الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس النيجر بذكرى استقلال بلاده    "أمن الطرق" ينبه قادة المركبات من أتربة وتدني الرؤية بنجران    بالصور… "الخلف والخُليف".. نقش التاريخ على جبال الباحة    "HSBC" يضاعف أرباحه    شروط وفئات تأشيرة الخروج والعودة لأفراد الأسرة والعمالة المنزلية    ماهي قصة تامبيري مع قطعة الجبس بعد فوزه بذهبية الوثب العالي ؟    «الصحة»: 24% نسبة التحصين بجرعتي لقاح كورونا في المملكة    ولادة مكة تحصل لأول مره اعتماد طب التخدير    على سبيل الاعارة.. الطائي يتعاقد مع محمد عطية    ترخيص مصانع جديدة باستثمارات 5.3 مليار    مقتل 38 مسلحًا في هجوم على سجن في أفغانستان    أمانة جدة ترفع 168 سيارة مهملة وتالفة خلال شهر    هبوط اضطراري لطائرة بمطار الملكة علياء في الأردن    #نائب_أمير_الشرقية يشيد بجهود رجال الأمن في المنطقة    #نائب_أمير_الشرقية يطلع على التطور التقني بجسر #الملك_فهد    الاسان نداو بديلاً للمحترف الروماني ميتريتا في الاهلي وال فتيل غريب من التجديد    الأمن السيبراني: ثغرة أمنية خطيرة في تحديث أصدرته آبل    أرامكو تنفي دخولها في أنشطة البيتكوين    الإرياني: ميليشيا الحوثي تواصل عسكرة وتجنيد الأطفال    إحباط تهريب 8.7 مليون حبة كبتاجون في أكياس «كاكاو»    مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمدينة شيكاغو الأمريكية    الوكالة التطويرية النسائية بشؤون الحرمين تشارك بحملة "خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا"    مازن الياسين يخوض نصف نهائي سباق 400م.. اليوم    النصر ينهي معسكر الاعداد في #بلغاريا بخسارة ويصل الاثنين الي #الرياض    أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1%.. و"برنت" عند 74.47 دولار    الهيئة السعودية للفضاء تعزز شراكتها مع إيرباص ومجموعة من شركات الفضاء الأوروبية    " السديس " يدعو لترقب المفاجأة الكبرى في تاريخ "رئاسة الحرمين الشريفين"    "مكافحة المخدرات" تضبط 4 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة في القصيم وتبوك    رصد زُحل فوق الأفق الجنوبي الشرقي ويشاهد بالعين المجردة    «نزاهة» تكشف حقيقة مباشرتها تحقيقاً لتهريب قطع أثرية إلى بريطانيا    أبطال ومنافسون وأرقام قياسية.. السباحة أبدعت في طوكيو    التحصين شرطاً لدخول كافة المنشآت بأمانة عسير    #أمير_منطقة_الباحة يستقبل مدير جوازات المنطقة المعين حديثا    وزير التعليم: «قادة المستقبل» تعد القياديين وفق آلية شفافة    دولة الدستور لن تنكسر    عاجل | أسعار الأراضي .. تبوك تفوق الرياض وعسير تتجاوز الشرقية        هنريكي يغير قناعات كاريلي في النمسا        التشكيلية لولوة الحمود: لوحتي بمكتب سمو ولي العهد أجمل جائزة في مسيرتي الفنية        مصاصة دماء على متن طائرة ركاب    الزايدي يبدأ تحضيرات «نورة» ويضم الفرحان            حصريًا على تطبيق زووم غادة طنطاوي تستضيف عفاريت الكواليس            ليست خيانة زوجية!!    خلَّهم (يعانون)..!            الفيصل يستقبل رئيس الموانئ        «التعليم»: العودة حضورياً للمتوسط والثانوي    آليات تنظيمية وإجراءات صارمة لدخول مقار العمل والمنشآت    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل رئيس هيئة الأركان بقوة دفاع مملكة البحرين    #أمير_منطقة_تبوك يلتقي بأهالي محافظة الوجه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحكومة اليمنية تؤكد أهمية مؤتمر المانحين لمواجهة التحديات الصعبة
نشر في الوئام يوم 31 - 05 - 2020

ثمن وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور ناصر محسن باعوم عاليا تنظيم المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة بعد غد الثلاثاء مؤتمر المانحين لليمن 2020م افتراضيًا .
وأشاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بالدعم السخي الذي قدمته المملكة طوال السنين الماضية للقطاع الصحي في بلاده، مشيراً إلى التحديات الصعبة الناتجة عن تدهور الوضع الصحي إثر الحرب التي تسببت بها ميليشيا الحوثي الانقلابية وما ألحقته بالقطاع والمؤسسات الصحية من دمار كبير وضرر شامل، أفقدها القدرة على مواجهة التحديات الراهنة، والمتمثلة في انتشار العديد من الأوبئة الفتاكة وفي مقدمتها فيروس كورونا المستجد.
ودعا المنظمات والدول المانحة كافة إلى دعم اليمن، والبدء بدعم القطاع الصحي ضمن خطة الاستجابة الإنسانية العاجلة، لرفع قدرة القطاع وتمكينه من مواجهة التحديات القائمة، والعمل على توفير مستشفيات ميدانية وكوادر طبية مؤهلة، ومختبرات فحص PCR ومحاليلها وأجهزة التنفس الصناعي والبسة الحماية والوقاية في القطاع الصحي.
أعرب معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور نجيب منصور العوج عن الشكر والتقدير باسمه ونيابة عن الحكومة والشعب اليمني للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا على ما تقدمه من دعم سخي للاقتصاد اليمني ومواصلة الدعم الإنساني والتنموي.
وأشاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بتنظيم المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة بعد غد مؤتمر المانحين لليمن 2020م افتراضيًا ؛ لزيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن والإعلان عن تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية هناك.
وعدّ تنظيم المؤتمر منعطفا محوريا في أهمية تحمل المجتمع الدولي لمسؤوليته ، وقال “إن الدعم الدولي لليمن خلال مؤتمر جنيف للمانحين أسهم في التخفيف من معاناة شريحة واسعة من الشعب اليمني”.
ولفت الانتباه إلى أن ما قدمته المملكة من دعم مالي أسهم في الاستقرار الاقتصادي وتغطية فاتورة شراء الاستيراد للمواد الغذائية والأدوية من الخارج, إضافة إلى دعم المشتقات النفطية للكهرباء، والمشاريع التنموية التي يقوم بها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
وثمن ما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من دعم مستمر في المجال الإنساني الإغاثي لمختلف مناطق اليمن.
وقال “إن انعقاد مثل هذا المؤتمر الدولي بحضور المانحين الكبار يمثل أهمية كبيرة للشعب اليمني ، وتعوّل الحكومة اليمنية على دعم الأشقاء والأصدقاء للملفات الاقتصادية والإغاثية والصحية والتنموية للحد من انتشار البطالة وتوفير سبل العيش الكريم”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.