تمديد الإقامة و«الخروج والعودة» مجاناً في الدول معلقة القدوم    طالبان من برامج كاوست يحصلان على منحة «رودس» المرموقة 2022    إدانة عربية لاستباحة الاحتلال الحرم الإبراهيمي    وزير الإنتاج الحربي المصري: تكامل مع السعودية في الصناعات الدفاعية    الرالي الأكبر.. الكشف عن معالم ومسارات «داكار السعودية 2022»    وزير الخارجية يعزز التعاون مع الأرجنتين    أبها يُحجب الهلال بالتعادل    أمير جازان يقلّد الغامدي رتبته الجديدة    وزير إعلام اليمن: مشاريع «سلمان للإغاثة» خففت معاناة المُهَجَّرِين والنازحين    «سقيا مكة» تعتمد مشاريع الأسر المحتاجة في القرى والهجر    «حياتك غالية».. مسابقة لتوعية طلاب الرياض بأضرار المخدرات    أفراح الهزاع والضويحي    مناقشة تقرير المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية    مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. ينطلق    جامعة سطام تدعم البحوث العلمية بتسعة ملايين ريال    مؤتمر دولي للأدلة الجنائية والطب الشرعي في جامعة نايف    تراخيص المستثمرين الأجانب تسجل مستويات قياسية.. قفزت 316 %    غياب قاض يرجئ نظر الطعن.. مصير نجل القذافي «معلق»    مفاوضات «الدستورية السورية» تدور حول الفشل    وكيل وزارة السياحة يزور مواقع تراث فيد والحائط بحائل    تعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية    إلغاء السقف الأعلى لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين والمواليد    جارديم: أجواء الفوز القاري أثرت علينا            أوبك تتجه للتخلي عن زيادة إنتاج النفط    إطلاق «سيولة» لتمويل الأنشطة التجارية ب250 ألف ريال    10 أيام عمل لتصعيد الشكاوى ضد شركة الكهرباء    «العراق سيتحول للأسوأ».. تهديد جديد للزعيم المليشياوي قيس الخزعلي في حالة كشف نتائج اغتيال الكاظمي    التحالف ينفذ 15 استهدافا ضد المليشيات الحوثية                            محمد خضر عريف إلى رحمة الله    كلام عن المرأة    تجنيس الكفاءات المتميزة    الرياض تستضيف أول ملتقى خليجي للخزف    مدير معهد الإدارة العامة يزور مركزي "الوثائق والمخطوطات" و "التحكم والسيطرة" بإمارة القصيم    تفعيل المصلى المتنقل في محافظة بحرة            منتخب الناشئين يستعد لغرب آسيا    أوميكرون تفزع العالم وتهدد بعودة الإغلاق    حرب «الطاقة» بين «السرطانية» و»المناعية»    رئيس جنوب أفريقيا: التطعيم هو السبيل الوحيد لمواجهة متحور "أوميكرون"        السفارة في القاهرة تعلن شروط حصول المصريين على تأشيرات العمرة    نائب أمير جازان يتفقد الخدمات المقدمة واحتياجات الأهالي بعدد من المراكز بالمنطقة    المرأة السعودية ووطن التمكين    سمو أمير تبوك يواسي أسرة الحربي في وفاة فقيدهم    سمو الأمير خالد الفيصل يستقبل سفير مملكة البحرين لدى المملكة    أمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة    بالفيديو.. الشيخ "المطلق" يوضح حكم بيع الألعاب الإلكترونية التي يكون بها رعب    أمير منطقة عسير وخطاب إشادة وتقدير    «محارب السرطان» الطفل الاتحادي الغامدي لرحمة الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رب ضارة نافعة.. مطعم تغمره الفيضانات يجذب الزبائن في بانكوك
نشر في الوئام يوم 10 - 10 - 2021

يتلذّذ نوينغ بتناول طبق من اللحم المشوي في مطعم تغمره مياه تفيض من نهر تشاو برايا في بانكوك ثمّ يصعد بسرعة على كرسيه عند مرور زورق لتفادي الموجة قبل أن يجلس مجددا على الطاولة بعدما أصبح بمنأى عن الخطر.
كان تيتيبورن جوتيمانون صاحب "تشاوبرايا أنتيك كافيه" في شمال العاصمة التايلاندية يظنّ أن مطعمه الصغير الذي تأثّر بشدّة من جرّاء الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19، لن يصمد في وجه الفيضانات الغزيرة التي تجتاح تايلاند في أواخر فترة الرياح الموسمية.
لكن، على العكس بات ينبغي الحجز مسبقا في المطعم لخوض هذه التجربة الخارجة عن المألوف.
وبدأت القصّة مع تسجيل مصوّر نشره تيتيبورن على "فيسبوك" يظهر زبائن يأكلون على شرفة تغمرها المياه يصعدون، والبسمة على وجوههم، على الطاولات لتفادي التموّجات التي تخلّفها الزوارق العابرة في تشاو برايا، الشريان الحيوي للمدينة.
ولقي هذا الشريط انتشارا واسعا على الإنترنت وذاع صيت المطعم بالتواتر، على ما كشف تيتيبورن في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عالمية.
وهو قال "ارتاح بالي، فلو اضطررت للتوقّف مرّة أخرى عن العمل، لكنت أغلقت المطعم" نهائيا.
فقد أغلق حوالى 50 ألف مطعم أبوابه بشكل نهائي في بانكوك نتيجة أزمة كوفيد-19 التي قيّدت حركة التنقّل، بحسب الجمعية التايلاندية للمطاعم.
وقد سمح للمطاعم التي بقيت صامدة أن تفتح أبوابها مجدّدا في أيلول/سبتمبر.
وإدارة مطعم تغمر المياه جزءا منه ليست بالأمر السهل، إذ "ينبغي أن تشقّ طريقك نحو الطاولات وتنظّف الوحل المتكدّس في نهاية اليوم"، بحسب تيتيبورن.
وقد تسببت العاصفة المدارية ديانمو بفيضانات في حوالى ثلاثين منطقة في تايلاند، ما أثّر على أكثر من 300 ألف أسرة وأدّى إلى وفاة تسعة أشخاص.
ومن المرتقب حدوث عواصف أخرى في تايلاند الأسبوع المقبل.
وقال نوينغ إن صاحب المطعم "حوّل هذه المصاعب إلى فرصة"، لذا لا بدّ من تشجيعه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.