سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    النفط والذهب يتراجعان    "التجارة" تعطل مجلس إدارة غرفة الرياض الجديد    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    مكة: القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هدفي على عمان .. ذبح خمسة منتخبات
الاخطبوط القحطاني صاحب الهدف الأغلى في "خليجي 16":
نشر في اليوم يوم 08 - 01 - 2004

ياسر القحطاني او الاخطبوط كما يحلو للزميل محمد البكر ان يسميه رقم صعب في صفوف المنتخب السعودي فهو صاحب اغلى الاهداف الخضراء في خليجي (16) الهدف الثاني في مرمى المنتخب العماني وهو الهدف الذي جعل المنتخب السعودي يقترب بنسبة 99% من الاحتفاظ بلقبه.
عانده الحظ في مباريات عديدة وسجل هدفا سينمائيا في مرمى البحرين هو اجمل اهداف البطولة ولكن صافرة الهنغاري حرمته من احتساب هذا الهدف الذي ستتذكره خليجي (16) كثيرا.
لم ييأس قدم العروض القوية وكان بحاجة لهدف ليتوج مجهوده ومجهود زملائه داخل المستطيل الاخضر فكان له ما اراد بهدف لن يمحى من ذاكرة الجمهور السعودي فهو الهدف الذي انقذ الموقف، وساهم في ملامسة اللقب واعادة الكأس الى العاصمة الرياض.
هدف من ماركة (القاتل) الذي ذبح ليس المنتخب العماني فقط، بل كل المنتخبات التي كانت تنتظر التعادل من اجل المنافسة على اللقب، ذبحها بالهدف القاتل ليبدد احلام الجميع ويبقى حظوظ الاخضر في الاحتفاظ باللقب، وايضا انهاء عقدة دورات الخليج الى الابد ويقترب الاخضر من تحقيق اللقب في الكويت صاحبة نصيب الاسد في دورات الخليج.
الاخطبوط عزف لحنا جميلا باستاد نادي الكويت الكويتي في مباراة العمر بالنسبة له.. فغنى لحنه (20) مليون سعودي ونثر الفرحة في القلوب.. فكانت اغنية الوطن، بهدفه القاتل في مرمى المنتخب العماني الشقيق.
كان مشاغبا داخل المستطيل الاخضر نحلة لا تهدأ تبحث عن العسل.. ليس لنفسه وانما لعشرين مليون سعودي، فقدم لها العسل في ليلة ماطرة تحت زخات المطر وأبعد الخطر، وجبر الخواطر، وغنى وغنى معه كل محب للاخضر.
ياسر القحطاني انشودة جميلة في خليجي (16) قدم فنا ممتعا ومن اول مباراة لعبها لفت الانظار، ومن اول كرة لمسها حرمه القائم الايمن في مباراة قطر من التسجيل..!!
هو لها.. هو للحظات الحسم.. الاخطبوط قال كلمته في الوقت المناسب.. وفي اللحظة التي انتظرها الجمهور الاخضر، ليحول نادي الكويت الكويتي لفرح اخضر تماما كما هو المستطيل الاخضر في روعة المساء الماطر الذي اعلن فيه السعوديون احتفاظهم باللقب بنسبة 99%.
ياسر القحطاني شمعة توقدت في خليجي (16) بداية مع الاخضر في الكويت إبان كأس العرب الثامنة بالكويت، واكمل هذه (الروعة) ايضا في الكويت في خليجي (16).
باختصار لقد رسم الاخطبوط لوحة دالي وعزف موسيقى بتهوفن وغنى بحنجرة فنان العرب محمد عبده في مساء ماطر ليبقى الاخضر في القمة.
قصة البداية
كان الأخطبوط الصغير بجسمه الكبير بفنه نجم حوار اشتهر في احياء الحواري قاده احد رفقائه للتدريبات بنادي الاتفاق، وتدرب وعندما حانت ساعة تسجيله طلب (30) الف ريال، الا ان مسؤولي الاتفاق آنذاك رفضوا هذا الشرط، فتربص له بعض مسؤولي نادي القادسية ومنهم الداهية احمد القرون عضو مجلس الادارة آنذاك فقاده الى القادسية بالتنسيق مع والده (والد اللاعب) فسجل في القادسية يقال مقابل (50) الف ريال، وبدأ يشق طريقه وفي الموسم الماضي تلقى العديد من العروض من الاندية الكبيرة خاصة بعد بروزه في بطولة كأس العرب الثامنة، الا ان ادارة ناديه اعلنت آنذاك ان تلك العروض وهمية وان المفاوضات هي اجتهادات صحفية.
