"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«رمضان» يرفع إيرادات مهرجان جدة غير
نشر في اليوم يوم 09 - 08 - 2011

وضع موسم العمرة والزيارة منطقة مكة المكرمة في مقدمة مناطق المملكة سياحيا كما استفادت مدينة جدة من ذلك باعتبارها بوابة مكة ووجود البحر الأحمر حيث مازال الإقبال مستمرا على فعاليات مهرجان جدة غير الذي لم يتوقف خلال شهر رمضان.
وتؤكد الإحصائيات أن السياحة المحلية القادمة والمغادرة سنوياً تتصدر القطاع السياحي في منطقة مكة المكرمة على بقية مناطق المملكة وتشهد إقبالاً متزايداً عاماً بعد عام مسجلة بذلك أعلى نسبة من الزوار خلال الصيف ومنها مدينة جدة خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك إلى جانب أن فعاليات مهرجان جدة غير 32 حققت عنصراً كبيراً بتنويعها في جذب العدد الكبير من الزوار إلى هذه المدينة التي تزخر بآيات التنوع والجمال واحتفاظها بعبق التاريخ والأصالة والحضارات وغيرها من الشواهد الدالة على موروث منطقة مكة المكرمة التاريخي بشكل عام وجدة بشكل خاص ومنها منطقتها التاريخية التي تعتبر شريان جدة النابض.
وأكد صاحب السمو الأمير عبد الله بن سعود بن محمد آل سعود رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة ورئيس اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان جدة غير 32 أن فعاليات المهرجان قطعت شوطاً كبيراً استمتع خلاله المصطافين بنماذج متنوعة من السياحة السعودية ذات الطابع المناسب والملائم لكافة شرائح الأسرة والمجتمع مشيراً سموه إلى أن هذه الأيام ومع المعايشة الروحانية لشهر رمضان حرصت اللجنة المنظمة على أن يكون المهرجان يتسم في فعالياته الخاصة بشهر رمضان ترقى لهذه الروحانية والطقوس الرمضانية مركزة على العادات والتقاليد في هذا الشهر.
وقال سموه: إن الفعاليات سارت وفق ما خطط لها بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة.
وأكد سموه أن كافة القطاعات والجهات الحكومية والخاصة العاملة في مهرجان «جدة غير» تعي ضرورة تجويد المنتج السياحي المحلي وسط آمال أن تتجاوز إيرادات مهرجان جدة 4 مليارات ريال لهذا العام وتحقيق أرقام قياسية من حيث مرتادي المهرجان بفضل مراعاة التنويع في المحتوى في أطول مهرجان سياحي تعيشه المملكة وطرق تقديم الفعاليات فيه ليحظى زوار ومرتادو محافظة جدة بمنتج سياحي وترفيهي يعزز مكانة صناعة السياحة السعودية ويدلل على مكانة جدة وموقعها السياحي الراقي بين منظومة مدن المملكة وذلك خلال فترة الصيف التي تحظى بأمسيات رمضانية وبرامج مختلفة أيام العيد.
مقومات السياحة تتكامل في مدينة جدة التي باتت من أكثر المدن السعودية احتضاناَ لمرافق ومنشآت سياحية متطورة كالفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات إضافة إلى المطاعم التي تقدم ألواناً مختلفة من الأطعمة والمراكز الترفيهية والمتاحف الأثرية والعملية والتاريخية متاحف التراث.
من جانبه أورد أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان بن حسين مندورة أن مهرجان جدة غير لهذا العام وبعد دخول شهر رمضان المبارك ومع زيادة كثافة الأفواج السياحية القادمة لعروس البحر الأحمر أخذ بتغيير ثوبه ومعالمه السياحية بتقديم منتج له طابع الملائم للشرائح المختلفة في هذا الشهر الذي يتسم بالعادات والتقاليد كوجبات الإفطار الرمضاني والمشروبات والمأكولات التي تقدم في هذا الشهر والتي تحرص معظم الجهات أن تقدمها للسياح ورواد المهرجان.
وقال: إن هذه المظاهر وغيرها تؤكد أن مهرجان جدة غير يمثل محطة جديدة للتقدم السياحي في عروس البحر الأحمر التي تتميز بتاريخها العريق وتراثها الثقافي المتنوع ورصيدها من النشاط الإنساني في جميع المجالات آملاً سموه أن تتحقق للسياحة الداخلية النجاحات التي تجعلها في المقدمة فالسياحة الداخلية لمدينة جدة تشهد ازديادا في كل عام لاستمرار أعمال اللجان القائمة على تنظيم المهرجانات بجدة بشكل عام ومهرجان جدة غير بشكل خاص.
وأضاف أن مقومات السياحة تتكامل في هذه المدينة الواعدة التي باتت من أكثر المدن السعودية احتضاناَ لمرافق ومنشآت سياحية متطورة كالفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات إضافة إلى المطاعم التي تقدم ألواناً مختلفة من الأطعمة والمراكز الترفيهية والمتاحف الأثرية والعملية والتاريخية متاحف التراث كما يوجد فيها أكثر من 126 فندقاً توفر11000 غرفة وما يزيد عن 730 وحدة سكنية مفروشة وتوفر أكثر من 28000 وحدة سكنية مهيأة لاستقبال المصطافين خلال أيام المهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.