من جليد دافوس إلى دفء الرياض    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    أنقذوا «سلة الحقيقة»    معالي الفاسد !    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في القمة الإسلامية بجامبيا    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    «الأوروبي» يدين هجمات موسكو السيبرانية    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    الطائي يتعادل مع الخليج سلبيًا    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    أمر ملكي بتعيين (261) عضوًا بالنيابة العامة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    اليوسف يتفقد محاكم «المظالم» بالمدينة    ضبط 19662 مخالفاً للعمل وأمن الحدود    شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    غياب "البدر" يكسّر قوافي الشعر    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    المضمون    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    النملة والهدهد    هيئة الأفلام تشارك في الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية    رئيس الإمارات: رحم الله الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن.. رحل بعد رحلة طويلة من الإبداع    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    تعيين 261 مُلازم تحقيق بالنيابة العامة    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    الديوان الملكي ينعى الأمير بدر بن عبدالمحسن    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامين    بيان «الصحة» عكس الشفافية الكبيرة التي تتمتع بها الأجهزة الحكومية في المملكة    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحميد: الاستعداد لتطبيق المرحلة الأخيرة من النظام الجديد
النملة يترأس اجتماع مجلس ادارة التأمينات الاجتماعية بالاحساء
نشر في اليوم يوم 05 - 09 - 2002

عقد مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اجتماعا بعد ظهر امس بمقر مكتب المؤسسة بالاحساء برئاسة وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي النملة وعقب الاجتماع صرح نائب رئيس المجلس محافظ المؤسسة سليمان سعد الحميد ان المجلس قد استعرض في بداية اعماله انشطة المؤسسة في محافظة الاحساء المتمثلة في مد تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية على نطاق واسع بحيث شمل اعدادا كبيرة من العاملين وتقديم المنافع لمن توفرت لديهم الشروط النظامية لذلك والى الامكانيات التي وفرتها المؤسسة لتقديم تلك الخدمات والمنافع للمشتركين والمستفيدين واصحاب الاعمال وفي مقدمتها المكتب الحديث للمؤسسة بالاحساء.
كما تطرق الاجتماع لمساهمات المؤسسة في المشاريع الاستثمارية بالاحساء من خلال مشاركتها في شركة الاحساء للتنمية التي تعمل كمساهم رئيسي في خمس شركات مختلفة الانشطة بالمنطقة كما تساهم المؤسسة في شركة الاحساء للخدمات الطبية والتي انشأت مستشفى حديثا بالاحساء بدأ عمله التجريبي قبل عدة اشهر.
ومن جهة اخرى فقد اطمأن المجلس على اكتمال استعدادات المؤسسة لبدء تطبيق المرحلة الاخيرة من مراحل تطبيق النظام والتي ستشمل المنشآت التي لديها اقل من عشرة عمال وذلك اعتبارا من 1/7/1423ه.
واضاف محافظ المؤسسة ان المجلس بدأ بعد ذلك بالنظر في المواضيع المدرجة على جدول اعماله واتخد بشأنها القرارات اللازمة ومنها اعتماد الموازنة التقديرية للمؤسسة للعام المالي 1423/1424ه والتي تتضمن تقديرات ايرادات ومصروفات المؤسسة في اول عام تكون فيه المؤسسة قد اكملت تطبيق جميع مراحل النظام وفي هذا الصدد بين سليمان الحميد ان النفقات التي صرفتها المؤسسة للمستفيدين من منافع النظام قد ارتفعت خلال العام المالي الحالي 1422/1423ه بنسبة 45 بالمائة مقارنة بمثلها في العام المالي السابق 1421/1422ه بسبب تطبيق النظام الجديد وهو ما يعكس حجم المميزات العديدة التي تضمنها النظام الجديد مقارنة بالنظام السابق.
ومن اهم المشاريع التي تضمنتها الموازنة التقديرية للمؤسسة بالاضافة لتطبيق النظام على المنشآت الصغيرة البدء بتنفيذ كل من مركز غرناطة التجاري بالرياض ومشروع التأمينات الاستثماري رقم (3) بالمدينة المنورة وافتتاح مكتب جديد للمؤسسة في منطقة الحدود الشمالية وانشاء مبنيين جديدين لمكتبين من مكاتب المؤسسة.
وفي ختام تصريحه ذكر محافظ التأمينات الاجتماعية ان المجلس اعتمد عددا من التعديلات على بعض احكام اللوائح التنفيذية للنظام ومنها الغاء تسجيل من يثبت انه قد تم تسجيله بشكل مخالف لاحكام النظام مثل الجمع خلال نفس المدة بين الاشتراك في النظام والاشتراك في نظام التقاعد المدني او العسكري او ان التسجيل قد تم بناء على مخالفات او مستندات غير صحيحة حيث يتم في جميع هذه الحالات الغاء التسجيل واعادة الاشتراكات ويعتبر الاشتراك كأن لم يكن.
احصائية بعدد المشتركين بالمملكة
عدد المنشآت الخاضعة للنظام 37714، عدد المشتركين في النظام 2.655.254. منهم على رأس العمل 2.0425.79 عدد المستفيدين من فرع المعاشات الذين تصرف لهم معاشات شهرية 61435 حالة، عدد المستفيدين من فرع الاخطار المهنية 1243 حالة، المبلغ المصروف شهريا لفرع المعاشات والاخطار المهنية 201.274.420.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.