استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة.. جامعة الملك عبدالعزيز تستكمل استعداداتها ل«موهبة» الصيفي
نشر في اليوم يوم 03 - 06 - 2014

استكملت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في مركز الموهبة والإبداع بعمادة شؤون الطلاب، وبالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبة والإبداع "موهبة"، استعداداتها كافة لإطلاق فعاليات برنامج موهبة الصيفي 2014 والذي يستمر 20 يوماً.
ورأس وكيل العمادة للأنشطة الثقافية والاجتماعية بالجامعة رئيس برنامج موهبة الصيفي 2014م الدكتور مسعود القحطاني عدداً من الاجتماعات للوقوف على آخر الاستعدادات ومتابعة المهام الموكلة لأعضاء البرنامج من استقبال الطلاب، وتأمين السكن والمواصلات والتغذية والبرامج العلمية والتدريبية والزيارات وغيرها، من الأنشطة التي من المنتظر أن تثري الموهوبين المشاركين في البرنامج.
من جانب آخر انخرط الموظفون والعاملون في برنامج دورات تدريبية وتأهيلية تعنى بجوانب عدة في مجال رعاية الموهوبين، من شأنها إكسابهم مهارات فن التعامل معهم، كما تمكنهم من الاطلاع على أبرز الخدمات التي تقدم لهم، وكيفية تنظيم البرنامج والمهام الموكلة لهم، بهدف نقل صورة واضحة عن البرنامج وآلياته، فيما ستعقد دورة تدريبية للمدربين العلميين ومساعديهم.
وأوضح رئيس برنامج موهبة الصيفي الدكتور مسعود القحطاني أن الاستعدادات اكتملت لاحتضان البرنامج واستقبال الطلاب المشاركين، حيث أُمنت وسائل النقل والسكن والتغذية، وإعداد برنامج متكامل يشمل محاضرات علمية وورش عمل ومعامل، ويتضمن زيارات ميدانية لجهات مختلفة تعليمية وصناعية وإنتاجية، بالإضافة إلى دورات تدريبية تعنى بتطوير القدرات والمهارات الذاتية للطلاب الموهوبين، كما خصصت أوقات مسائية لمزاولة الرياضة كالفروسية والسباحة وكرة القدم.
وبين الدكتور القحطاني أن البرنامج يأتي امتدادا للتعاون الوثيق بين "الجامعة" و"موهبة" لأكثر من عشر سنوات، وترجمة للاتفاقية المبرمة، حيث يهدف البرنامج إلى إحداث نقلة نوعية للطالب الموهوب على المستوى المعرفي والمهاري، والسعي إلى تحقيق الطموحات المرسومة لبناء مستقبل يعتمد على المواهب والقدرات الفكرية المتميزة.
من ناحية اخري كرمت عمادة شؤون الطلاب 12 موظفا، بجائزة الموظف المثالي بالإضافة إلى تكريم الموظفين الذين تم ترقيتهم مؤخراً وذلك في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة وحضره وكلاء ومدراء ومنسوبو العمادة في صالة النشاط الطلابي بالعمادة.
وحصل على جائزة الموظف المثالي كل من الموظف خالد الحربي، عبدالله الزهراني، عبداللطيف سكر، اياد مهران، محمد سبا، خالد المالكي، فيما تم تكريم الموظفين الذين تم ترقيتهم مؤخراً وهم محمد البقمي، محمد مجدلي، حلوان حبتر، عدنان الصبحي، عماد فقيه، سعيد الغامدي.
وأكد عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم الحياني خلال الكلمة التي القاها في الحفل على أهمية العمل الجماعي ودوره في تطوير الأداء الوظيفي والارتقاء بالعمل المؤسسي، مشدداً في الوقت عينه على ضرورة الاستمرارية في العمل والانجاز والتطوير الإداري وعرض الافكار والاقتراحات حيث شهدنا خلال الاشهر الماضية انطلاقة برامج وخدمات جديدة كانت نتاج أفكار تم طرحها من قبل موظفين بالعمادة وأسهمت بشكل ملحوظ في تطور الخدمات والبرامج وتحقيق أهداف العمادة ومنها على سبيل المثال لا الحصر بطاقة خريج وسجل الانشطة الطلابية وغيرها من البرامج والأنشطة، وقدم شكره لموظفي العمادة نظير جهودهم المتميزة خلال العام الدراسي.
وبين عميد شؤون الطلاب أن التكريم يأتي في إطار تقدير الجهود التي يبذلها الموظفون في إدارات ووحدات العمادة وتحفيزهم على الإنتاجية وتقديم مستوى مهني عال، والإسهام في تعزيز دور العمادة في خدمة الطالب، وفق استراتيجية أعدتها العمادة للأعوام القادمة والمتمثلة في الاهتمام بالكوادر البشرية وخلق بيئة تنافسية مهنية مثمرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.