السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



4624 مأذون أنكحة بالمملكة
نشر في اليوم يوم 27 - 06 - 2011

أصدرت الإدارة العامة لمأذوني عقود الأنكحة بوزارة العدل 105رخص جديدة لمأذوني عقود الأنكحة بجميع مناطق المملكة فيما جددت 89 رخصة سابقة لمأذونين آخرين خلال الربع الثاني من العام الحالي.
العدل أصدرت 105 رخص جديدة لمأذوني عقود الأنكحة (اليوم)
و أوضح التقرير الصادر عن الإدارة العامة لمأذوني عقود الأنكحة بوزارة العدل أن العدد الإجمالي لمأذوني عقود الأنكحة حتى نهاية جمادى الثاني من العام الحالي 1432ه بلغ 4624 مأذونا بجميع مناطق المملكة . و أكدت وزارة العدل حرصها على إصدار و تجديد رخص المتقدمين على المأذونية سعياً منها لتسهيل توثيق الأنكحة المراد عقدها من قبل المواطنين مشيرة في ذات السياق بأنه يمكن للجميع معرفة مواقع و هواتف مأذوني عقود الأنكحة عن طريق البوابة الإلكترونية للوزارة بالدخول على رابط المأذونين و اختيار المدينة المطلوبة والحي لمعرفة المأذونين القاطنين فيها حيث يتيح موقع الوزارة أرقام الاتصال بالمأذونين لكل حي من الأحياء في جميع مدن المملكة .
كما أوضحت الوزارة بأن شروط التقديم على رخص مأذوني عقود الأنكحة يتطلب الحصول على الشهادة الجامعية في التخصص الشرعي و حسن السيرة والسلوك والحصول على تزكيتين من ذوي الهيئات والمناصب والشهادات العليا الشرعية وأن لايقل عمر المتقدم عن 25 سنة و أن يتم تقديم الطلب على رخصة المأذونية من خلال المحكمة المختصة بالمكان الذي يريد أن يعمل فيه المأذون .
الجدير بالذكر أن الإدارة العامة لمأذوني عقود الأنكحة تقوم باستقبال طلبات منح الرخص من المحاكم و رفعها للجنة دراسة الطلبات لدراستها و الرفع بتوصيتها لوزير العدل و كذلك قيد أسماء مأذوني عقود الأنكحة المحتسبين والإشراف على أعمالهم ومتابعتها . و بناء قاعدة بيانات متكاملة لجميع المأذونين في المملكة ,. و التحقق من المخالفات التي يقع فيها المأذون ورفعها للجنة النظر في مخالفات المأذونين لإصدار العقوبة المناسبة لذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.