكرات البينية للوصول لمرمى الخصم بسهولة من العمق والأطراف ولعب الكرات للعربي هداف الفريق الذي يحتاج لاستثمار الفرص التي تتهيأ له في المباريات.
فهل يقضي الهلال على بقايا النصر أم يوقف النصر انتصارات الهلال المتتالية؟

في 78 مواجهة دورية 30 فوزا للزعيم و 22 فوزا للعالمي و 26 تعادلا
التقى الهلال والنصر عبر تاريخهما الطويل في 126 مباراة رسمية فاز الهلال في 49 مباراة وفاز النصر في 37 فوزا للنصر وانتهت 40 مباراة بالتعادل، سجل الهلال 172 هدفا مقابل 136 هدفا للنصر. ففي كأس الملك لعب الفريقان 12 مباراة فاز الهلال في 6 والنصر في 5 وتعادل الفريقان في مباراة واحدة وسجل الهلال 20 هدفا مقابل 13 هدفا للنصر. وفي كأس ولي العهد لعب الفريقان 7 مباريات فاز الهلال في 6 وفاز النصر في مباراة واحدة وسجل الهلال 14 هدفا مقابل 5 للنصر في مرمى الهلال . وفي كأس الاتحاد لعب الفريقان 23 مباراة فاز الهلال في 6 مباريات وفاز النصر 9 مباريات وتعادل الفريقان في 8 مباريات وسجل الهلال 26 هدفا مقابل 22 هدفا للنصر.في مرمى الهلال . وفي كأس المؤسس لعب الفريقان مباراتين في نصف النهائي فتعادلا صفر - صفر ذهاباً وفاز الهلال إياباً 2- 1. وفي كأس الملك للأبطال التقيا 4 مرات فاز الهلال في واحدة وتعادلا في ثلاث سجل الهلال 7 أهداف والنصر 5 أهداف. وفي البطولات العربية تقابل الفريقان في 3 مباريات فاز الهلال مرتين وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، سجل الهلال 3 أهداف مقابل هدفين للنصر. وتقابل الفريقان في مباريات أُخرى في دوري المنطقة الوسطى ومباريات ودية وتنشيطية كالدوري المشترك وتصنيفية كالدوري التصنيفي في 24 مباراة، فاز الهلال في 7 مباريات مقابل 13 فوزا للنصر و 4 تعادلات، سجل الهلال فيها 21 هدفا مقابل 46 هدفا للنصر. وبما أن مباراة الليلة في منافسات الدوري فقد التقى الفريقان في منافسات الدوري بمختلف مسمياته بما في ذلك لقاءاتهما في المربع الذهبي والدوري المشترك ومنذ عام 1379ه في 78 مباراة . فاز الهلال في 30 مباراة وفاز النصر في 22 مباراة وتعادل الفريقان في 26 مباراة وسجل الهلال في مرمى النصر في تلك المسابقة 101 هدف فيما سجل النصر في مرمى الهلال 88 هدفا . وبذلك يكون مجموع مباريات الهلال والنصر الإجمالية الرسمية والودية 150 مباراة فاز الهلال في 56 مقابل 50 فوزا للنصر و44 تعادلا ،سجل الهلال من خلالها 193 هدفا مقابل 182 هدفا للنصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.