الديوان الملكي ينعى بدر بن عبدالمحسن    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    «الأوروبي» يدين هجمات موسكو السيبرانية    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    النصر يتخم شباك الوحدة بسداسية    أمر ملكي بتعيين 261 عضواً في النيابة العامة    ضبط 19662 مخالفاً للعمل وأمن الحدود    غياب "البدر" يكسّر قوافي الشعر    أوبرا «زرقاء اليمامة» تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    الإيكيجاي    انقطاع الأثر وضرورة القطيعة    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    النملة والهدهد    سباق نادر بين ترمب وبايدن    حماس تقدم تنازلات وإسرائيل تتمسك بالحرب    هيئة الأفلام تشارك في الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية    سلطان الحربي حكماً لمباراة النصر والوحدة    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    تعيين 261 مُلازم تحقيق بالنيابة العامة    حصر المباني الآيلة للسقوط بالدمام    تحذيرات من 5 أيام ممطرة    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    غداً.. إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي في الرياض    25 يوما وتبدأ عقوبات عدم ترقيم الإبل    منصور بن متعب ينقل تعازي القيادة لرئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان    "فلكية جدة": شمس منتصف الليل ظاهرة صيفية    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    الديوان الملكي ينعى الأمير بدر بن عبدالمحسن    الرياض تستضيف أكبر معرض دولي في صناعة الدواجن    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمراً دوليّاً للقادة الدينيين.. الثلاثاء    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامين    وزير الخارجية يرأس وفد المملكة بالقمة الإسلامية    اللجنة الثلاثية «السعودية - التركية - الباكستانية» تناقش التعاون الدفاعي وتوطين التقنية    توافق سعودي – أذربيجاني على دعم استقرار "النفط"    مصر: الفنانة السورية نسرين طافش تستأنف على الحكم بحبسها 3 سنوات.. الأربعاء    الذكاء الاصطناعي يبتكر قهوة بنكهة مميزة    3 مخاطر لحقن "الفيلر" حول العينين    بيان «الصحة» عكس الشفافية الكبيرة التي تتمتع بها الأجهزة الحكومية في المملكة    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    بأمر الملك.. إلغاء لقب «معالي» عن «الخونة» و«الفاسدين»    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في الشيخ طحنون آل نهيان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"تجربة فريدة" يكشف ملامح التعايش المتشكلة في المملكة
نشر في الوئام يوم 21 - 04 - 2021


* يوميا على SBC
من كوريا إلى كندا ومنها إلى المكسيك وكشمير ثم الصين وأوكرانيا، وما بين ثقافة مديرة المبيعات المكسيكية ميراي وهانا كيم مدربة اللياقة الكورية بالإضافة إلى علي كريم مدرس اللغة الإنجليزية من كندا وهتاكي سوتو الشيف الياباني، تقاليد وثقافات شعوب تختلف وعادات يصعب الجمع بينها أو الوصول فيها إلى رابط مشترك، فكيف إن اجتمعت في أرض واحدة، وسط مجتمع عربي، محافظ ودولة متجددة؟
جانب من فصول هذه الاختلافات ومسيرة الحياة اليومية للجنسيات المذكورة وغيرها الكثير جسدها برنامج تجربة فريدة، الذي تبثه قناة SBC السعودية بشكل يومي، ويتناول البرنامج بشكل واقعي، كيفية عيش تلك الشخصيات في المجتمع السعودي وطبيعة حياتهم اليومية التي اندمجوا من خلالها في المجتمع، من خلال مشاركتهم في النشاطات المجتمعية واكتسابهم لهوايات جديدة، ساهمت البيئة العامة في صقلها وجعلها ثقافات مكتسبة لتشكل جزء من الروتين اليومي لكل زائر.
ومع دخول شهر رمضان لم يختلف المشهد رغم تبدل العادات اليومية بل فتح تعامل المجتمع السعودي مع هذا الشهر الكريم آفاق تفكير جديدة لدى ضيوف البلاد حيث قالت مديرة التسويق الأوكرانية داريا سوتسنكو أنها أحبت بشدة أجواء شهر رمضان في المملكة، مؤكدة أن التجمعات العائلية وقت الإفطار جعلها تلمس حب السعوديين وتقديرهم لعائلاتهم.
وكشفت حلقات برنامج "تجربة فريدة" الذي يبث عند الرابعة مساء عبر قناة SBC عن العديد من العادات السعودية والموروثات في ثقافة المجتمع التي نقلت إلى زوار المملكة من الأجانب ومنها زيارة المناطق الطبيعية الخلابة في جنوب المملكة، والأماكن التاريخية التي بدأت تشهد اهتماماً كبيراً في ظل الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية بقيادة ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان.
وشكلت الثقافة السعودية بيئة رحبة في تغيير ثقافة الترفيه لدى الزائر الأجنبي الأجنبي في المجتمع حيث تسيدت الرحلات البرية أهم الثقافات التي اكتسبها زوار البلاد، ولم تغب الأطباق السعودية الشعبية عن المشهد حيث نالت نصيباً من الثناء، بينما كانت أنظمة الرعاية داخل المجتمع موضع إعجاب كبيرة.
وبين الدكتور شميم أحمد بهات من كشمير بأن النظام الصحي في المملكة كان سبباً لاختياره العمل في السعودية كون نظام الرعاية الصحية في البلاد يعتبر من أفضل أنظمة الرعاية الصحية حول العالم.
تجارب عدة ومتنوعة ينقلها برنامج "تجربة فريدة" البرنامج الاجتماعي، ليشكل إضافة حقيقية ضمن باقة مميزة من برامج ومسلسلات موسم رمضان 2021، والتي حرصت هيئة الإذاعة والتلفزيون من خلالها على تقديم شبكة برامجية تتسم بالتنوع وتحمل الكثير من المفاجآت، عبر اختيار دقيق لمحتوى يشكل مزيجاً بين الثقافة والدراما والترفيه، فضلاً عن الجانب الديني والوثائقي.
#تجربة_فريدة | النشيد الوطني السعودي بلسان المدربة الكورية.#رمضان_عندنا pic.twitter.com/l6azAxSfJM
— SBC channel (@SBC_Channel) April 13, 2021


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.