ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الاحتلال تواصل تمشيط محيط بغداد بحثا عن "المقاومين"
استمرار الحملة العسكرية ومحاصرة الضلوعية شمال العاصمة
نشر في اليوم يوم 17 - 06 - 2003

مشطت قوات الاحتلال الامريكية اراض محيطة ببغداد امس الاثنين بحثا عن من تسميهم مقاتلين موالين لصدام حسين اتهمتهم بارتكاب هجمات بعد كمين جديد نصب لقافلة امريكية مما أسفر عن اصابة عدة جنود.
وقالت القيادة المركزية لقوات الاحتلال انها قامت بمهمة جديدة ستستمر تعقبا للمقاتلين الذين شنوا عدة هجمات في البلدات والقرى المضطربة الواقعة الى شمال والى الغرب من بغداد.
ولاتزال قوات من وحدات عسكرية تحاصر امس بلدة الضلوعية شمال بغداد بحثا عن مسؤولين فى نظام صدام حسين ذكر انهم يختبئون لدى اصدقاء لهم فى هذه البلدة الصغيرة
وذكرت القيادة في بيان ان العملية تهدف الى تحديد وانزال الهزيمة ببعض الافراد بعينهم من الموالين لحزب البعث والمنظمات الارهابية والعناصر الاجرامية. على حد قولها.
وقد اكدت قوات الاحتلال امس استمرار الحملة العسكرية التى تقول انها تستهدف القضاء على عناصر موالية للنظام السابق فى العراق وترفض ان تسميها عمليات مقاومة وطنية للاحتلال.
واعلن ضباط فى قوات الاحتلال لراديوالعالم الآن ان عمليتي (شبه الجزيرة) و(عقرب الصحراء) في شمال وشمال غرب بغداد قد حققتا نتائج باهرة فى القضاء على ما قالوا أنها الفلول المؤيدة للنظام السابق.. موضحين ان العمليتين اللتين بدأتا مطلع الاسبوع الحالى مازالتا مستمرتين ولن تتوقفا الا بالقضاء نهائيا على تلك الفلول على حد قولهم.
وقال ضابط فى قوات الاحتلال ان مطاردات تستمر حاليا بحثا عن بقايا عناصر تؤيد النظام بالقرب من مدينة رواة غرب العراق التى قتل فيها نحو سبعين شخصا الجمعة الماضية فى اعنف مصادمات قالت عنها قوات الاحتلال انها استهدفت معسكرا لعناصر مؤيدة للنظام السابق.
ونصب كمين لقافلة سيارات امريكية كانت قادمة من بغداد على بعد 20 كيلومترا جنوبي بلدة بلد مساء الاحد. وتعطلت شاحنة امريكية واندلعت فيها النيران. وحلقت طائرات هليكوبتر من طراز اباتشي فوق المنطقة بحثا عن المهاجمين.
وذكر جنود ان عددا من ضحايا الحادث نقلوا من الموقع. وأضافوا ان الشاحنة اصابتها قذيفة صاروخية فيما يبدو. الا ان متحدثا باسم الجيش الامريكي قال أمس انه ليست لديه معلومات عن الهجوم.
وقتل نحو 40 جنديا امريكيا في هجمات وكمائن منذ بداية مايو ايار كان اغلبها في بغداد ومنطقتين اخريين الى الغرب حول الرمادي والفلوجة والى الشمال حول بلد وبعقوبة وتكريت مسقط رأس صدام. ويقول العراقيون في المناطق المضطربة انهم لا يحبون صدام الا ان مشاعر الغضب ضد القوات الامريكية اخذة في التزايد.
وجاءت المهمة الامريكية الجديدة عقب اكبر عملية منذ نهاية العمليات القتالية الرئيسية في العراق والتي استعان فيها الجنود بمدرعات وقوارب وطائرات هليكوبتر لمداهمة مخابيء الميليشيات المشتبه بها في المنطقة المحيطة ببلد على بعد 90 كيلومترا شمالي بغداد.
وأعلن جيش الاحتلال الامريكي ان 400 اعتقلوا في هجمات الاسبوع الماضي وما زال 60 منهم رهن الاحتجاز. وقال الجيش في بيان يوم الجمعة انه قتل 27 عراقيا هاجموا دورية دبابات قرب بلد في كمين سابق. ولكن متحدثا باسم الجيش قال فيما بعد انه ليس بامكانه تأكيد عدد القتلى الا ان سكانا محليين قالوا ان خمسة مدنيين قتلوا في الحادث الى جانب اثنين من المقاتلين العراقيين.
ويشير سكان محليون غاضبون في المنطقة المحيطة ببلد الى ان القوات الامريكية نهبت المنازل وهاجمت السكان خلال حملة التفتيش التي قامت بها في الاسبوع الماضي. وأضافوا ان النتيجة الوحيدة لهذه العملية هي تأجيج مشاعر العداء تجاه القوات الامريكية المحتلة للعراق.
وانتهت فترة سماح للعراقيين لتسليم اسلحة ثقيلة دون عقوبة يوم الاحد والذين سيضبطون وفي حوزتهم اسلحة نارية غير مشروعة ستفرض عليهم غرامة الى جانب السجن فترة تصل الى عام.
وذكر الجيش الامريكي ان العراقيين سلموا خلال فترة السماح 123 مسدسا و76 بندقية نصف الية و435 بندقية الية و46 مدفعا رشاشا و11 مدفعا مضادا للطائرات و381 قنبلة فيما يوصف بأنه نقطة في بحر الاسلحة التي يمتلكها العراقيون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.