حالة الطقس: تدني الرؤية الأفقية بالرياض والشرقية ونجران    النفط يهبط أكثر من 1%    12 مليون جرعة لتطعيم 6 ملايين يمني بلقاح كورونا    اتحاد الكاراتيه يهدي وزير الرياضة الحزام الأسود الفخري    الموت يغيب مهندس «بئر زمزم» يحيى كوشك    وزير الإعلام اليمني: التصريحات الايرانية تكشف بوضوح الأبعاد الحقيقية لمعركة مأرب    عام على ظهور كورونا.. المملكة تلهم العالم بإنسانيتها    ثماني دوائر قضائية للنظر في الأخطاء المهنية الصحية    تدشين خدمة تطعيم «لقاح كورونا» عبر المركبات    الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة    مخرجاتنا لخدمة القضاء والنيابة والإفتاء والهيئات الشرعية    بدون تمديدات أو كهرباء.. «السبع» يوضح مزايا كاميرا المراقبة Ring (فيديو)    محافظ سراة عبيدة يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني    فيلم سعودي في مهرجان برلين السينمائي الدولي    الليث يطير ب«الصدارة»    الصادر: واثقون من إسعاد جماهيرنا    تعاون بين «كاوست» و«ساب» لدعم المبتكرين ورواد الأعمال        وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى السعودية    سقوط مقذوف عسكري تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان    شرطة مكة : القبض على 6 أشخاص ارتكبوا سرقة 17 مركبة    مكة.. سقوط عصابة سرقة الصيدليات والمركبات في قبضة الأمن            12.6 مليار ريال تحويلات الأجانب في يناير    وطن العطاء    حوار خليجي حول رعاية الموهبة في زمن التحول الرقمي    «عندما تتبرج الضلال».. أمسية ثقافية في أدبي حائل        مسابقة تراثية لتعزيز الدور التاريخي للمملكة    التقارير الظنية.. «نتوقع ونتكهن» أضحوكة العالم    رسالة الكونغرس لبايدن: لاعودة للاتفاق النووي مع إيران    15 إصابة بالفايروس تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 4 مناطق    «الخضير» يوضح حكم قروض البنوك بدون قصد الربا مع تسديد القسط من الراتب    مقطع مؤثر.. ناصر القطامي: هذه علامة وجل القلب بقراءة وسماع القرآن        لائحة تصحيح «التستر»: لا إعفاءات للمخالفين قبل المهلة        الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مميزات جديدة تطرحها جوجل قريبًا فما هي؟    الحكومة الأردنية تصادق على مذكرة تفاهم لمكافحة الجرائم مع إندونيسيا    مهر الدوري    السومة ابن الأهلي البار !    ابن زكري ل الهلاليين: ضياع دوري محمد بن سلمان من فريقكم سيحدث بهذه الحالة !    قرار مدرب النصر تجاه حمدالله قبل لقاء الاتفاق ب دوري محمد بن سلمان    أقرب إلى الحياد !    في ظل «متحورات كورونا».. «الصحة العالمية» تحذر دول العالم    مركز لقاحات كورونا بمستشفيات القوات المسلحة بالطائف يقدم خدماته للمستفيدين        وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة    غرفة الرياض وهيئة الزكاة يعقدان ورشة حول الإعفاء من الغرامات والمخالفات    الرئيس الجزائري يصدر قرارا صادما بشأن محمد رمضان وهيفاء وهبي    خطأ بدائي قاتل يحرم الأبهاوين نقاط النصر ويقربهم من الخطر وضمك مطالب بنقاط الشباب مساء اليوم    لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى تجتمع بسفير جمهورية جورجيا لدى المملكة    حساب المواطن يوضح طريقة تسجيل بيانات الطالب الموظف للاستفادة من الدعم    ولي العهد يتلقى اتصال اطمئنان من أمير قطر    اليوم وغداً.. كلنا «أنت»    لفضح الحملات المغرضة ضد المملكتين.. نشر مشترك بين عكاظ السعودية والوطن البحرينية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





القادسية ينشد نقاط أبها للعودة للأضواء
نشر في اليوم يوم 26 - 10 - 2013

تستكمل اليوم السبت مباريات الجولة الثامنة لمنافسات دوري ركاء السعودي للمحترفين لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بأربع مباريات، حيث يواجه فريق أبها ضيفه فريق القادسية في أبها، ويلعب فريق الأنصار أمام فريق الباطن في المدينة المنورة، وينازل فريق الوحدة نظيره فريق الحزم في مكة المكرمة، وأخيرا يلعب فريق الكوكب مع ضيفه القادم من جازان فريق حطين، ومن المتوقع أن تحدث نتائج المباريات الأربع تغييرات جذرية في سلم الترتيب.
* أبها × القادسية
تقام أقوى مباريات هذه المرحلة وتجمع بين فريقي أبها والقادسية من الخبر على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة في مدينة أبها، وتعتبر المباراة مواجهة حقيقية بين الكبار نظرا لما يمتلكه الفريقان من خبرة وتمرس في مجال المسابقة.
ويدخل فريق أبها وهو الفريق المضيف المباراة وهو في المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط حصل عليها من سبع مباريات فاز في مباراة واحدة وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مثلها.
