استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



10 جنود أمريكيين يسقطون جرحى بنيران المقاومة
مقتل مدنيين عراقيين برصاص الاحتلال وهجوم على فريق رياضي
نشر في اليوم يوم 26 - 10 - 2003

سقط حوالي عشرة عسكريين أمريكيين جرحى في عدة هجمات تعرض لها الجيش الأمريكي يوم أمس السبت في العراق بينما راح ضحية النيران الأمريكية مدنيون عراقيون.
ففي الخالدية غرب بغداد، افاد شهود عيان ان خمسة جنود أمريكيين اصيبوا بجروح في هجوم استهدفهم وتلاه اشتباك مع مسلحين مساء امس. وقال ياسر رمضان 42 عاما لوكالة فرانس برس: ان عبوة ناسفة انفجرت عند الساعة 19.15 لدى مرور خمس عربات أمريكية في الخالدية. وذكر موفق سالم 38 عاما ان مجهولين قاموا بعد الانفجار باطلاق اربع قذائف مضادة للدروع ووقع اشتباك مسلح بين المهاجمين والجنود الأمريكيين. واستنادا الى هاتين الشهادتين فان خمسة جنود أمريكيين اصيبوا ودمرت عربتان أمريكيتان تدميرا كاملا.
وقامت القوات الأمريكية بقطع طريق الخالدية بين الفلوجة والرمادي. وتقع البلدات الثلاث داخل "مثلث المقاومة" الواقع شمال غرب بغداد.
وفي بعقوبة شمال شرق بغداد، أفاد شهود عيان ان اثنين من الجنود الأمريكيين جرحوا في انفجار قنبلة من صنع يدوي لدى مرور رتل عسكري أمس.
وقال حسن محمد (40 عاما) لوكالة فرانس برس وقع انفجار كبير ورأيت آلية هامفي مدمرة وجنديين جريحين. واكد عمر خليل (37 عاما) جرح جنديان عندما انقلبت آليتهما على حافة الطريق. وفي الفلوجة أفاد شاهد عيان ومصادر طبية ان عراقيين قتلا واصيب أمريكي بجروح خطيرة بنيران دبابة أمريكية كانت تهرب من كمين نصب لها قرب الفلوجة غربي بغداد. وأسفرت نيرانها عن احتراق سيارة مدنية عراقية كانت تمر في الموقع فقتل عراقيان فيها. وأوضح الشاهد ليث يوسف الحارس الشخصي للمهندس الأمريكي ديفيد راسموسن لوكالة فرانس برس ان مترجمة عراقية وحارسا عراقيا شخصيا قتلا واصيب مهندس أمريكي بجروح اثر احتراق السيارة التي كانت تقلهم بعد تعرضها لنيران جنود أمريكيين. وروى العراقي وهو الناجي الوحيد من الحادث انه عند قرابة الساعة 15 اصيبت سيارة جيب أمريكية بعبوة متفجرة في منطقة الصقلاوية على مسافة 10 كم من الفلوجة، فقام الجنود على الفور باطلاق رشقات رشاشة على السيارات العابرة. وتابع ان سيارتي جي ام سي اصيبتا بأضرار فيما اشتعلت سيارتنا، موضحا ان المترجمة العراقية والمهندس المصاب كانا يعملان لحساب شركة الكهرباء الأمريكية اي ال اس. وقال هيثم القبيسي الطبيب في مستشفى الفلوجة ان جثة المترجمة متفحمة ولم نتمكن حتى الآن من معرفة اسمها. اما الحارس الذي قتل، فيدعى زياد حسن. واضاف الطبيب: ان المدني الأمريكي ادخل مستشفى الفلوجة وهو يعاني كسورا في الساقين وجروحا خطيرة. ونقل بعدها الى مستشفى ابن النفيس في بغداد. واشار الى ان جثتي العراقيين لا تزالان في السيارة لان القوات الأمريكية لم تسمح للمسعفين العراقيين بنقلهما. وفي بغداد، هزت اربع قذائف هاون موقعا عسكريا أمريكيا عند الساعة السادسة من صباح أمس وفق ما افاد قائد الشرطة محمد صالح. واضاف ان الجيش الأمريكي رد على مصدر النار غير انه لم يكن بامكانه القول ما اذا وقع ضحايا. وفي شمال العراق، اعلن مسؤول في الفريق الاولمبي الكردستاني حربي خالد أن 11 عضوا في فريق التايكوندو في كردستان اصيبوا بجروح بينهم ثلاثة في حال حرجة، عندما تعرضت الحافلة التي كانت تقلهم لاطلاق نار في منطقة كركوك مساء الجمعة. وقال خالد: ان ابراهيم رشيد (19 عاما) وديار جبار (22 عاما) وريباس ادمر(25 عاما) في حالة حرجة بعدما اصيبوا بالرصاص في الصدر والظهر وفقد احدهم احدى عينيه. وأضاف: ان الحافلة كانت تمر بمنطقة حمرين (125 كلم جنوب كركوك) حوالي الساعة 20 عندما اطلق النار عليهم أربعة رجال كانوا على حافة الطريق وكانت زخات الرصاص شديدة ومطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.