النمو وصل 5.4%.. وزير المالية: من حقنا أن نفخر بإنجازات المملكة الاقتصادية    سعر "برنت" يرتفع بنسبة 0.11 %    "التجارة" تشهّر بمنشأة خالفت شروط وضوابط التخفيضات    مواقف السيارات مجانًا بجدة بمناسبة اليوم الوطني السعودي    التحالف: تدمير صاروخ باليستي أطلقته ميلشيا الحوثي على جازان    إيتو يعلق على أزمات برشلونة    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية غينيا بيساو بذكرى استقلال بلاده    مبادرات ومسابقات في احتفالات جامعة المؤسس بيوم الوطن    أضف تعليقاً إلغاء الرد    خادم الحرمين يتلقى برقيات تهانٍ من قيادة دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني ال 91    أضف تعليقاً إلغاء الرد    إجمالى الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى العالم تتجاوز 230 مليون    قرعة كأس رابطة الأندية الإنجليزية    باليوم الوطني ال91.. ما الحدث الأصعب بحياة مؤسس السعودية الملك عبدالعزيز؟    خليفة حفتر يكلف الناظوري بقيادة الجيش الليبي    الربيعة: المملكة قدمت لليمن خلال 6 سنوات أكثر من 18 مليار دولار    بسبب كأس العالم.. "يويفا" يفتح النار على "فيفا"    الطقس: أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة    بالفيديو.. الشيخ "الشثري" يوضح شروط وإجراءات الطلاق في الشرع    إدارة المرور تكثف عملها الميداني في مواقع الاحتفال باليوم الوطني    الملك عبد العزيز: زعيم أدرك القيادة المصيرية والتاريخية ب "عبقرية"    أمين الباحة: مشاريع تنمية مستدامة بأكثر من مليار ريال    إحباط تهريب 196 كجم حشيش داخل تجاويف مركبة بجازان    في اليوم الوطني.. نستشعر كلمة التوحيد التي قامت عليها البلاد    رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة القصيم: نفخر بمنجزات الوطن ومقدراته    الأمير محمد بن سلمان يواسي السيسي في وفاة وزير الدفاع السابق    «ذا لاين».. يعزز مبدأ التكنولوجيا الخضراء بعيداً عن عوادم السيارات    نيويورك: وزير الخارجية يرأس الوفد السعودي لافتتاح الدورة 76 للأمم المتحدة    ارتفاع قيمة القطاع الرياضي 6.5 مليار    زيارة ولي العهد شكّلت فصلاً جديداً في العلاقات الثنائية بين السعودية والهند    الرميان: بدأنا بتشييد «نيوم».. وحجر أساس «ذا لاين» هذا العام    برعاية صح صح الشباب يحتفل بالوطن    حملات توعوية سعودية في اليوم العالمي ل «ألزهايمر»    بشرى سارة من «الصحة العالمية» بشأن كورونا    الأولى في «الغربية».. وحدة متكاملة لرعاية مرضى السكتة الدماغية    صرف 16 مليون ريال لمزارعي القمح المحلي    غرفة ينبع تنظم ملتقى الإبداع الاجتماعي "رؤية حديثة لماضٍ عريق"    إتلاف مئات من «عبوات الخمور» بالعاصمة المقدسة        العثيمين يبحث مع وزير خارجية النيجر جهود "التعاون الإسلامي" في دعم دول الساحل    المملكة تؤكد تضامنها مع أمن واستقرار السودان    خادم الحرمين.. «وسطية» تؤكدها «الأقوال» وتسبقها «الأفعال»    الإمارة            خالد بن سلمان يبحث «المستجدات اليمنية» مع المبعوث الأمريكي    البطولة المفتوحة الأولى للهوكي تنطلق غداً في الدمام    لأول مرة .. محكمة إماراتية تلزم متهماً بحفظ سورة قرآنية                الصحة العالمية: تلّوث الهواء يسهم بوفاة 7 ملايين شخص سنوياً        ( الزواج.. سكن وسكون)    ( الوطن في أعين الشعراء )    وطنٌ ومجد    الشاعر ناصر القرني يشارك بقصيدة حب الوطن في اليوم الوطني ال91    متحدث الأمر بالمعروف يُحذر من حساب منتحل على موقع ال"تيك توك"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميقاتي يأمل في تشكيل حكومة لبنانية.. والحريري يؤكد دعمه "بقوة"
نشر في الوئام يوم 28 - 07 - 2021

قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي اليوم الأربعاء إنه يأمل في تشكيل حكومة في "المستقبل القريب" بعد أن حصل على موافقة الرئيس ميشال عون على معظم مقترحاته.
ورجل الأعمال ميقاتي هو ثالث شخص يتم تكليفه بتشكيل حكومة جديدة منذ استقالة حكومة حسان دياب بعد انفجار في منطقة ميناء بيروت في الرابع من أغسطس من العام الماضي والذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص وسوى مناطق واسعة من المدينة بالأرض.
وظلت حكومة دياب في تصريف الأعمال منذ ذلك الحين، لكن العملة اللبنانية انهارت، وجمدت البنوك حساباتها في أسوأ أزمة تشهدها البلاد منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990.
وقال ميقاتي للصحفيين بعد لقائه بالرئيس ميشال عون "أعطيت اقتراحاتي ومعظمها كان في قبول عند فخامة الرئيس وبنفس الوقت أيضا كل ملاحظات فخامة الرئيس يوجد قبول عليها. نحن نسعى وإن شاء الله نستطيع أن نصل إلى حكومة في القريب".
وتولى ميقاتي رئاسة الوزراء مرتين من قبل وبخلاف الكثير من الزعماء اللبنانيين فإنه لا يمثل أي تكتل سياسي ولا ينحدر من أي عائلة من العائلات اللبنانية المعروفة التي تشتغل بالسياسة.
لكن ميقاتي، ومثله في ذلك مثل المرشح السابق سعد الحريري، يواجه تحديات كبيرة في التعامل مع سياسة تقاسم السلطة في لبنان لتأمين اتفاق على حكومة تقف في وجه أزمة مالية خانقة في بلد يعد أحد أكثر دول العالم مديونية.
من جانبه، قال زعيم تيار المستقبل اللبناني، سعد الحريري، إنه نادم على التسوية التي أوصلت ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية، مؤكدًا أنه من مصلحة لبنان أن ينجح نجيب ميقاتي في تشكيل الحكومة ونحن ندعمه بقوة.
وأضاف الحريري، في تصريحات صحفية: "نحن ضد تغيير اتفاق الطائف لكن مواقف بعض الأحزاب تسعى لتثبيت الفراغ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.