وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. تعليم الطائف يوعي الطلاب بخطر المخدرات ويحتفل بيوم التطوع السعودي العالمي
نشر في الوئام يوم 09 - 12 - 2021

تزامناًَ مع اليوم السعودي والعالمي للتطوع نظمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة النشاط الطلابي للبنين – قسم النشاط الاجتماعي ، وحدة العمل التطوعي – احتفاءً باليوم العالمي للتطوع بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية د. ساعد بن سعيد الثبيتي وعدد من مديري الإدارات والمكاتب ومديري المدارس والمعلمين والطلاب والفرق التطوعية بالمدارس.
واشتمل الاحتفال الذي أقيم على مسرح الإدارة بالفيصلية على عروض مرئية عن التطوع وعروض من وحدة العمل التطوع بالإضافة إلى لوحة فنية ومعارض فنية من فرق مدارس الطائف التطوعية ثم تدشين الحملة التربوية "مدارس الطائف خضراء" والتي تشهد فعالياتها ثانوية هوازن وتعد نموذجا لربط الطالب بمدرسته وتطوعه في خدمتها من خلال التشجير والفعاليات المصاحبة.
وأكد المساعد للشؤون التعليمية للبنين في كلمته أن التطوع قيمة من قيم المجتمع والانسان بما يقدم لدينه ولوطنه وللمجتمع.
وقال الثبيتي انه في السعودية فرص عظيمة وقنوات تشجع أن نقدم في هذا المجال. ومدارس الطائف الخضراء تنسجم مع رؤية سمو ولي العهد "السعودية الخضراء" ومتمنيا أن يكون التنافس شريفا بين مدارسنا لتحقيق أهداف الحملة التربوية.
مشاركات الطلاب ذوي الإعاقة والمكفوفين
واشاد الثبيتي بمشاركات طلاب التعليم العام والطلاب ذوي الإعاقة والمكفوفين كما أشاد بمشاركات الفرق التطوعية بالمدارس المشاركة في المعرض والمبادرات التطوعية.
ومقدماً شكره وتقديره لكل من ساهم في العمل التطوعي في تعليم الطائف والشكر موصول لمدير إدارة النشاط الطلابي سامي العصيمي ولمدير قسم النشاط الاجتماعي ومنسوبي إدارة النشاط الطلابي ولوحدة العمل التطوعي والشكر موصول للجهات الداعمة.
ركن تثقيفي
وتزامناً مع فعاليات اليوم السعودي العالمي للتطوع نظمت الادارة العامة للتعليم في محافظة الطائف ممثلةً في إدارة الموارد البشرية معرضاً توعوياً بحديقة الردف وذلك ضمن المسار التوعوي (جيل .. أمن) عن أضرار التدخين والمخدرات والسموم.
ونشر ثقافة العمل التطوعي بالتعاون مع جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات.
ويأتي مشاركة الادارة بالمعرض للقيام بدورها المجتمعي في التوعية والتثقيف من أجل زيادة الوعي لدى المجتمع ومعرفة أضرار التدخين و المخدرات بالاضافة لتعزيز الجانب الصحي والتثقيفي للمجتمع بشكل عام.
كما صاحب المعرض توزيع بروشورات وعروض مرئية وشروحات عن أنواع المخدرات وأثارها على الفرد والمجتمع للمتنزهين من قبل منسقة التطوع عهود حلواني وعدد من المتطوعات.
ندوة تطوعية
نفذت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الشؤون التعليمية " بنات " ممثلةً في إدارة نشاط الطالبات ندوة بعنوان ( مبادرات تطوعية تخدم ابعاد المسؤولية المجتمعية وأهداف التنمية المستدامة)، بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية "بنات" مها الزايدي ومديرة الإدارة فوزية الحارثي وعدد من القيادات التعليمية والمشرفات التربويات وبمشاركة أكاديميين من جامعة الطائف.
وتهدف الندوة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع المحلي لتحقيق رؤية المملكة 2030 وأهداف التنمية المستدامة.
وتناول الدكتور فارس المالكي الأكاديمي المتخصص في هندسة الاتصالات والدكتورة فوزية السالمي عضو هيئة التدريس منسقة العمل التطوعي بجامعة الطائف عن التطوع الاحترافي والذي يخدم تطلعات رؤية الوطن، والمبادرات ومراحل التخطيط والتنفيذ لهذه المبادرات،والاستراتيجيات الخاصة بالعمل التطوعي وتعزيز قيم العمل التطوعي التي تتمثل في تقدير قيمة الحياة،وتعزيز النظرة الإيجابية للذات.
وبناء ثقة الجيل بنفسه،والمساهمة الفاعلة في خدمة الوطن وتوسيع دائرة المعارف والأصدقاء واكتساب خبرات وتجارب مختلفة والوصول إلى مليون متطوع بحلول عام 2030
وأشارت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات مها الزايدي إلى أهمية التطوع في حياة الفرد والمجتمع وانه قيمة منبثقة من ولاة أمرنا والتي جعلت مكانة المملكة الأولى عالميًا في العمل التطوعي والإغاثي.
وأضافت أن رؤية المملكة تدعم العمل التطوعي بل هو ركيزة أساسية فيها لتحقيق المليون متطوع بحلول 2030 مقدمة شكرها وتقديرها للضيوف المشاركين ولمديرة الإدارة ومنسوباتها على الجهود المبذولة في اليوم العالمي للتطوع.
فيما ذكرت مديرة الإدارة أن العمل التطوعي هو الأساس الأول لبناء وإنماء المجتمعات وتطويرها وبث الوعي والتعاون والترابط بين أفراد المجتمع، والذي تحقق من خلال رؤية المملكة 2030 والتي لم تغفل هذا الجانب والتي تحقق اهداف التنمية المستدامة
مبادرات تطوعية
نظمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف _الشؤون التعليمية_ "بنات" ممثلةً في إدارة التربية الخاصة برنامجًا تدريبيًا لمبادرة أقدر ضمن مبادرة بادر لتمكين العمل التطوعي، بمقر الثانوية الثانية.
والذي استهدف طالبات المرحلة الثانوية من ذوات الإعاقة السمعية، بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية مها الزايدي، وإشراف ومتابعة مديرة الإدارة خديجة الحربي، وحضور عدد من القيادات التعليمية.
يهدف البرنامج والذي يستمر لمدة يومين إلى تأهيل طالبات من ذوات الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية لسوق العمل في مدينة الطائف وتمكين المتدربات من اكتشاف مهارتهن وتنمية قدراتهن.
والعمل على استمرارية المبادرة واستدامتها، والمنفذ من مشرفات التربية الخاصة البندري العتيبي وحنان الجعيد.
الجدير بالذكر أن مبادرة بادر لتمكين العمل التطوعي تحت إشراف مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية، والمنطلقة من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بشأن العمل التطوعي والوصول إلى مليون متطوع سنويًا، والعمل على تخطيط وتصميم المبادرات المجتمعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.