وفي هذا الموسم وبعد انتقال زميليه سعود كريري وسعيد الودعاني من ناديهما القادسية الى اتحاد جدة اعيد موضوع انتقاله مرة اخرى على صفحات الجرائد، وكان هذه المرة النادي الاهلي قد دخل في مفاوضات جادة مع ناديه، ولكن اوضاع ناديه في سلم ترتيب الدوري اجلت تلك المفاوضات التي تزامنت مع بدء معسكر الاخضر لخليجي (16) وهدأت الامور في تلك الفترة وبالتأكيد ان هذا المنوال سيعود من جديد ولكن بعد ان رفع الاخطبوط بورصته في عالم الانتقالات المحلية بعد المستويات والعروض القوية التي قدمها هذا النجم في خليجي (16) وبالتأكيد سيدخل على الخط مع النادي الاهلي اكثر من ناد.. خاصة ان القحطاني اثبت بما لا يدع مجالا للشك انه مهاجم من طراز فريد.
الاخطبوط اختار (الميدان الرياضي) ليقدم جديده لجمهوره وجمهور الاخضر بصفة عامة عقب فوز الاخضر عن المنتخب العماني الشقيق 1/2 وكان الهدف بإمضائه.
تابعوا معنا هذا الحوار المثير مع نجم خليجي (16)الاخطبوط ياسر القحطاني.
هدية لهؤلاء
@@ لحظة تسجيلك الهدف.. بماذا كنت تفكر؟
* ان اقدم هذا الهدف هدية متواضعة لسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب الذي اجتمع معنا في آخر تدريبات المنتخب بنادي القادسية الكويتي وقال لنا: الفوز مطلبنا وانتم مؤهلون للفوز لأنكم تملكون الامكانات والموهبة لتحقيق انجاز جديد للكرة السعودية، وهذه الكلمات كانت عالقة في ذهني طوال المباراة، وعندما سجلت الهدف لاحت لي تلك الكلمات وتلك النظرات الحانية من سموه لجميع لاعبي المنتخب، ولا انسى ان اقدم الهدف هدية ايضا لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو الامير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب السعودي الذي تعب معنا كثيرا وللجمهور السعودي الوفي الذي حضر لمساندتنا في الكويت وايضا لوالدي ووالدتي.
لم نيأس
@@ ولكن ألم يدخل اليأس في قلوبكم عندما سجل المنتخب العماني هدف المباراة الاول وأصبحتم تفكرون في هدفين وليس هدفا واحدا فقط؟
* صدقني وهذا الكلام قد يتوهم فيه القارئ انه كلام مبالغ فيه كنا داخل الملعب نشجع بعضنا وكل منا يقول لا للاستسلام وانعش زميلي محمد نور الامل من جديد بتسجيله هدف التعادل، وبعد هذا الهدف كنا نتوقع ان نسجل هدف التفوق في أية لحظة بسبب بسيط هو ان المنتخب العماني في الشوط الثاني تخلى عن اسلوبه الدفاعي الذي لعب به في الشوط الاول، والمنتخب السعودي يبدع ويتألق وهذا ما حدث أضعنا العديد من الفرص حتى جاء الفرج وسجلنا هدف التفوق في المباراة بجهد جماعي، وليس فقط من ياسر القحطاني، وانما الذي سجل الهدف هو ال(11) لاعبا في الملعب، والحمد لله ان النتيجة سعودية وهذا هو الاهم، ليس المهم ان يسجل القحطاني او غيره من اللاعبين المهم ان يكون الفوز سعوديا، وصدقني هذا هو احساس أي لاعب داخل الملعب، واذا سجل نور وسجل القحطاني الهدفين، فان ذلك جاء بمجهود كل اللاعبين وليس جهد نور او القحطاني فقط.
