السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجحلان: 12 أبريل موعد انتخاب جمعية الصحفيين
تركي والمالك والوعيل والحسون.. عاودوا الترشيح للمجلس
نشر في اليوم يوم 25 - 03 - 2004

كشف الدكتور عبدالله الجحيلان عضو المجلس التأسيسي لهيئة الصحفيين عقب اجتماع اللجنة التأسيسية لهيئة الصحفيين امس في مقر جريدة (المدينة) عن عودة اربعة من رؤساء التحرير الذين سحبوا ترشيح انفسهم لرئاسة هيئة الصحافيين قبل اكثر من 60 يوما حيث قرروا اعادة ترشيح انفسهم للرئاسة مرة اخرى وهم تركي السديري رئيس تحرير صحيفة "الرياض" وخالد المالك رئيس تحرير صحيفة "الجزيرة" ومحمد الوعيل رئيس تحرير صحيفة "اليوم" وعلي حسون رئيس تحرير صحيفة "البلاد" المكلف.
كما تقرر ان يكون موعد الانتخابات المبدئي 12 ابريل القادم. واكد الجحلان انه تم تطبيق المادة عشرين بتفسيراتها القانونية الصحيحة التي تؤكد ان الهيئة ملك للمهنيين ولذلك حصرت رئاسة هيئة الصحافيين والتصويت على الصحافيين المتفرغين فقط في ظل وجود فئتين من الصحفيين فئة محترفة للعمل الصحافي وتتقاضي رواتبها من عملها الصحافي وفئة اخرى تعتبر العمل الصحفي لها هواية او كعمل اخر رديف لذلك فان العاملين هم الذين يحق لهم التصويت.
اما الكتاب فيعاملون كالصحافيين اذا كان كاتبا متفرغا للكاتبة فهو صحافي عامل ويحق له الترشح لمجلس الادارة ودخول الجمعية العمومية واذا كان كاتبا هاويا فيعتبر صحافيا غير متفرغ ولا يحق له التصويت ولا الترشيح.
اما فيما يتعلق بتأثيرات تأجيل الانتخابات اكثر من مره فاكد الجحلان ان لها اثرا ايجابيا حيث تم دراسة جميع الاعتراضات المقدمة من الصحافيين واخذها في الاعتبار.
واضاف الجحلان ان انضم الى الهيئة اعداد كبيرة من المنتسبين ومن المتفرغين ومن المتفرغين للعمل الصحفي والصحفيات كما اعيد النظر في معرفة البيانات الصحفية عن البعض حيث حول صحافيين متفرغين الى متعاونين كما تم استبعاد من لا تنطبق عليه مهنة الصحافي نتيجة لهذه الدراسة الفاحصة للاسماء حيث تم استبعاد 136 من الهيئة بعد ان تأكد انهم يعملون في وظائف ادارية ومحاسبية منهم 127 من المؤسسات الصحفية و9 من غير المؤسسات الصحفية.
كما اوضح الجحلان ان عدد اعضاء الهيئة بفئاتها المختلفة بلغ 1256 صحافيا وصحافية اما الاعضاء العاملون المتفرغون الذين يحق لهم حضور الجمعية العمومية فبلغ عددهم 453 عضوا وعضوة منهم 410 صحفيين من المؤسسات الصحفية المختلفة و43 من قطاعات اخرى متنوعة اما الاعضاء المنتسبون الى الهيئة من السعوديين فبلغوا 549 منهم 428 من المؤسسات الصحفية و121 من قطاعات اخرى اما عدد الصحفيات المنتسبات فبلغ 29 صحافية من اصل 35 يعملن في الصحافة تقدم منهن 8 صحفيات لعضوية مجلس الادارة يحق لهن الترشيح والتصويت اما عدد المتقدمين لعضوية مجلس الادارة فبلغوا 38 صحفيا وصحافية.
اما عدد المنتسبين غير السعوديين فبلغ 118.
علي الحسون
تركي السديري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.