تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انخفاض الصناعة والأسمنت يحد من مكاسب المؤشر العام
قطاع الكهرباء استرد جزءا من خسائره.. و34 شركة تراجعت أسعارها
نشر في اليوم يوم 20 - 10 - 2003

استعاد المؤشر العام لسوق الاسهم المحلية صعوده وبشكل محدود بعد هبوط متتالي للايام السابقة واقفل مرتفعا بمقدار 12.97 نقطة ليصل الى مستوى 4074.90 نقطة.
وشهدت السوق تنفيذا محدودا لم يتجاوز 10.03 مليون سهم نفذت في 10681 صفقة بقيمة 1.21 مليار ريال وهو ما يوضح الضعف الكامن لقوى الشراء التي لم تستطع دفع مستويات الاسعار الى الامام لجذب المزيد من المتعاملين الذين فضلوا البقاء مراقبين للسوق والاحتفاظ بأسهمهم وهو العامل الرئيسي الذي ابعد السوق عن الضغط البيعي التي كانت قد شهدته في يومين سابقين من التعاملات.
واسترد مؤشر قطاع الكهرباء 45.92 نقطة من خسائره السابقة التي تعرض لها وبقي القطاع محافظا على مسار صاعد طيلة التعاملات قفز فيها سهم كهرباء السعودية الى 94 ريالا في التعاملات المسائية وتراخى عن ذلك المستوى ليقفل عند سعر 92.25 ريال مرتفعا بمقدار 2.25 ريال عن الاقفال السابق وبتداول وصل الى 3.11 مليون سهم نفذت في 2976 صفقة بقيمة 287 مليون ريال.
ودعم صعود اسهم البنوك والاتصالات من اداء المؤشر وارتفع مؤشراهما بمقدار 15.4 نقطة و11.7 نقطة فيما قلل هبوط اسهم الصناعة والاسمنت من توسع مكاسب المؤشر العام بعد ان انخفض مؤشرا القطاعين بمقدار 28.58 نقطة و37.21 نقطة.
وتعرض سهم سابك الى هبوط لسعره وتدنى الى 310 ريالات في التعاملات الصباحية وتعافى مع مضى التعاملات حتى اقفل عند سعر 314.50 منخفضا بمقدار 1.75 ريال وبتعاملات وصلت الى 857.4 الف سهم نفذت في 921 صفقة.
وشمل التحسن اسهم 18 شركة وبنسب محدودة لم تتجاوز 2.99 بالمائة وهو ما ارتفع به سهم المواشي الذي قفز الى 35 ريالا لاعلى سعر واقفل عند 34.50 ريال وبتداول نحو 1.25 مليون سهم هي ثالث اكبر كمية نفذت على مستوى السوق بعد التعمير الذي جاء ثانيا ونفذ له نحو 1.63 مليون سهم واقفل مرتفعا 2.50 بالمائة عند سعر 87.75 ريال وبزيادة 1.75 ريال فيما وصل الى 90.50 ريال لاعلى سعر.
وحققت اسهم بنك الرياض والاستثمار وصافولا افضل قيمة ارتفاع وبمقدار 5 ريالات و4.50 ريال و4 ريالات على التوالي.
واقتصر التراجع على 34 شركة جاء في مقدمتها من حيث النسبة والقيمة المصافي وانخفضت بمقدار 16.50 ريال توازي 9.9 بالمائة وتراجع السهم الى 150.50 ريال وبتداول محدود وصل الى 5500 سهم نفذت في 4 صفقات فيما سجلت اسهم اسمنت السعودية والخزف واسمنت اليمامة اعلى قيمة تراجع على مستوى الشركات وانخفضت بمقدار 8.75 ريال و7.50 ريال و6.75 ريال.
ويمكن وصف السوق في تعاملات امس انه اتخذ طابع الحذر وانعكس ذلك على كميات السوق.
وبالرغم من التحرك النسبي الطفيف لمستويات الاسعار الا ان عدم تفاعل الاسهم ايجابا مع ميزانيات الشركات للربع الثالث اثر على قرارات كثير من المشترين الذين فضلوا الحذر من المزيد من الشراء والاندفاع بالبيع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.