تفاهم واضح
@@ لوحظ ان هناك تفاهما واضحا في الهدف بينك وبين البديل سعيد الودعاني حيث انك لم تلتفت الى الخلف لحظة تمرير الودعاني لك الكرة؟
* التفاهم بيني وبين الودعاني ليس بمستغرب، حيث لعبنا في فريق واحد هو القادسية لعدة سنوات وطبيعي ان افهم عليه (على الطاير) والحمد لله أن توج هذا التفاهم من اجل الوطن، ومن اجل المنتخب السعودي وهذا هو المهم.
نحن الأفضل
@@ يقال إن المنتخب العماني هو الأفضل في المباراة، ولكن النتيجة كانت في النهاية سعودية؟
* أبدا المنتخب العماني كان مدافعا في الشوط الأول، واعتمد على الهجمات المرتدة للوصول المرمى السعودي، حيث كانوا يضغطون وسط ملعبهم ونحن كنا من نهاجم وفي الشوط الثاني سجلوا فينا هدفا, ولكننا بعد ذلك سيطرنا على أجواء المباراة واضعنا الكثير من الاهداف, وكان بامكاننا انهاء اللقاء بفارق اكثر من هدف, ولكن الخط لم يكن معنا في تلك المباراة, ومع ذلك حققنا المهم وهو حصد النقاط الثلاث وواصلنا الصدارة, وأحب هنا ان اؤكد للجميع اننا نحترم المنتخب اليمني وسنلعب امامه بقوة, لأننا لا نبخس حق أي منتخب نقابله.
المستوى ثابت
@@ ولكن رغم الصدارة الخضراء, الا ان هناك من يؤكد ان مستوى الدورة هابط فنيا؟
* باستثناء المنتخب السعودي فهو صاحب المستوى الثابت, والجميع لاحظ ان المنتخب الذي يقابل الأخضر, ويلعب بطريقة مفتوحة معنا, تكون المباراة من اجمل المباريات, ولو لاحظت ان اجمل مباريات الدورة عادة ما يكون المنتخب السعودي طرفا فيها مثل مباراة السعودية والكويت, والسعودية والبحرين, والسعودية مع عمان, والسعودية مع الامارات, بمعنى ان مباريات المنتخب السعودي في الدورة هي الافضل, والمستويات المتدنية للمباريات التي لا يكون المنتخب السعودي طرفا فيها, وجميع النقاد اشادوا بالمستويات التي يقدمها الاخضر في (خليجي 16) صحيح ان لدى الاخضر لديه افضل مما قدمه في مباريات هذه الدورة, ولكن علينا ان نتذكر ان اغلب المنتخبات التي يواجهها المنتخب السعودي تلعب بطريقة دفاعية او بمعنى اصح بطريقة غير مفتوحة, لذلك فان بعض المباريات لا تظهر بالصورة المطلوبة, لذلك لابد ان نعذر الأخضر في بعض المباريات لأن الفريق الذي أمامه لا يلعب بطريقة مفتوحة.
لديه ثلاثة عروض
@@ دعني أزحم تفكيرك في لحظات الفرح, وأسألك هل قدمت لياسر القحطاني عروض فعلية.. ام هي عروض وهمية على صفحات الجرائد؟
* قد تكون المفاوضات والاخبار التي تداولتها الصفحات قبل عام ونصف العام هي عروض لم تأخذ الصفة الرسمية, ولكن العروض الاخيرة, خاصة عرض النادي الاهلي هو عرض رسمي, وحسب معلوماتي ان هناك في الوقت الحالي ثلاثة عروض لدى ادارة النادي اثنان محليان وواحد خليجي, وقد اشاد (الميدان) بالعرض الخليجي من قبل حيث حضر مندوب النادي العربي القطري لنادي القادسية.
الشفافية مطلوبة
@@ ولكن سمعنا ان ادارة نادي القادسية تخفي بعض العروض المقدمة لك؟
* لا اريد الخوض في هذه المسألة, ولكن المطلوب الشفافية, فأنا لاعب محترف ومرتبط بعقد مع النادي الذي ترعرعت فيه وهو القادسية وهو النادي الذي اوصلني للمنتخب, ولا يمكن ان انسى وقفة مسؤولي هذا النادي معي, وتشجيعهم لي, ولكن المطلوب الشفافية مع العروض التي تقدم لي, وذلك بالاجتماع معي ومناقشتي في العروض المقدمة لي حتى يتم التفاهم عليها, واحب ان اؤكد للجميع انني سأبقى مخلصا للقادسية طالما انا ارتديت شعاره, واحب ان اؤكد ايضا انني لا انكر فضل هذا النادي علي, وهو النادي الذي قدمني للجمهور, وقدمني للمنتخب, وان اكن لجميع مسؤوليه وجماهيره كل الحب والتقدير.
