بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غوميز: الهلال دوما يهدف للفوز بدوري أبطال آسيا.. ونطمح في اللقب الرابع
نشر في الوئام يوم 20 - 11 - 2021

يقول المهاجم الفرنسي بافتيمبي غوميز إن فريقه الهلال السعودي يطمح للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة عندما يواجه منافسه بوهانج ستيلرز في المباراة النهائية الثلاثاء المقبل ليصبح أول فريق يحقق هذا الانجاز الذي يطمح إليه المنافس الكوري الجنوبي أيضا.
وستقام المباراة النهائية للبطولة أمام جمهور الهلال في استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض بينما تصب التوقعات في صالح الفريق السعودي الذي سبق له التتويج باللقب في أعوام 1991 و2000 و2019.
وقال غوميز في تصريحات نقلتها عنه منصة ذي آسيان جيم "كان هدفنا وحلمنا (الوصول للمباراة النهائية). لكني لا أدري إن كانت كلمة حلم هي الكلمة المناسبة أم لا لأن الهلال دوما كان له هدف وهو الفوز بدوري أبطال آسيا".
وأضاف غوميز "منذ بداية المنافسة كان الفوز (باللقب) هو هدفنا وليس الوصول للنهائي".
وتوج الهلال باللقب في 2019 لينهي بذلك صياما عن التتويج باللقب القاري الأول استمر 19 عاما لكنه خرج من دور المجموعات في العام الماضي بعد فشله في الحصول على تشكيلة بسبب تفشي فيروس كورونا.
لكن الفريق حقق تقدما ملحوظا خلال هذا الموسم بعد تأهله لأدوار خروج المغلوب كواحد من أفضل فرق المركز الثاني في مرحلة المجموعات.
وفي دور 16 فاز الهلال على استقلال طهران الإيراني ثم هزم بيروزي الإيراني في دور الثمانية قبل أن ينتصر في قبل النهائي على مواطنه وجاره النصر.
وأحرز غوميز ستة أهداف في نسخة العام الحالي للبطولة الآسيوية الأولى للأندية وهو رقم يقل تماما عن حصيلته في موسم 2019 عندما أحرز 10 أهداف وتوج باللقب وهو يعتبر الفوز باللقب في هذا العام أهم وأكبر إنجازاته طوال مسيرته الكروية.
وقال غوميز عن التتويج الأخير باللقب "لقد فزت بالكثير من الألقاب وأحرزت الكثير من الأهداف لكن الفوز بلقب دوري أبطال آسيا يبقى الأهم.
"هذا أفضل لقب أفوز به وأفضل لحظة خلال مسيرتي المهنية كانت عندما فزت باللقب مع الهلال".
ويدخل الهلال الذي يقوده المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم المباراة النهائية كمرشح للفوز في ظل مشاركة الكثير من اللاعبين في نهائي البطولة للمرة الثالثة خلال خمسة أعوام عقب هزيمة الفريق في نهائي نسخة 2017 أمام أوراوا الياباني.
وانتقم الفريق السعودي لهزيمة أمام المنافس الياباني بعد ذلك بعامين.
وقال غوميز عن ذلك "لدينا خبرة كبيرة لأن الكثير من اللاعبين يخوضون المباراة النهائية مع الفريق للمرة الثالثة..
"هذا أمر في غاية الأهمية لأن الأمور تكون مختلفة إذا كانوا يخوضون النهائي للمرة الأولى".
وأردف غوميز قائلا "لكن هذا لا يعني أننا سنتعامل مع المباراة باستخفاف. ستكون مباراة صعبة جدا. ونحن نحترم كثيرا الفريق الكوري لأن وجوده في المباراة النهائية معناه أنه جدير بذلك".
وتأهل بوهانج الذي يقود جهازه الفني المدرب كيم جي-دونج لنهائي البطولة لأول مرة منذ 2009 بعد فوزه في قبل النهائي على حامل اللقب مواطنه أولسان هيونداي بركلات الترجيح في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وكان كيم لاعبا في بوهانج لدى تأهله لنهائي البطولة أخر مرة في 2009 لكنه لم يكن في تشكيلة الفريق الأساسية للمباراة التي هزمت الاتحاد السعودي في المباراة النهائية في طوكيو 2-1.
وتوج بوهانج ستيلرز باللقب في أعوام 1997 و1998 و2009.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.