سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية..    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في وفاة منصور الصباح    3 باقات للحج.. 20 راكباً في الحافلة.. والوجبات مسبقة التحضير    «الاستثمارات العامة» يعتمد 3 قياديين في الفريق التنفيذي    بوتين قبيل القمة مع بايدن: لن أخدع نفسي    وقفة سعودية تاريخية لإرساء السلام في أفغانستان    «أخضر السلة» يبحث عن تأكيد تأهله أمام إيران    تتويج أبطال «فضية المبارزة»    رينارد يطالب اللاعبين بالانتصار على أوزبكستان    آل الشيخ: التعليم واجه تحديات في العامين الماضيين.. والآن يمر بمرحلة تطوير حقيقي    «مدني عسير»: سقوط طائرة مفخخة دون طيار على مدرسة    «العدل»: طرح الإصدار الأول لوثيقة نظام الإجراءات الجزائية    إيقاف 136 موظفاً في قطاعات عسكرية ومدنية في قضايا فساد    جمعية الكشافة تُشارك في الورشة التعريفية لإطار عالم أفضل    إليسا تبدأ بروفاتها قبل الجميع..    بمشاركة 5 جامعات.. انطلاق برنامج «موهبة» الإثرائي    البرازيل تسجل 37984 إصابة جديدة بفيروس كورونا    أزهريون ل عكاظ: قرار سديد    الهلال يقترب من شهادة الكفاءة المالية    .. وتناقش تحديات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية    أمانة الشرقية: توفر 76 ٪ من الطاقة بتركيب 272 ألف فانوس LED    أمير الرياض لخريجي جامعة الإمام: تجاوزتم الصعاب    أمير نجران يطلع على تقرير هيئة الأمر بالمعروف    عقب تأهله لأولمبياد طوكيو..وزير الرياضة يقدم التهنئة لحامدي    لاعب الفيصلي يكشف سبب الفوز بكأس الملك    هولندا تحقق الفوز بصعوبة على أوكرانيا    «البرلمان العربي» يدين إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مفخخة تجاه المملكة    بدء محاكمة مزعزعي استقرار الأردن    لقطات من حفل نادي الطائي بمناسبة صعوده ل دوري المحترفين        نتنياهو: إدارة بايدن طالبت بوقف الاستيطان وبدولة فلسطينية حكومة جديدة في إسرائيل    نصر الله يهدد نصر الله    «معادن» تقترب من إنجاز أول مشروع ضمن توسعة «فوسفات 3»    مشروع البحر الأحمر نموذج عالمي لإنتاج المياه بالطاقة المتجددة    الجمهور يشارك في صناعة مواسم السعودية    الحويطي:- 2259 جولة في اسبوع واغلاق 45 منشأة مخالفة بخميس مشيط.                        بيع «النسر المزدوج» ب 18.9 مليون دولار    الشقحاء ل المدينة : الأندية الأدبية تقاوم الموت        السديس يكرم رجل الأمن في «واقعة المنبر»    التقليد في النقل آفة تورث البدع والمنكرات    بعد 3 عقود من الارتباط اكتشفا حرمة زواجهما للرضاع    الحرم النبوي.. حواجز ليس لها معنى    تخرج الدفعة ال(65) من طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية    منى السبيعي.. مديراً تنفيذياً ل«المستشفى الافتراضي للرعاية الصحية عن بُعد»        التواصل الاجتماعي والسعادة النفسية    ماذا يحدث مع جائحة كورونا؟    الشعر وهيا السبيعي    جمعية الزهايمر تحقق إنجازات لافتة غطت مختلف مناطق المملكة    ( برامج التواصل طريقها إلى إين ؟)    #أمير_جازان وبحضور نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية    مجموعة ابها عطاء ووفاء تكرم الشيخه نوره ال عسيله بخيبر الجنوب.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«غوارديولا» مانشستر سيتي.. ألقاب وأرقام
نشر في الوئام يوم 12 - 05 - 2021

فاز المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا الآن بثلاثة ألقاب في الدوري في ثلاث مسابقات مختلفة، بعد فترات ناجحة مع برشلونة وبايرن ميونخ، إذ توج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 20-2021 برفقة السيتي الذي أحرز لقبه السابع في الدوري المحلي، والخامس في السنوات العشر الأخيرة، بعد ابتعاده بفارق لا يمكن تعويضه يبلغ عشر نقاط عن مانشستر يونايتد أقرب ملاحقيه مع تبقي ثلاث جولات على نهاية موسم 2020-2021.
