التحالف: إطلاق المليشيا الحوثية صاروخ بالستي لاستهداف المدنيين وسقوطه داخل مأرب    شخصيات اتحادية تتدخل لحل أزمة المولد    بلدية #صبيا تغلق “38” محلاً مخالفاً للأنظمة والاشتراطات الصحية    مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات الحكومية المدنية والعسكرية المشاركة في موسم الحج    جازان.. رواية كهربائية    أمير مكة: تنمية محافظات المنطقة سياحياً    8 ملايين ريال غرامات ضد مخالفي نظام الاتصالات    الخيمة المسمومة    الشيء الذي لا تدركه إيران الآن    السجاد والفستق في خدمة المشروع الإيراني !    بومبيو يجدد الدعوة لمجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على إيران    خبر يقض مضجع الفاسدين    الرابطة #السعودية للتزلج والرياضات المغامرة تطلق دورات تدريبية عن بعد    في الأهلي والاتحاد «غل» !    نادي الحقنة    حسابات أَنديتنا كنوز مدفونة!    الأهلي يواصل التحضيرات.. وسوزا يعود خلال أيام    صلاح يقود ليفربول لتجاوز برايتون بثلاثية    نظام «المُحاباة».. كن أو لا تكن    وزير العدل يلتقي رؤساء محاكم الاستئناف    «مدني أبها» ينتشل ثلاثينياً سقط بمنطقة وعرة بعين الذيبة في السودة    هل تتغير عاداتنا وتقاليدنا بعد جائحة كورونا ؟    شركة الكهرباء في يوم الاعتراف العالمي !    تشكيل هيئة لدعم المواهب والترجمة والنشر    حتى تصبح جامعاتنا عالمية    كيف تقضي وقتاً نوعياً ممتلئاً مع طفلك ؟    «أحاديث الفتن» من جهيمان العتيبي إلى حاكم المطيري    طه حسين.. العقل العربي المؤجل    اللقاء الأول بوزير الإعلام    التجارة الإلكترونية حلال يعضدها الشرع !    عظيم ثواب الابتلاء    صديقي البارُّ بأمه...    "الغذاء والدواء" تنذر من خلل في جهاز قياس حرارة صيني    الإكسوزومات أمل جديد للعلاج    الأرشيف الرقمي بهيئة الإذاعة والتلفزيون ينضم ل(ICA)    أمير الباحة يعزي أحد منسوبي "واس" بالمنطقة في وفاة والده    خادم الحرمين يوافق على تعيين المقبل في عضوية «الإلسكو»    فريق تقييم الحوادث باليمن يفند الادعاءات الموجهة للتحالف    مدير الأمن العام يترأس الاجتماع المشترك للجهات المشاركة في الحج    حقوق الإنسان: 2094 زيارة للسجون ودور التوقيف    «حساب المواطن» يبدأ إيداع دعم شهر يوليو في حسابات المستفيدين    إجراء عملية قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى بيش العام    وقف خيري ب12 مليونا    الشورى يناقش تعديل نظام مكافحة جريمة التحرش    خدمات للغذاء والدواء بجازان    الجامعة العربية تجدد رفضها التدخلات العسكرية الأجنبية في الأزمة الليبية    الملك يوافق على ترشيح المقبل ممثلا للسعودية في الإلسكو    رئيس الوزراء اليمني يتسلم رسالة خطية من نظيره المصري    الشعلاني يدشن مبادرتين تطويرية وتوعوية بمستشفى عفيف    خمس مباريات تمنح الهلال لقب الدوري السعودي    "الأحوال المدنية" توضح خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الاسرة للزوج    الجوازات توضح إمكانية سفر القاصر دون تصريح    رئيس جامعة الجوف يلتقي وكلاء الجامعة ومديري الإدارات    «الصحة» : تسجيل 3036 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    فيصل بن مشعل يكرم أبناء سليمان الرشيد ويلتقي الشيخ العميرة    خادم الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأميركي    رحيل شقيقي وسراجي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





300 أشعة يجريها مستشفى الملك فيصل بالطائف يوميا
يعاني نقص كادري الطب والتخدير
نشر في اليوم يوم 13 - 08 - 2004

يعد مستشفى الملك فيصل بالطائف الاول بالمحافظة حيث يعتمد عليه اعتمادا كليا وأظهرت إحصائية لعدد المرضى المراجعين لقسم الطوارىء والاشعة والعيادات الخارجية والتقارير الطبية ان اجمالي الاشعة اليومي 300 اشعة يوميا اي معدل عدد 9000 أشعة شهرية.. كما ان اجمالي عدد المرضى المراجعين لاجراء التحاليل المخبرية 8931 مريضا شهريا اي بمعدل 5 تحاليل لكل مريض.
اما عدد المرضى المراجعين بقسم الطوارىء 700 مريض يوميا وعدد مرضى مراجعي العيادات الخارجية ومركز المعلومات 1000 مريض يوميا وقدر عدد التقارير الطبية التي تصدر حوالي 12000 تقرير طبي شهريا.
ويعاني المستشفى نقصا في الاطباء وخاصة التخدير واوضح مدير مركز المعلومات عبدالله الثقفي ان مواعيد الحالات الجديدة غير الطارئة تعطى خلال اسبوع للعيادات الخارجية وهنالك عيادات تتراوح ما بين اسبوعين الى ثلاثة اسابيع وعيادتان تصل الى اكثر من اربعة اسابيع اما حالات المتابعة فيعطى حسب طلب المعالج. واضاف: انه توجد مواعيد اضافية لكل عيادة تعطى للمرضى الذين حالاتهم تستدعي ذلك بالاضافة الى الحالات الطارئة مشيرا الى ان هنالك اسبابا تزيد الضغط على العيادات منها قلة عدد الاطباء في بعض التخصصات وقيام بعضهم باجازتهم السنوية وعدم وجود بعض التخصصات بالمستشفى بالمنطقة فضلا عن تزايد عدد الحالات المحولة بالمستشفى.
واوضح انه يراجع قسم المواعيد بشكل يومي ما يقارب 1000 مراجع وعدد الملفات التي ترسل كمواعيد للعيادات الخارجية ما بين 750 الى900 كلف يوميا.
وذكر مدير ادارة التمريض بالمستشفى ان دور التمريض كبير وخصوصا في قسم الطوارئ حيث ان عدد المرضى يفوق اعداد التمريض وذلك بسبب ان المستشفى هو الوحيد الذي يستقبل حالات الطوارىء بالطائف وضواحيها والتمريض يقوم بعمله بالاضافة الى حل المشاكل والشرح للمرضى وذويهم عن حالات المرضى مبينا انهم يعملون صفا لصف بجانب الاطباء. واشار الى ان في حالة زيادة عدد المرضى او الحوادث فان هنالك تمريضا مجدولا لحالات الطوارىء يتم طلبهم في حالة وجود الحالات وهم على أهبة الاستعداد دائما للعمل في اي وقت. وفيما يختص بشكوى المواطنين لسوء المعاملة قال ان اللغة هي العائق بالنسبة للممرضات غير العربيات وقد تكون صعبة على بعض المرضى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.