السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سؤال وجواب
نشر في اليوم يوم 12 - 07 - 2002


افتراضات وورد
نقدر ل(شباب نت) هذا العطاء الجميل ..ونشكركم على تجاوبكم الكريم معنا..وإليكم السؤال برجاء التكرم بإفادتي في أقرب فرصة:كيف يتم تغيير الخط الافتراضي ولونه وحجمه..ولون خلفية المستند في برنامج وورد؟
عبدالمحسن عبدالله السند ..الدمام
* شكرا لك أخ عبدالمحسن ... لتغيير النوع واللون والحجم الافتراضي للخط في مستند وورد أتبع الخطوات التالية:
1- اختر من شريط القوائم في مستند وورد قائمة (تنسيق)ثم أمر خط.
2- قم بتعيين الخط المطلوب في لوحة الخط وكذلك اللون ثم اضغط على مفتاح افتراضي أسفل اللوحة وأخيرا موافق.
* لتغيير لون خلفية المستند اتبع الخطوات التالية:
1- اضغط بالزر الأيمن على سطح المكتب ثم أختر أمر (خصائص).
2- من لوحة (خصائص العرض) أختر القائمة (المظهر) ومنها أختر كلمة (إطار) من قائمة (العنصر) ثم قم بتغيير اللون الافتراضي إلى اللون المطلوب ثم موافق.
برامج مجانية
ابحث أحيانا داخل شبكة الإنترنت عن بعض المواقع التي توفر البرامج المجانية .. لكن المحبط أنك لاتجد بغيتك من البرامج .. وإذا ما وجدت البرنامج المطلوب يظل عنصر الثقة في هذه المواقع وبرامجها مفقودا.. وحدث معي ذات يوم أن قمت بإنزال أحد البرامج المجانية الخاصة بالفلاش .. لكن مع الأسف لم يكن البرنامج سوى فيروس قضى على بيانات جهازي بالكامل .. والسؤال : هل هناك مواقع توفر برامج متنوعة وموثوق بها .. ولكم مني كل التقدير؟.
اسمهان توفيق محمد .. الظهران
شبكة الإنترنت حبلى بالمواقع العالمية التي يمكن استدعاء البرامج منها وكثيرا منها مجاني .. ولكن المواقع الأكثر وثوقا قليلة والتي ننصح بزيارتها كلما أردت تنزيل برنامج جديد أو قديم أو كلما أردت معرفة الجديد من البرامج والتطبيقات والخدمات وفي الوقت نفسه تقدم آخر الأخبار التقنية وأخبار الكمبيوتر والإنترنت. موقع.COM DOWNLOAD WWW. (دون لود) ربما كان هذا الموقع وعنوانه أهم المواقع التي نستطيع من خلالها استدعاء البرامج .. وتشغله شركة CNET حيث يقدم آلاف البرامج الخدمية مع وصلات للشركات المنتجة لها ما أمكن ..كما يقدم شرحا وافيا عنها وعن الشركة المنتجة.
وثمة موقع آخر WWW.JUMPO.COM لايقل أهمية عن السابق ويقدم أكثر من ألف برنامج .. ونصائح حول افضل البرامج والتطبيقات والمواد المختلفة التي يمكن استدعاؤها.
تعطيل عرض الصور
كلنا يعرف أن المواقع التي تضع الصور في واجهتها تأخذ وقتا طويلا أثناء فتحها.. ولكسب الوقت نقوم بتعطيل خاصية عرض الصور بصفحات الويب من مستكشف الإنترنت ... والسؤال :كيف يتم بناء قائمة مختصرة لأمر إغلاق خاصية عرض الصور؟ ... ونشكركم على تعاونكم معنا دائما.
حمود سلم الشطي .. الجوف
شكرا لك أخ حمود على السؤال... وإليك الطريقة:
1. تغيير إعدادات السجلات عن طريق تغيير قيمة السجل من أمر IMAGE DISPLAY واضغط مفتاح F5 لتحديثها.
2. إنشاء قائمة مختصرة للمخطوط في شريط الربط بمستكشف الإنترنت حيث يمكنك سحب المجلدات والملفات وعناوين URL لهذه القائمة ويتم إنشاء قائمة مختصرة لها تلقائيا.
رفض النسخ
يحدث معي في بعض الأحايين أنني لا أستطيع نسخ ملف فيديو من قرص مدمج وتظهر رسالة تفيد بعدم إمكانية النسخ فما السبب؟ .. وبارك الله فيكم.
شعاع بنت مناور البخيت .. الخبر
يضم بعض ملفات الفيديو برامج حماية خاصة تمنع نسخ المواد حفاظا على حقوق الملكية ومن جهة أخرى قد يتجمد الكمبيوتر عند نسخ دليل ضخم من القرص المدمج الصلب وعليك حينها إجراء إعادة تشغيل الجهاز لاسترداد التحكم في الكمبيوتر وسبب ذلك وجود ميزة القراءة المسبقة read ahead والمصممة لتقديم تشغيل سلس للفيديو بتقديم تدفق أكثر سرعة وكفاءة للبيانات . وتتسبب هذه الميزة احيانا في جعل متحكم سواقة الأقراص المدمجة يعمل بصورة أسرع مما هو مصمم له . ولتفادي ذلك عليك اتباع التعليمات التالية:
من قائمة ابدأ (start) توجه إلى إعدادات (settings) ثم أنقر لوحة التحكم (control panel) ثم أنقر مرتين على زر نظام الملفات وأنقر على زر القرص المدمج وأنقر على صندوق for optimize access pattern وأنقر على الإعدادات التي توافق السواقة لديك ثم انقر موافق وأعد تشغيل الكمبيوتر عند طلب ذلك.
تصحيح الخطأ
يظهر لي دائما المربع الخاص بفتح الملف عن طريق open with كلما قمت بتشغيل الكمبيوتر والنفاذ إلى الويندوز . فما سبب ظهوره؟ وكيف يمكنني التخلص منه؟ .. وتقبلوا تحياتنا.
عبدالمنعم محمد المبارك .. الهفوف
يرجع سبب ظهور هذا المربع إلى وجود بعض الاختصارات الغريبة أو الخاطئة في مجلد بدء ويندوز startup windows ولكي تتأكد من صحة ذلك اتبع الخطوات التالية.
1- قم باختيار برنامج من قائمة ابدأ .
2- انقر بالزر الأيمن للفأرة على خيار بدء startup ثم أختر فتح.. ستظهر لك نافذة المحتويات التي يتضمنها مجلد بدء ويندوز فإذا لاحظت أن هناك اختصارا ما أو أيقونة غير معروفة قم بإلغائها وستنتهي مشكلتك في الحال.
ردود سريعة
** الأخ سعد راشد المؤمن .. لم يصلني منك سوى الفاكس الأخير الذي أرسلت به يوم الاثنين السابق ... وعلى كل حال يمكنك إعادة إرسال استفهامك على ايميل Ali [email protected] أما فيما يتعلق بطلبك إرسال مجموعة من الفيروسات المرحة على بريدك الإلكتروني لتداعب بها أصدقاءك ..فأذكرك بأنك لم توضح لي أيملك .. وأعدك بمجموعة ممتعة فور التعرف على ايميلك.
** الأخت سارة عيسى الحمود .. شكرا لك على اهتمامك بالصفحة .. ونعدك كل خير خلال الأعداد القادمة .. أما فيما يتعلق بطلبك للأعداد السابقة للصفحة فيمكنك زيارة موقعنا WWW.ALYAUM.COM قسم الإنترنت صفحة (شباب نت )والحصول على مافاتك من الأعداد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.