اعذرني لن أجيب
@@ بصراحة لو قدمت لك عروض من الاتحاد والاهلي والهلال.. من تفضل؟
* اعذرني عن عدم الاجابة عن هذا السؤال, فأنا لاعب محترف, ثم ان العرض الجيد ادارة القادسية هي التي تقرر اذا سمحت لي بالانتقال عطفا على العروض الجيدة المقدمة لها, اما اختياري للنادي, فهذا امر ليس بيدي, وانما راجع للمسؤولين بنادي القادسية, فاذا تقدم ناد ارغب في الانضمام اليه مثلا وعرضه غير مناسب او هو اقل بكثير من عروض الاندية الاخرى, فليس من المعقول ان ادارة النادي ستقبل بالعروض الأقل.
هدفي خدمة المنتخب
@@ وهل تعتقد ان ترتفع قيمة العروض المقدمة لك, بعد العروض القوية التي قدمتها في (خليجي 16)؟
* هدفي في هذه الدورة هو خدمة منتخب بلادي, ولا افكر ابدا في العروض او غيرها من خلال ما اقدمه في هذه الدورة, فالهدف هو أن يحقق المنتخب السعودي اللقب, بغض النظر عن اي شيء آخر, وهذه هي رؤية اي لاعب يمثل المنتخب السعودي في هذه الدورة, فلا العروض ولا الملايين تساوي لحظة فرح للشعب السعودي, ولا شيء يوازي هذه الفرحة لدينا كلاعبين.
اللقب.. دافع وثقة
@@ ماذا يعني لكم تحقيق لقب (خليجي 16)؟
* أولا المنتخب السعودي مقبل على استحقاقات كثيرة, فنهائيات كأس امم آسيا والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006م, وتحقيق اللقب بدون شك يعطينا دافعا وثقة للاستحقاقات المقبلة, خاصة ان اغلب المنتخبات في نهائيات كأس آسيا هي من المنتخبات الخليجية, وتفوقنا عليها في هذه الدورة يزيدنا ثقة في المناسبات القادمة عندما نتقابل مع هذه المنتخبات, ومن وجهة نظري فقد نجحنا في تجاوز حاجز الثقة بيننا وبين الجمهور السعودي, حيث ان لقب بطولة كأس العرب الثامنة, وحاليا اذا اراد الله وفزنا على اليمن وحققنا كأس دورة الخليج الحالية, فان الثقة ستتزايد اكثر لدى الجمهور السعودي, وستثق في هذا المنتخب الشاب الذي نجح بقيادة فاندرليم في مواصلة الانجازات السعودية على المستوى الخليجي والمستوى العربي, المطلوب في المرحلة القادمة مواصلة الانجازات القارية, وايضا التأهل لكأس العالم, ووضعنا حاليا مقنع للجمهور وعلينا كلاعبين مضاعفة الجهد من اجل وصول درجة الاقناع الى الدرجة المطلوبة, ونتمنى من جمهورنا العزيز الحضور اليوم الى الملعب لنحتفل سويا باللقب عندما نفوز على اليمن, ونحن نعدهم بأننا بإذن الله لن نخيب ظنهم وسنرسم الفرحة على محياهم, لأنهم وقودنا في مثل هذه المناسبات.
إنجازان من الكويت
@@ إنجازان من الكويت هما كأس العرب الثامنة, والآخر في الطريق وهو اللقب الخليجي.. ماذا يعني لكم ذلك؟.
* يعني ان انجازات الاخضر تحولت من دوحة قطر الى الكويت, فاذا كانت العاصمة القطرية الدوحة شهدت في الماضي استحقاقات سعودية مثيرة, فهذه المرة الكويت هي البديلة, والمهم ان تتواصل تلك الانجازات في الصين نهائيات كأس امم آسيا القادمة, واعتقد ان التاريخ يعيد نفسه, وسيكون المنتخب السعودي هو الحصان الأسود في آسيا ان شاء الله.