ولا شك في أن هذا الترتيب وهذه النتائج لا تليق على الإطلاق بفريق عريق مثل أبها حقق إنجاز الصعود لأكثر من مرة، وستكون مباراة اليوم هي البداية لفريق أبها الذي يبحث عن مطاردة فرق المقدمة ومنافستهم على الصعود خاصة أنه يمتلك مجموعة متجانسة من اللاعبين، لكن النتائج مازالت تعانده.
وفي المقابل يدخل فريق القادسية المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 11 نقطة جمعها من فوزه في مباراتين وتعادله في خمس مباريات ولم يخسر الفريق أي مباراة وهذا يعطي مؤشرا قويا جدا على أن فريق القادسية من الفرق القوية في الدوري ويقدم مستويات جيدة وما ينقصه فقط اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمة رغم امتلاكه مهاجمين من النوع الجيد.
وإذا أراد بنو قادس اللحاق بمراكز المقدمة فعليهم بنقاط مباراة اليوم كخطوة أولى لهم بالعودة للمنافسة خاصة أن فريق القادسية يمتلك كل المقومات التي تؤهله للمنافسة.
ومن المتوقع أن يلعب الفريقان بطريقة واحدة تعتمد على تحصين المنافذ الدفاعية وتنشيط حركة لاعبي خط الوسط وتواجد المهاجمين خاصة القادمين من الخلف أمام منطقة المرمى.
* الأنصار × الباطن
يواجه فريق الأنصار فريق الباطن على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة في مواجهة قوية ومهمة جدا للجانبين.
وتعتبر المباراة بالنسبة لفريق الأنصار منعطفا خطيرا جدا لفريق الأنصار الذي لم يقدم هذا الموسم مستواه المعروف عنه كمنافس قوي على مراكز المقدمة، وتؤكد إحصائيات فريق الأنصار في جدول الترتيب إنه فريق عادي جدا ويعاني نواقص كثيرة جدا وحتى استبدال مدربه السابق بمدربه الوطني الحالي أيوب غلام لم تنفع.
فالفريق مازال يقبع في قاع الترتيب، حيث يحتل المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد 3 نقاط حصل عليها من ثلاثة تعادلات وخسارة أربع مباريات ولم يحقق فريق الأنصار أي فوز، لذلك هو مطالب بتحقيق الفوز في مباراة اليوم رغم أنها أمام فريق عنيد ويتواجد في مقدمة الترتيب، حيث يحتل المركز السابع برصيد 11 نقطة حصل عليها من فوزه في ثلاث مباريات وتعادله في مباراتين وخسارته مباراتين.
ولا شك في أن الحسابات على الورق تنصب لمصلحة فريق الباطن، لكن الموازين داخل الملعب قد تتبدل، لذلك يجب على فريق الباطن أخذ الحذر والحيطة ومحاول كسب نتيجة المباراة بطريقة المباغتة.
* الوحدة × الحزم
يستضيف فريق الوحدة نظيره فريق الحزم القادم من مدينة الرس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بمكة المكرمة في مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول من جانب فريق الوحدة الذي مازال متواجدا مع فرق المقدمة، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 13 نقطة جمعها من فوزه في أربع مباريات وتعادله في مباراة واحدة وخسارته مباراة.
ويعتمد فريق الوحدة على فريق يمثل خليطا متجانسا من لاعبي الخبرة والوجوه الشابة، لذلك من المتوقع أن يقدم فريق الوحدة مباراة قوية خاصة أنها تقام على أرضه وبين أنصاره.
في المقابل مازال فريق الحزم يعاني في أسفل الترتيب، حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط حصل عليها من فوز وتعادلين وخسارته أربع مباريات.
ومن المتوقع أن يخوض فريق الحزم المباراة بطريقة التوازن بين الدفاع والهجوم خوفا من ولوج أي هدف في مرماه قد يخلط أوراقه الفنية ورغبة في الوصول لمرمى الفريق المنافس.
* الكوكب × حطين
يلعب فريق الكوكب مباراة مهمة جدا أمام فريق حطين على ملعب نادي الشعلة بالخرج، وتعتبر المباراة من الناحية النظرية من المباريات السهلة لفريق الكوكب المنتشي بفوزه العريض في الجولة الماضية، ويسعى هذا اليوم لكسب نقاط المباراة الثلاث واستثمار غياب فريق حطين الفني الذي لم يقدم هذا الموسم أي شيء يذكر .
ويدخل فريق الكوكب هذه المباراة وهو في مركز متوسط، حيث يحتل المركز العاشر برصيد 8 نقاط حصل عليها من فوزين وتعادلين وخسارته ثلاث مباريات. ويسعى فريق الكوكب لكسب نتيجة المباراة من خلال اللعب بطريقة تضمن له الوصول للمرمى من أقصر الطرق خاصة انه يمتلك لاعبين يتسمون بالسرعة خاصة في تنفيذ الهجمة المرتدة، بينما يدخل فريق حطين المباراة وهو في المركز السادس عشر والأخير برصيد نقطتين فقط حصل عليهما من تعادلين وخسارته خمس مباريات.
وإذا استمرت انتكاسة فريق حطين ومواصلته نزيف النقاط بهذه الطريقة فإنه سيجد نفسه مع توالي جولات الدوري في موقف صعب جدا قد يعيده لدوري الدرجة الثانية، لذلك هو يسعى اليوم لكسب نتيجة المواجهة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.