تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المواطنة وحب الوطن ليست بالاقوال وانما بالافعال و البذل الحقيقي سواء من مال الانسان أو جهده
وضع حجر الاساس لمبنى جمعية أجا النسائية الخيرية بحائل.. الامير سعود بن عبدالمحسن:
نشر في اليوم يوم 20 - 09 - 2002

قام صاحب السمو الملكى الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل امس الاول بوضع حجر الاساس لمشروع مبنى جمعية أجا النسائية الخيرية بحائل.
وقد اقيم حفل خطابى بهذه المناسبة بدىء بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القيت كلمة جمعية أجا النسائية الخيرية بحائل القاها بالنيابة بندر الثوينى عبر خلالها عن الشكر لسمو أمير منطقة حائل على تشجيعه ودعمه للجمعية وكافة الجمعيات الخيرية بالمنطقة.
بعدها القى المتبرع بتكلفة المشروع رجل الاعمال حمود بن معجل الفرج كلمة بين فيها أنه تشرف بالمساهمة فى بعض الاعمال الخيرية بالمنطقة انطلاقا مما يمليه عليه الدين الحنيف والواجب تجاه الوطن الغالى.
ونوه بجهود صاحب السمو الملكى الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل الداعمة والمساندة لكافة مجالات العمل الخيرى بالمنطقة.
تلا ذلك كلمة المؤسسة المنفذه للمشروع القاها مديرها العام عبدالمحسن بن ناصر الدرسونى واوضح فيها أن المشروع يقع على مساحة اجمالية قدرها الف وخمسمائة متر مربع وان مساحة البناء تزيد على تسعمائة وخمسة وسبعين مترا مربعا مكونة من طابقين.
وبين أن مدة التنفيذ ستستغرق باذن الله عاما واحدا لافتا الى أن التكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ مليون ريال.
بعد ذلك ارتجل صاحب السمو الملكى الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل كلمة عبر فيها عن سعادته بوضع حجر الاساس لمشروع جمعية أجا النسائية مؤكدا اهمية هذا المشروع حيث سيمكن سيدات حائل من ان يقمن بواجبهن الدينى والوطنى تجاه المنطقة وأبنائها وبناتها.
وشكر سموه رجل الاعمال حمود المعجل الفرج لتبرعه باقامة هذا المشروع على نفقته الخاصة مثمنا عاليا الجهود الخيرية التي يقوم بها فى المنطقة وعدها مثالا طيبا يحتذى به.
واثنى سمو الامير سعود بن عبدالمحسن على جهود مقاول المشروع عبدالمحسن الدرسونى على ما يقدمه لهذا المشروع وغيره من مسانده.
وبين سموه ان المواطنة وحب الوطن ليست بالاقوال وانما بالافعال والبذل الحقيقى سواء من مال الانسان او من جهده .
وتطرق سموه الى جمعية اجا النسائية الخيرية بحائل ودور المرأة فى المجتمع وقال: المرأة هى نصف المجتمع وهى العماد المهم جدا فى كل بيت .. ودور المرأة فى تربية واصلاح ابنائنا والمراة الصالحة هى عماد مهم للمجتمع خصوصا اذا ما اخذنا فى الاعتبار انه يجب ان تسلح هذه المرأة بالتعليم والاطلاع وبالتدريب بحيث تكون جزءا مهما فى مجتمعنا.
واضاف سموه يقول اوجه هذه الكلمة الى اخواتى وبناتى واقول لهن ان هناك دورا مهما ينتظركن.
وعبر سموه عن امله فى ان يكون للجمعيات الخيرية بشكل عام والجمعيات النسائية الخيرية بشكل خاص دور اكبر فى ايجاد المجالات والمساهمات للمراة فى حائل .
بعد ذلك تسلم سمو امير منطقة حائل دروعا تذكارية بهذه المناسبة من امين عام المجلس التنسيقى للجمعيات الخيرية بحائل عيسى الحليان ومن مقاول المشروع عبدالمحسن الدرسونى
عقب ذلك اطلع سمو الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز على خرائط ومجسمات المشروع ثم قام سموه بوضع حجر الاساس لمشروع جمعية اجا النسائية الخيرية وازاح الستار عن اللوحة التذكارية.
وفى نهاية الحفل ادلى صاحب السمو الملكى الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز بتصريح صحفى قال فيه هناك توجه طيب من رجال الاعمال نحو الاعمال الخيرية.. وكما شاهدنا اليوم الاخ حمود والاخ الدرسوني لهم اياد بيضاء وجهود لاتنكر فى المنطقة
واضاف سموه قائلا نرجو ان تكون اعمال الاخوان حافزا للكثير من رجال الاعمال وان تكون حافزا لاقتطاع هذه الاشياء من زكواتهم .. وايضا من البذل فى سبيل هذا الوطن المعطاء الذى كان دائما وابدا كريما واعطى الكثير .. واعتقد انه من حق الوطن على الكثير من رجال الاعمال ان يقوموا برد هذا الدين لهذا الوطن فى مثل هذه الاعمال الخيرية وفى رد على سؤال عن تطلعات سموه واهالى المنطقة من وزارة المياه هنأ سموه معالى وزير المياه الدكتور غازى القصيبى على الثقة الملكية بتعينه وزيرا للمياه.
وابرز سمو امير منطقة حائل الدور الذى ستضطلع به وزارة المياه مؤكدا ان الوزارة ستولى اهمية للمناطق التى تندر المياه فيها وليس منطقة حائل فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.