لا تقلقوا
@@ ولكن التطور الذي حدث لليابان وكوريا الجنوبية ليس بالأمر الهين؟
* أحب أن أطمئن الجمهور السعودي بأن الأخضرعندما يقابل تلك المنتخبات لن يكون هذا هو المستوى الذي سيقدمه اقصد ما قدمه المنتخب في (خليجي 16) حيث سنقدم عطاءات افضل, لأن المنتخب السعودي عندما يقابل المنتخبات القوية, يبدع ويتألق, واحب هنا ان اؤكد ايضا ان الكرة اليابانية والكرة في كوريا الجنوبية ليست بأفضل من الكرة السعودية من حيث الانجازات, واتمنى ألا يصاب الجمهور السعودي برهبة المستويات التي قدمتها اليابان وكوريا الجنوبية في نهائيات كأس العالم الاخيرة, وألا يكون المقياس لملاقاتنا لهم فالظروف اختلفت, ونحن لها, فهناك الكثير ممن شكك في احتضان كأس العرب الثامنة بالكويت وكان ردنا عليه عمليا في الملعب, وقبل ان نبدأ (خليجي 16) كان هناك من يشكك في احتفاظ الأخضر باللقب, ولكن اللاعبين كانوا اهلا لتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم, وهاهم يحققون الانجازات للوطن, والقادم أحلى من خلال الدعم والثقة اللامحدودة من قبل المسؤولين على الكرة السعودية وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل والمشرف العام على المنتخب الامير تركي بن خالد وباقي اعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم, وبالتأكيد سيكون مستوانا في تلك المناسبات مختلفا عن الوضع الحالي, ولن نكون منتخبا ضعيفا أمام اليابان او كوريا الجنوبية بل سنكون المنتخب الذي يحسب له الف حساب.
تأكدوا ان الاخضر سيظهر في المناسبات القادمة القوية افضل مما هو عليه الآن, وصدقوني ان الاخضر عندما يقابل تلك المنتخبات ستكون له صولات وجولات في تلك المناسبات.
لا أقلد الجابر
@@ يقال ان لك شبها بسامي الجابر في تعاملك مع الاعلام, حيث يتصف كل منكما بالذكاء؟
* أنا لا اقلد سامي الجابر, واحترمه, ولكل لاعب اسلوبه وطريقته, وقد سمعت مثل هذا الكلام من اكثر من صحفي.
تأثرت بالكثير
@@ وهل تأثرت بالجابر؟
* تأثرت بالجابر وغيره من النجوم امثال ماجد عبدالله ومعروف ان المهاجمين في المملكة كثر, حيث تميز خط المقدمة في المنتخب السعودي, وبالتأكيد ان اي لاعب جديد لابد ان يستفيد من تجربة هؤلاء النجوم لأنهم سبقونا في التجربة.
لن نتهاون أمام اليمن
@@ الا تعتقد ان المنتخب السعودي سيكون مرهقا في مباراة اليوم أمام اليمن؟
* أولا لن نتهاون في مباراة اليمن لأننا نحترم هذا المنتخب المكافح, وسنحاول بذل جهود مضاعفة, وتأكد ان هناك توجيهات من قبل المسؤولين بعدم التعاون والاستكانة في لقاء اليوم حتى لا يضيع المجهود الذي بذل في المباريات السابقة بالثقة الزائدة وعدم احترام الفريق المقابل.
أما فيما يخص عامل الارهاق, فان جميع اللاعبين الموجودين في المنتخب مهيأون للمشاركة كلاعبين اساسيين, وقد زج المدرب فاندرليم بتشكيلات متنوعة في المباريات الماضية, لذلك فان هذا الهاجس لن يكون موجودا في المنتخب السعودي, رغم ان جدول المباريات ظلم المنتخب السعودي كثيرا, حيث انه المنتخب الوحيد الذي يلعب مباراة كل 48 ساعة, وهذا النظام لا يوجد لكل المنتخبات باستثناء المنتخب السعودي.
ياسر القحطاني
الأخضر مع الامارات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.