نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يتطلع لاستعادة نغمة الفوز أمام التعاون
نشر في اليوم يوم 25 - 10 - 2013

تعود عجلة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مساء اليوم للدوران عقب توقف دام 20 يوما بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك حيث ستنطلق منافسات الجولة السابعة بإقامة أربع مباريات هامة تجمع الأهلي والشعلة في جدة والشباب ونجران في الرياض والتعاون والهلال في بريدة والفيصلي والاتحاد في المجمعة.
 الأهلي × الشعلة
في أول مباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره منذ سنة ونصف يستضيف الأهلي على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بجدة نظيره الشعلة في مباراة تبدو سهلة نسبيا لصاحب الدار الذي ينشد الفوز بالنقاط الثلاث لملاحقة فرق المقدمة والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم في حين يسعى الشعلة إلى وضع حد للهزائم المتوالية وتحقيق الفوز أو التعادل على أسوأ الاحتمالات خصوصا بعد فترة التوقف التي استفاد منها الفريق لتصحيح أوضاعه. ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 10 نقاط جمعها من 6 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في 4 مباريات ويسعى هذا المساء إلى تحقيق الفوز الثالث والبقاء ضمن دائرة المنافسة. ويعتبر الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية خصوصا بعد تعافي لاعبيه فيكتور سيموس وبرونو سيزار من الإصابة الأمر الذي سيدفع مدربه البرتغالي فيتور بيريرا إلى التركيز على الجوانب الهجومية وإحباط أي مفاجأة قد يُحدثها الضيف. ويبرز في الفريق نخبة من اللاعبين أمثال أسامة هوساوي ومنصور الحربي وتيسير الجاسم ووليد باخشوين ومصطفى بصاص والعراقي يونس محمود في حين يفتقد خدمات البرازيلي مارسيو موسورو بداعي الإيقاف.
أما الشعلة فيدخل المباراة وهو في المركز الأخير بنقطة يتيمة جمعها من تعادل وحيد مقابل خمس هزائم عجلت برحيل مدربه التونسي احمد العجلاني والتعاقد مع المدرب الأسباني خوان ماكيدا الذي سيحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه وانتشال الفريق من مركز المقدمة ولكن المهمة ستكون في غاية الصعوبة سيما عندما تكون البداية أمام الأهلي. وسيركز المدرب على الجانب الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة لخطف هدف قد تتم المحافظة عليه حتى نهاية المباراة. ويبرز في صفوف الفريق خالد ناصر وماجد المرحوم ووليد الجيزاني والأردني محمد مصطفى والمالي لاسانا فاني ومواطنه ممادو كندو والمغربي حسن الطير ولكنه سيفتقد جهود قائده برج معوضه بسبب الإيقاف.
 الشباب × نجران
يلتقي الشباب ونجران على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة مهمة وصعبة على الفريقين اللذين يتطلعان للفوز ومزاحمة فرق المقدمة، فالشباب الذي بدأ يستعيد مستواه تدريجيا يبحث عن النقاط الثلاث والتقدم في سلم الترتيب بينما يأمل نجران في مواصلة عروضه ونتائجه المميزة والخروج بنتيجة إيجابية. ورغم أفضلية الشباب الفنية إلا أن ضيفه لا يمكن الاستهانة به خصوصا في ظل التطور الملحوظ في مستواه.
ويدخل الشباب المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 11 نقطة جمعها من 6 مباريات حيث فاز في ثلاث وتعادل في اثنتين وخسر واحدة ويأمل بقيادة مدربه فيريرا تحقيق الفوز الرابع والتقدم للمركز الثالث وربما الثاني في حالة تعثر أحد منافسيه ولهذا فإنه سيرمي بكل ثقله منذ البداية لتحقيق مبتغاه سيما في ظل جاهزية كافة لاعبيه. ويبرز في الفريق حسن معاذ وعبدالله الأسطى وعبدالمجيد الرويلي ونايف هزازي والكولمبي ماكنيلي توريس والبرازيلي فيرناندو مينيغازو ومواطنه رافينها والكوري كواك تاي.
أما نجران فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 12 نقطة جمعها من 6 مباريات حيث فاز في 4 مباريات وخسر في مباراتين ويسعى بقيادة مدربه المقدوني جوكيكا مواصلة نتائجه المميزة التي وضعته في مركز مرموق لم يتعود عليه منذ صعوده لدوري الأضواء قبل خمس سنوات. وسيركز المدرب على الجوانب الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة التي تُشكل خطورة بالغة في ظل هشاشة دفاع المضيف. ويبرز في الفريق ناصر الصيعري وعزان مقبول وحمد الربيعي وعبدالله الحويل والجزائري فريد شكلام والنيجيري وحيد أوسيني والبرازيلي جاندسون والأردني مصعب اللحام.
