استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أتلتيكو متسلحاً بصدارة الليجا يواجه الملكي في الكأس
نشر في اليوم يوم 04 - 02 - 2014

يحل اتلتيكو مدريد حامل اللقب على جاره اللدود ريال مدريد اليوم الاربعاء في ذهاب نصف مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، متسلحاً بتربعه على صدارة الدوري بفارق ثلاث نقاط عن ريال وبرشلونة.
ويعيش أتليتيكو مدريد أحلى أيامه بعدما تصدر الليجا، وهو ما سيمنحه دفعة إضافية قبل الملاقاة ،
ويحلم أتليتيكو - بقيادة مدربه المتحمس دييجو سيميوني الذي يرتبط بعلاقة قوية مع لاعبيه - بإنهاء هيمنة العملاقين برشلونة وريال على لقب الدوري في السنوات الأخيرة.
ونجح سيميوني - الذي كان ضمن تشكيلة أتليتيكو عندما أحرز الفريق الثنائية المحلية الدوري والكأس في 1996 - في التأثير بشكل إيجابي على لاعبي الفريق الحاليين باللعب بقوة وجدية وحماس.
وستكون المواجهة بمثابة الاعادة لنهائي الموسم الماضي الذي اقيم على ملعب "سانتياجو برنابيو" ايضا وانتهى لمصلحة اتلتيكو 2-1 بعد تمديد الوقت بهدفين من نجمه دييجو كوستا وجواو ميرندا، وطرد في شوطها الاضافي الثاني البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد افتتاحه التسجيل في الشوط الاول، ليحقق اتلتيكو انذاك فوزه الاول على ريال في 14 عاما .
وكرر اتلتيكو فوزه على الفريق الملكي في ذهاب الدوري الحالي وفي عقر داره ايضا بهدف للبرازيلي-الاسباني كوستا ابن الخامسة والعشرين، وتبدو الفرصة سانحة أمام أتليتيكو للتفوق مجدداً على جاره.
ويقدم اتلتيكو افضل مستوياته منذ فترة طويلة تحت اشراف المدرب الفذ الارجنتيني دييجو سيميوني الذي حمل الوانه عام 1996 عندما احرز «كولتشونيروس» ثنائية الدوري والكأس.
وحول سيميوني (43 عاما) مجموعة من اللاعبين المثابرين الى فريق يصعب قهره، ولم يخسر سوى مرة واحدة في الدوري، كما يواصل مشواره في دوري ابطال اوروبا حيث يواجه ميلان الايطالي في الدور الثاني.
وعزز سيميوني تشكيلته بعودة لاعب الوسط البرازيلي دييجو على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، وعلق عليها سيميوني: «لاعبونا قادرون على المنافسة، وقدوم دييغو ساعدنا كما لاحظتم (في مباراة سوسييداد في الدوري). هو لاعب يملك قدرة هجومية، شخصية وشراسة باللعب.»
وبرغم عودة دييجو وابلال لاعب الوسط الدفاعي ماريو سواريز من الاصابة، قد يفتقد اتلتيكو لمهاجمه الدولي دافيد فيا (32 عاما) بعد اصابته بفخذه في مباراة سوسييداد واستبداله في الدقيقة 41.
وقال سيميوني (43 عاما) في مؤتمر صحفي بعد الفوز على سوسيداد: «نملك لاعبين بوسعهم المنافسة.. ضم دييجو سيمنحنا ما شاهدتموه اليوم. هو لاعب صاحب نزعة هجومية وشخصية قوية ويلعب بحماس ويشكل خطورة عندما يستحوذ على الكرة.»
ورغم تألق أتليتيكو فإنه يتعرض لانتقادات بعدم امتلاكه وفرة من اللاعبين البدلاء حتى يستطيع مواصلة المنافسة في ثلاث بطولات مختلفة في ظل وصوله أيضا لدور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا.
وكان اتلتيكو حامل اللقب 10 مرات تخطى اتلتيك بلباو في ربع النهائي بفوزه عليه ذهابا وايابا، فيما تغلب ريال مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي والباحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2011 والتاسع عشر في تاريخه، على اسبانيول.
في المقابل سيحاول ريال في المقابل أن يعوض تراجعه أمام أتليتيكو وإخفاقه في استغلال تعثر برشلونة والتقدم نحو المركز الثاني في الدوري
وسيشارك رونالدو، افضل لاعب في العالم، في المواجهة برغم طرده في مباراة بلباو الاخيرة في الدوري (1-1)، اذ سيطبق عقوبة الايقاف التي ستصدر اليوم الاربعاء فقط في الليجا، بينما يأمل المدرب كارلو أنشلوتي تعافي صفقته القياسية الويلزي جاريث بيل في الوقت المناسب ويتوقع مشاركة بعد غيابه عن مباراة بلباو.
وشارك بايل (24 عاما) في 13 مباراة في الدوري بسبب معاناته مع الاصابات في موسمه الاول مع ريال اثر قدومه بصفقة خيالية من توتنهام الانجليزي.
اما برشلونة حامل اللقب 26 مرة آخرها عام 2012 وهو رقم قياسي، فيستقبل ريال سوسييداد على ملعبه "كامب نو" بعد اقصائه ليفانتي (9-2 بمجموع المباراتين) فيما وصل سوسييداد بطريقة غريبة بعد انسحاب لاعبي راسينج سانتاندر (درجة ثالثة) من اياب ربع النهائي لعدم دفع مستحقاتهم.
وسيلعب برشلونة مع ضيفه سوسيداد بعدما مني بخسارته الأولى في الدوري هذا الموسم على أرضه أمام فالنسيا . ورغم خسارة برشلونة في نوكامب الذي شهد 25 فوزاً متتالياً لأصحاب الأرض في الدوري فإن كفة الفريق القطالوني تبدو الأرجح أمام الفريق الذي بلغ نهائي المسابقة لآخر مرة في 1988 وخسر آنذاك أمام برشلونة. وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفاً لبرشلونة أمام فالنسيا من ركلة جزاء في الوقت الذي يواصل فيه اللاعب مرحلة التعافي بشكل تام من الإصابة التي تسببت في ابتعاده عن الملاعب لنحو شهرين.
وقال ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات: «شاركت في بعض المباريات وأصبحت جاهزا من الناحية النفسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.