فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرسنال يبدأ سلسلة من المواجهات الصعبة باللعب في ليفربول
نشر في اليوم يوم 08 - 02 - 2014

سيخوض ارسنال متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم سلسلة من المباريات الصعبة خلال شهر فبراير الجاري وستكون البداية باللعب في ضيافة ليفربول في استاد انفيلد اليوم السبت.
وستتضح بشكل أكبر فرصة ارسنال في العودة إلى إحراز الألقاب بعد غياب تسع سنوات مع الوصول إلى نهاية الشهر الجاري.
وقبل 14 جولة من النهاية، يتوجه ارسنال المتصدر لملاقاة ليفربول، في المباراة التي قد تحدد مصير المدفعجية فيما يتعلق بمواصلة الصراع على اللقب.
وبعد اللعب في انفيلد سيلتقي ارسنال على أرضه مع مانشستر يونايتد ثم يلعب مجددا ضد ليفربول لكن في كأس الاتحاد الانجليزي قبل أن يصطدم ببايرن ميونيخ في دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا.
ورغم مطاردة مانشستر سيتي وتشيلسي له، فإن ارسنال اعتلى جدول ترتيب في أغلب فترات الموسم، في ظل بحث الفريق عن أول لقب له في الدوري المحلي منذ عام 2005.
ويتصدر ارسنال الدوري متقدما بنقطتين على مانشستر سيتي الذي يلعب في ضيافة نوريتش سيتي وتشيلسي الذي يلتقي على أرضه مع نيوكاسل يونايتد لذلك فإن التعثر في انفيلد قد يتسبب في تراجع فريق المدرب ارسين فينجر إلى المركز الثالث.
واحتفظ ارسنال تحت قيادة مدربه الفرنسي ارسين فينجر صدارة جدول الترتيب بعد فوز تشيلسي على ملعب مانشستر سيتي بهدف نظيف يوم الاثنين الماضي، ولكنه يتطلع الآن إلى اسقاط قطب جديد في سبيل تحقيق هدفه الاساسي المتمثل في الصعود إلى منصة التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز.
ولكن طموحات ارسنال تصطدم بأحلام ليفربول صاحب المركز الرابع، الذي يبحث عن بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وقال فينجر: "الأمر لم يكن أبدا بمثل البساطة التي يتنبأ بها الجميع، لقد قلت منذ وقت بعيد إنه لا يوجد فريق أعلى من الباقي، الأمر يتعلق بالتماسك".
وأضاف المدرب الفرنسي: "في هذه الفترة، يناير، فبراير، مارس، تكون كل مباراة مصيرية لكل فريق، لأن الجميع يصارع من أجل شيئا ما.. الجميع يرغب في الفوز بجميع المباريات".
في الواقع فإن ارسنال المتألق لم يخسر في آخر ست مباريات له في الدوري في انفيلد وسيحاول تحقيق فوزه الثالث على التوالي هناك مع تلقيه دفعة بتعافي جاك ويلشير من الاصابة.
وربما يشارك ويلشير في خط الوسط إلى جوار اليكس اوكسليد شامبرلين الذي سجل هدفي ارسنال عندما فاز 2-صفر على كريستال بالاس في الدوري يوم الاحد الماضي.
وسيفتقد ارسنال جهود لاعبه الموقوف ماتيو فلاميني والمصابين آرون رامسي وثيو والكوت لكن الفريق سيدخل اللقاء بروح معنوية عالية بعد فوزه ست مرات في آخر سبع مباريات بالدوري.
ويدرك ليفربول أنه سيصبح على بعد 11 نقطة من الصدارة إذا خسر في انفيلد ويعتقد المدرب بريندان رودجرز أن فريقه خارج دائرة المنافسة على اللقب في الوقت الحالي.