 التعاون × الهلال
يحل الهلال ضيفا ثقيلا على التعاون في مباراة مهمة تقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، فالتعاون الذي قدم مستويات مميزة في الجولات السابقة يبحث عن نتيجة إيجابية على أرضه وأمام جماهيره بينما يسعى الهلال إلى مصالحة جماهيره ومسح آثار الخسارة المفاجئة التي تعرض لها أمام الرائد وتحقيق الفوز الذي قد يُعيده للصدارة من جديد فيما لو تعثر منافسه النصر يوم غد أمام الفتح.
ويدخل التعاون المباراة وهو في المركز السابع برصيد 9 نقاط جمعها من 6 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث وخسر واحدة بصعوبة بالغة أمام الاتحاد ويأمل أن يواصل مستوياته ونتائجه الجيدة أمام الفرق الكبيرة. ويدرك مدربه الجزائري توفيق روابح قوة المنافس ووفرة الحلول لدى لاعبيه ولهذا فإنه سيلجأ للأسلوب الدفاعي للحد من خطورة الهجوم الهلالي والاعتماد على الهجمات المرتدة. ويبرز في الفريق حارسه فهد الثنيان وعبده حكمي وعدنان فلاته وسند شراحيلي وفهد حمد والكيني ديفيد أوتشي والأردني شادي أبو هشهش والكاميروني بول إيفولو في الوقت الذي سيفتقد فيه لجهود لاعبه البرازيلي ريتشي بداعي الإيقاف.
أما الهلال فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 13 نقطة جمعها من 6 مباريات حيث فاز في 4 وتعادل كما خسر في واحدة ويسعى الفريق هذا المساء لاستعادة نغمة الفوز الذي قد يعيده للصدارة فيما لو تعثر منافسه التقليدي النصر يوم غد أمام الفتح. وسيكون تركيز مدربه الوطني سامي الجابر منصبا على الهجوم لحسم المباراة وإحباط أي مفاجأة محتملة مع عدم إغفال الجانب الدفاعي. ويبرز في الفريق عبدالله الزوري وياسر الشهراني ونواف العابد وسالم الدوسري وناصر الشمراني والبرازيلي نيفيز والمغربي عادل هرماش والإكوادوري كاستيلو.
 الفيصلي × الاتحاد
يستقبل الفيصلي نظيره الاتحاد على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في مباراة مهمة لكلا الفريقين، حيث يتطلع الفيصلي لتحقيق الفوز للهروب من مراكز المؤخرة في الوقت الذي يأمل فيه الاتحاد العودة بالنقاط الثلاث والاقتراب من فرق المقدمة. وعطفا على مستوى الفريقين فإن كفة الاتحاد تبقى هي الأرجح رغبة قوة الفيصلي عندما يلعب على أرضه وأمام جماهيره.
ويدخل الفيصلي المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط جمعها من 6 مباريات حيث فاز في واحدة وتعادل في اثنتين وخسر ثلاثا ويأمل بقيادة مدربه البلجيكي مارك بريس في تحقيق الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة تعزز من وضع الفريق وترفع من معنويات لاعبيه ولهذا سيلعب الفريق بطريقة دفاعية للحد من قوة الاتحاد الهجومية والاعتماد على الهجمات المضادة. ويبرز في الفريق محمد سالم ومحمد جحفلي وعبدالله المطيري والأردني خليل بني عطية والألباني ميغين ميميلي.
أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 10 نقاط جمعها من 6 مباريات حيث فاز في ثلاث وتعادل في واحدة وخسر في مباراتين ويتطلع الليلة لتحقيق الفوز الرابع والتقدم خطوة في سلم الترتيب لا سيما في ظل جاهزيته الفنية وتكامل صفوفه. ويدرك المدرب الأسباني بينات صعوبة المهمة عندما يلعب الفريق المستضيف على أرضه وأمام جماهيره ولهذا سيلعب بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما للسيطرة على منطقة المناورة إلى جانب الاستفادة من الكرات الثابتة. ويبرز في الفريق فواز القرني واحمد عسيري وسعود كريري واحمد الفريدي ومختار فلاته والبرازيلي جوبسون ومواطنه بونفيم واللبناني محمد حيدر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.