خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 8 مدنيين في قصف أمريكي جنوب أفغانستان
طالبان تسيطر على بلدة كبرى في الحدود الباكستانية
نشر في اليوم يوم 21 - 09 - 2003

قتل ثمانية مدنيين على الاقل في غارة جوية امريكية في اقليم زابل بجنوب افغانستان وهي الغارة التي قتل فيها ايضا قائد كبير لطالبان. وقال محمد عمر نائب حاكم اقليم زابل: ان المدنيين وهم نساء وأطفال من البدو الرحل ماتوا اثناء نومهم عندما سقطت قنبلة على الخيمة التي يقيمون فيها في منطقة ناو باهار باقليم زابل مساء الاربعاء الماضي. وقال: ان محمد جول نيازي وهو قائد كبير في حركة طالبان ومقاتل آخر من طالبان قتلا ايضا اثناء الهجوم الذي شن على هذه المنطقة النائية القريبة من الحدود مع باكستان. واوضح عمر: العدد الذي لدى للقتلى من المدنيين هو ثمانية على الاقل. واضاف: قائد طالبان وصديقه كانا يستخدمان فيما يبدو هاتفا يعمل بالاقمار الصناعية وهي الاشارة التي رصدتها الطائرات الامريكية التي نفذت الهجوم عندئذ. وقال الجيش الامريكي يوم الخميس الماضي ان الغارات الجوية التي شنتها القوات التي تقودها الولايات المتحدة قتلت 11 من مقاتلي طالبان في الايام الثلاثة السابقة في اقليمي قندهار وزابل الجنوبيين.
وشنت هذه الهجمات في اطار عملية بدأت في اغسطس ردا على وجود مئات من مقاتلي طالبان وحلفاء لهم في اقليمي ارزكان وزابل. وقال الميجر رالف مارينو وهو متحدث امريكي في افغانستان: انه ليس لديه معلومات عن سقوط مدنيين قتلى عندما سئل بشأن التقرير الذي ورد من زابل امس.
ووفقا للمسؤولين الافغان قتل اكثر من 120 من مقاتلي طالبان في هذه العملية التي تتم في معظمها من خلال شن هجمات جوية.
وقال عمر: ان القوات الحكومية وقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تطارد الهاربين من حركة طالبان في عدة مناطق في زابل امس لكنه اضاف انه ليس لديه تفاصيل. من جهة اخرى اعلن مسؤولون امنيون في اورغون في ولاية باكتيكا (جنوب، شرق) امس ان بلدة بارمال كبرى البلدات في منطقة بجنوب شرق افغانستان على الحدود مع باكستان خاضعة منذ اكثر من شهر لسيطرة طالبان.
وقال المسؤول الامني في الولاية دولت خان: ان القوات الموالية للحكومة الافغانية طردت من بارمال في منتصف اغسطس بعد هجوم شنه مئات العناصر من طالبان وتنظيم القاعدة الذين جاؤوا من باكستان. وقتل عشرة من العناصر الموالية لحكومة كابول على الاقل بعضهم ذبحا خلال الهجوم. وقال جنود شاركوا في المعارك ان المعتدين دمروا مبنى الادارة المحلية واستولوا على اسلحة كثيرة.
واكد نائب حاكم ولاية باكتيكا سادو خان: ان بارمال خاضعة منذ ذلك الحين لسيطرة طالبان. فيما قال احد مساعديه طالبا عدم ذكر اسمه: لم يتركزوا عسكريا في المدينة لكنهم يتنقلون بحرية في البازار.
وافاد جليل زادرا قائد شرطة منطقة اورغون على بعد 200 كم جنوب كابول بأن القوات الموالية للحكومة انسحبت الى الشمال في منطقة اورغون المجاورة ولم تعد تتدخل خارج حدود هذه المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.