وخسر ليفربول مرتين على ملعب انفيلد هذا الموسم، ولكنه لم يتعرض لهزيمة منذ 21 سبتمبر الماضي، حيث فاز في ثمان مباريات من أصل تسع وسجل 31 هدفا خلال هذا المشوار.
وسكنت شباك ليفربول سبعة أهداف فقط على ملعبه خلا المباريات التسع الأخيرة. وقال رودجرز "لن أقول إننا سننافس على اللقب هذا الموسم لكن هل نؤثر على المنافسة؟ بالطبع سيحدث ذلك ونريد إنهاء المسابقة في أفضل مركز ممكن".
وأضاف: "سنقاتل حتى النهاية، لكن إذا كان المطلوب مني الرد بأمانة على سؤال (المنافسة) فأعتقد أنه لم يأت الوقت بعد".
وفي حال نجح ليفربول في الفوز على ارسنال، سيسعى مانشستر سيتي وتشيلسي، بكل قوة لاستغلال سقوط المدفعجية والانقضاض بشكل أكبر على الصدارة.
واكتسب تشيلسي جرعة زائدة من الثقة بعد فوزه على ملعب سيتي بهدف نظيف، وهو ما يجب أن ينعكس خلال مباراته أمام ضيفه نيوكاسل، في حين يسعى مانشستر سيتي لاستعادة توازنه على حساب نورويتش سيتي يوم السبت.
وأهدر مانشستر سيتي فرصة استعادة صدارة الدوري عندما خسر على أرضه 1-صفر أمام تشيلسي في الجولة الماضية لكنه سيحاول التعافي سريعا عندما يلتقي مع نوريتش بعدما فاز عليه 7-صفر في نوفمبر الماضي.
وسيتطلع سيتي إلى تعويض تعثره وفقدانه سجله المثالي على أرضه إذ لم يكن خسر في 20 مباراة متتالية قبل أن يتعثر يوم الاثنين الماضي.
وافتقد التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي العديد من نجومه امام تشيلسي، وبينهم سيرخيو اجويرو وفرناندينيو، اللذان سيغيبان أيضا عن مباراة نورويتش.
ولكن بيليجريني أعرب عن ثقته في قدرة لاعبيه على استعادة التوازن.
وقال بيليجريني: "اتذكر أننا فزنا في كل المباريات الكبيرة الأخرى".
وأضاف: "هذه المرة الأولى التي نخسر فيها مباراة قمة، في غياب خمسة أو ستة لاعبين، ربما هذه الهزيمة لن يكون لها أثر نفسي على اللاعبين".
ورغم حديث جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بأن فريقه أشبه "بحصان صغير يحتاج إلى اللبن" في السباق مع "الحصانين الكبيرين" ارسنال وسيتي فإن فريق المدرب البرتغالي يبقى من المرشحين لإحراز اللقب.
لكن السباق يبدو محتدما على المركز الرابع المؤهل للدور التمهيدي في دوري أبطال اوروبا.
ويحتل ليفربول المركز الرابع برصيد 47 نقطة متقدما بنقطتين على جاره ايفرتون صاحب المركز الخامس وبثلاث نقاط على توتنهام السادس الذي يتقدم بدوره باربع نقاط على مانشستر يونايتد حامل اللقب.
ويبدو الصراع مفتوحا بين 11 فريقا على تجنب الهبوط. ويحتل سوانزي سيتي- الذي أقال يوم الثلاثاء مدربه مايكل لاودروب ولم يتعاقد مع مدرب بديل- المركز 12 متقدما بنقطتين فقط على منطقة الهبوط التي تضم وست هام يونايتد وكارديف سيتي وفولهام.
وسيفتقد وست هام جهود المهاجم المتألق الموقوف آندي كارول عندما يلعب في ضيافة استون فيلا الذي لا يزال يبحث عن الدخول في منطقة الأمان رغم أنه يحتل المركز العاشر.
وسيلعب كارديف في ضيافة سوانزي في مباراة قمة بين الفريقين القادمين من ويلز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.