وفي ما يلي شرح لكيفية فوز سيتي بكل لقب تحت قيادة غوارديولا:
أول لقب في الدوري الممتاز: 2017-2018
بعد قدوم بيب غوارديولا في 2016 احتاج المدرب الإسباني إلى موسم كامل للتأقلم ولم يحقق أي لقب لأول مرة في مشواره التدريبي، لكنه عاد بقوة في 2017-2018 بفريق حطم الأرقام القياسية.
وأصبح سيتي أول ناد ينهي الموسم ورصيده 100 نقطة، وحقق أكبر عدد من الانتصارات (32) وأكبر عدد من الانتصارات خارج الديار (16) وحقق رقماً قياسياً بتسجيله 106 أهداف، وهز 13 لاعباً مختلفاً الشباك ووصل أربعة لاعبين إلى عشرة أهداف أو أكثر.
وللتأكيد على هيمنته، أحرز سيتي اللقب بأكبر فارق نقاط (19 نقطة) بعد ابتعاد مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني عن المنافسة قبل خمس جولات على النهاية.
اللقب الثاني في الدوري الممتاز: 2018-2019
مع انهيار جوزيه مورينيو غريم غوارديولا القديم في مسيرته مع يونايتد وإقالته في نهاية المطاف، برز منافس جديد لكن مألوف هو يورجن كلوب في ليفربول.
وواجه الاثنان بعضهما بعضاً من قبل عندما تنافس بايرن ميونخ مع بروسيا دورتموند في الدوري الألماني، لكن ليفربول بقيادة كلوب كان غريما أقوى ودفع كل فريق الآخر لإخراج كل ما عنده.
وخسر ليفربول مباراة واحدة طيلة الموسم، بينما خسر سيتي أربع مرات. لكن سيتي أظهر صلابة غير عادية وانتصر في آخر 14 مباراة في الموسم ليتفوق على ليفربول ويحرز اللقب في الجولة الأخيرة من الموسم بفارق نقطة واحدة.
اللقب الثالث في الدوري الممتاز: 2020-2021
بعد أن فقد اللقب لصالح ليفربول في 2019-2020، أنفق جوارديولا أموالا طائلة على تدعيم دفاعه، وأصبح روبن دياز العمود الفقري للخط الخلفي. لكن المدرب الإسباني لم يجر في المقابل تغييرات ضخمة على تشكيلته.
ومع تراجع رحيم سترلينغ بعد أن سجل 20 هدفاً في الموسم السابق وغياب سيرجيو أغويرو أغلب الوقت بسبب الإصابة، أصبح لاعبو وسط مثل إيلكاي جندوجان والشاب فيل فودن في غاية الأهمية خلال مشوار سيتي في سباق اللقب وسجل الاثنان أهدافاً مهمة في النصف الثاني من الموسم.
وكان سيتي يطارد القمة أغلب فترات الموسم عقب تأجيل مباريات بسبب كوفيد-19، لكن بمجرد أن تصدر الترتيب في يناير لم ينظر خلفه مطلقاً.
ومع انهيار ليفربول بعد إصابة العديد من لاعبيه الأساسيين، كان مانشستر يونايتد هو أقرب ملاحقي سيتي لكن فريق المدرب أولي جونار سولشار لم ينافس أبدا بجدية على اللقب الذي حسمه سيتي قبل ثلاث جولات على النهاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.