تأكيد سعودي- بريطاني على توسيع الشراكة الاقتصادية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    أمير منطقة تبوك ينوه بجهود و إمكانيات القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    برنامج الغذاء العالمي يدعو لتمويل الاستجابة للفيضانات في أفغانستان    الحكومة العراقية توقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا بقيمة 850 مليون يورو    نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية يشارك في اجتماع بشأن دعم الصومال    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تعاون مع فنلندا في النقل واللوجستية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    الكويت في الصدارة مجدداً    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل جندي أمريكي واصابة 20 في هجمات بالهاون للمقاومة العراقية
تصعيد الهجمات مع احتفال أمريكا بعيد استقلالها
نشر في اليوم يوم 05 - 07 - 2003

اعلن الجيش الأمريكي أمس الجمعة مقتل جندي أمريكي واصابة 20 بالرصاص وبقذئف الهاون في أحدث هجمات تنفذ بأسلوب حرب العصابات في بغداد ووسط العراق الليلة قبل الماضية.وأوضح المتحدث باسم الجيش الامريكى الميجور شين جيبسون في بيان للقيادة المركزية الامريكية في العاصمة العراقية أن جنديا أمريكيا قتل بالرصاص بشرقي بغداد ليلة الخميس/الجمعة. وذكر أن الجندي الذي ينتمي للفرقة المدرعة الاولى والذي كان يعتلي مركبة قتالية طراز برادلي قتل بنيران أسلحة خفيفة أثناء حراسة متحف بغداد في حي الرصافة بالعاصمة العراقية.وقال المتحدث إنه في حادث آخر أصيب 20 جنديا أمريكيا على الاقل بجروح في هجوم بقذائف الهاون على قافلة لوحدات إمداد أمريكية في مدينة بلد على بعد 70 كيلومترا تقريبا شمال العاصمة العراقية بغداد0واوضح ان الهجوم بقذائف الهاون وقع قرب او داخل القاعدة الامريكية المجاورة لبلدة بلد دون أن يكشف عن حجم او طبيعة اصابات الجنود.
وبمقتل الجندي يرتفع الى 26 عدد العسكريين الأمريكيين الذي قتلوا في هجمات في العراق منذ اعلان انتهاء العمليات العسكرية الاساسية في اول مايو الماضي حسب حصيلة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).
وفي هذه الأثناء اعلن متحدث عسكري امريكي ان القوات الامريكية قتلت 11 عراقيا حاولوا نصب كمين لدورية شمال بغداد أمس الجمعة. وقال المتحدث جيوفاني لورينتي ان المهاجمين حاولوا الاشتباك مع الدورية باستخدام اسلحة خفيفة وقذائف صاروخية (ار بي جاي). وقتلوا جميعا عندما ردت الدورية على النار. واضاف المتحدث انه لم يصب اي عسكري امريكي في الحادث.
وفي الرمادي على بعد مئة كيلومتر غرب بغداد تعرض جنود أمريكيون لقذائف وقنابل يدوية مساء الخميس حسبما ذكر سكان في المدينة لم يتمكنوا من معرفة ما اذا كان اطلاق النار ادى الى اصابات. وقال سكان ان دوي انفجارين قويين من محيط قاعدة سابقة لاجهزة الاستخبارات العراقية سمع على بعد ثلاثة كيلومترات عن المدينة. وذكر شهود عيان ان مبنيين يتمركز فيهما جنود أمريكيون وكانا مقر البلدية ومركز للشرطة مجاور له استهدفا بقذائف مضادة للدبابات (آر بي جي) بعد الساعة30ر22 بالتوقيت المحلي(30ر1 تج). واصابت قذائف من النوع نفسه عربة مدرعة من طراز هامفي تابعة للجيش الأمريكي في شارع وسط المدينة.
وقال السكان ان مهاجمين اطلقوا في وقت سابق قنبلتين يدويتين على مبنى البلدية.
وبعد اطلاق النار هذا انتشر الجنود الأمريكيون في المدينة بينما اغلقت الآليات المدرعة الشوارع الرئيسية فيها.وتحدث سكان الفلوجة المدينة الواقعة بين الرمادي وبغداد عن تحركات للقوات الأمريكية بعد هجمات الرمادي. وتعرضت القوات الامريكية لسلسلة من الهجمات منذ إعلان الرئيس الامريكي جورج بوش انتهاء العمليات القتالية الرئيسية في اول مايو الماضي. ووقعت أخر الهجمات في توقيت متزامن مع احتفال الولايات المتحدة بعيد استقلالها في الرابع من يوليو. وفي هجمات سابقة وقعت الخميس اصيب عشرة جنود امريكيين في ثلاث هجمات منفصلة قتل فيها ايضا اثنان من العراقيين وجرح12. واستمرت الهجمات رغم حملات القمع التي تشنها قوات الاحتلال الامريكي في مناطق واقعة شمالي وشمال شرقي العاصمة العراقية وهي مناطق موالية لصدام حسين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.