البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قراءة لغة العيون!
نشر في اليوم يوم 12 - 02 - 2004

تدخل المطار او احد مراكز الجمارك البرية بمجرد ان تعبر نقطة ما ينادي الموظف باسمك، تعجب كيف عرف اسمي؟! لم يسبق لي ان التقيت به أو رأيته، والأعجب انه لا يعرف مجرد اسمك فقط بل يعرف هويتك كاملة!
ان بيانات هويتك كاملة انت تحملها معك اينما ذهبت ليس في جواز سفرك او بطاقة احوالك لتسلمها للموظف ليتعرف عليك، انك تحملها في عينيك، بمجرد ان ينظر الموظف في عينيك يعرف كل شيء يتصل بك اسمك جنسيتك مولدك.. الخ، فهل يملك هذا الموظف قدرة سحرية؟!
لا، فقط لديه جهاز للتعرف على بصمة العين وسيأتي اليوم الذي لا تحتاج فيه إلى ان تحمل معك جواز سفر او بطاقة هوية بمجرد ان تنظر في جهاز كشف (بصمة العين) تعرف من خلاله هويتك كاملة.
ان في العين شبكة من الاوردة والشرايين تمثل خريطة متفردة تختلف من شخص لآخر، فهل بالامكان استخدام بصمة العين بدلا من بصمة الاصبع.
ان المقصود ببصمة العين تركيب وشكل نسيج القزحية وهي تقع في منتصف العين من الجهة الامامية ويتغير لونها من انسان لآخر، فبعض الناس بهم قزحيات زرقاء او خضراء والبعض الآخر قزحياتهم بنية أو عسلية اللون.
ان بصمة العين تم اكتشافها منذ فترة تمتد الى خمس سنوات تقريبا عن طريق اطباء العيون حيث اجرى هؤلاء الاطباء بحثا على نحو ثلاثة آلاف عين، لتحديد مدى التقارب او الاختلاف بينها وتوصل العلماء الى ان لكل عين شكلا خاصا بها وان بصمة العين اكثر دقة من بصمة اليد.
وباستخدام جهاز يصدر حزمة ضوئية تخترق العين لرؤية بصمة العين هذا الجهاز يمكنه تكبير بصمة العين 300 مرة.
شركة (اوكي اليكتريك اند ستريز) اليابانية تعرض هذا الجهاز جهاز التحقق من الشخصية ايريس باس Iris Pass وهو جهاز مدمج الحجم يمكنه التحقق من هوية الانسان اعتمادا على قزحية العين.
اعتقد ان هذه البصمة ستقضي على كثرة التوقيعات في المؤسسات الحكومية والشركات والبنوك.. وغيرها،، ويكتفى فقط بنظرتك في الجهاز الذي سيحدد بصمتك البصرية ثم ربطه بالحاسب الآلي للحكومة فيأتي بجميع المعلومات والبيانات المتعلقة بك.
اول دولة في العالم تطبق نظام بصمة العين هي الامارات حيث بدأت تطبيق مشروع بصمة العين في كافة منافذها الجوية والبرية والبحرية في 1424/8/15ه وقد جرى بناء قاعدة بيانات كاملة مرتبطة بنظام بصمة العين، وقد ثبت ان نسبة الخطأ في النظام تكاد تكون معدومة اضافة لكونه آمنا صحيا على عين الانسان وتمكن في مرحلته الاولى وخلال اسبوع من ضبط 250 حالة تسلل للبلاد.
قراءة العيون حقيقة علمية ولغة لها مفرداتها الرقمية المرسومة على خارطة القزحية. ولغة العيون معروفة منذ القدم حيث النظرات تكفي لكشف اسرار العواطف والانفعالات. العيون تتحدث عن العشق والحب كما تتحدث عن البغض والكراهية.. الفرح والحزن، وتتحدث عن عمرك مولدك جنسك..
قبل ان يخترع جهاز بصمة العين اكتشف شعراء العرب القدماء بصمة العين في القلوب التي لها اثرها على عاشق الجمال:==1==
ان العيون التي في طرفها حور==0==
==0==قتلننا ثم لم يحيين قتلانا==2==
@@ فؤاد أحمد البراهيم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.