السعودية: حل قضية فلسطين مفتاح استقرار المنطقة    المملكة تقدم مليون دولار لخطة عمل وأنشطة وبرامج مكتب الأمم المتحدة لتحالف الحضارات    انفجار قوي وسط العاصمة الأفغانية كابول    «تريليون البنوك وحماية الكوكب» أبرز عناوين الصحف المحلية    حكم قضائي بتعويض مواطن 98 ألف ريال بعد براءته من قضية سجن بسببها    الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة في 5 مناطق    بالفيديو.. قصة إنشاء جمعية "زهرة" لمكافحة السرطان.. وهذه أسباب ارتفاع إصابات سرطان الثدي بالمملكة    "الولاء الإلكتروني للوطن"محاضرة تنظمها جامعة الطائف لتعزيز اللحمة الوطنية    مكة والمدينة تتصدران.. 55 يومًا على انتهاء مهلة إثبات الملكية    9 ضوابط لكبح «فوضى» إعلانات المستحضرات الصيدلانية والعشبية    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة    العميد يستعيد الشمراني وعبدالحميد في «الكلاسيكو»    الشمري: مشاركة السيدات ببطولة العرب وغرب آسيا    مستثمرو أنابيب نفط أرامكو يعتزمون إصدار سندات ب 4.5 مليار دولار    وزير النقل: نستهدف المركز العاشر عالمياً في الخدمات اللوجستية والمساهمة ب %10 في الناتج المحلي    مجلس الوزراء: إصلاح منظومة الاقتصاد العالمي عبر «مبادرة الرياض»    منع تهريب طن حشيش و66 طن قات في جازان وعسير ونجران    تتعلق بالتعاون الدفاعي.. مباحثات عسكرية سعودية - كورية جنوبية    صلاح يقود ليفربول إلى فوز مثير على أتلتيكو    «الإسلامية»: التحذير من «السرورية» الإرهابي في خطبة الجمعة    «الفورمولا 1».. حضور جماهيري 100 %    متحدث «الصحة»: تجاوزنا المرحلة الصعبة.. الجائحة لا تزال قائمة    متحدث «التعليم»: تأجيل العودة الحضورية للطلبة لمن هم أقل من 12 عاماً    الأهلي ينوي على ملايين الوزارة من ملعب النادي    شاموسكا يخطط لمفاجأة الاتحاد                لص يخطف جوال مراسل صحفي في بث مباشر                            انتبه! تحركاتك مرصودة بالساعة والصورة!    بمَ يرجع المبتعثون؟    معرض الرياض للكتاب.. وتحقيق الأهداف            مشروع للدعم اللوجستي بوزارة الدفاع        «وَإِن تَعُدّوا نِعمَةَ اللَّهِ لا تُحصوها إِنَّ اللَّهَ لَغَفورٌ رَحيمٌ».. تلاوة تأسر القلوب للشيخ المعيقلي    مؤتمر السلف الصالح يحرم الخروج عن طاعة ولاة الأمر            وزير الرياضة يهنئ الهلال بالتأهل للنهائي الآسيوي    "الشؤون الإسلامية" تؤكد استمرار تطبيق التباعد بين المصلين والعمل بالإجراءات الاحترازية    أمام خادم الحرمين الشريفين.. وزير الصحة يؤدي القسم    أفشل سرقة.. لصّ يوثق جريمته على الهواء مباشرةً دون علمه    وزير التجارة يكرّم مراقباً أبلغ عن تعرضه ل"رشوة"    "الصحة": تسجيل وفاتين و49 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 38 حالة    اليوم العالمي للغذاء تحت شعار ( اعمالنا -هي مستقبلنا )    أمير قطر يصدر أمرًا أميريًّا بتعديل تشكيل مجلس الوزراء    زلزال قوي يضرب البحر المتوسط ويشعر به سكان 3 دول    (( الكاتبة فاطمة السلمان ودورة "التخطيط الذاتي" ))    أمير نجران يواسي آل سالم وآل شرية    الربيعة وزيراً للحج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



10 مفاجآت لحاملي "آيفون" يحملها تحديث "آي أو إس 12"
تعرف عليها
نشر في الوئام يوم 06 - 06 - 2018


-متابعات
أزاحت شركة "أبل" الأمريكية، أمس الاثنين 4 يونيو/ حزيران، الستار عن كل مفاجآت نظام تشغيلها المقبل "آي أو إس 12′′، خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين لعام 2018 المقام في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
وفيما يلي أبرز 5 مزايا لتحديث "آي أو إس 12′′، والذي سيتوافر لكل مستخدمي "أبل":
– عدم الإزعاج
يضم التحديث الجديد ضوابط جديدة، للحد من الوقت الذي يقضيه عملاء "أبل" على أجهزتهم، بعد أن تعرضت لانتقادات بأن أجهزتها أصبحت تسبب الإدمان لأصحابها.
وسيكون هناك وضعية "عدم الإزعاج" على هواتف "آيفون"، والتي من الممكن تفعيلها أثناء الليل أو أثناء الرحلات، أو أثناء اللهو مع الأبناء، وعند تشغيل هذه الوضعية سيتم حظر إشعارات التطبيق من الظهور على الشاشة الرئيسية.
كما أنه يمكن ضبط شاشة الهاتف تلقائيا، لكي تصبح "معتمة" قبل الخلود إلى النوم مباشرة.
كذلك ستوفر شركة "أبل" لمستخدميها تقارير عن مقدار الوقت الذي يقضونه في التطبيقات الذكية، وما الذي يجعلهم يفتوحها باستمرار، أيضا من الممكن تعيين حدود زمنية على تطبيقات محددة، وتعيين عناصر التحكم للأطفال.
2- تسريع الهواتف القديمة
قالت "أبل" خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في مدينة سان هوزيه إن تحديث (آي.أو.إس 12) بإمكانه تنفيذ مهام بسيطة، مثل فتح التطبيقات، بسرعة تصل إلى ضعف السرعة التي يتيحها برنامج (آي.أو.إس 11) الحالي الذي تعمل به مجموعة من منتجات الشركة منذ عام 2013.
3- تصفح أكثر خصوصية
ستضع "أبل" حدا لأزرار المشاركة الموجودة في كل مكان، والتي أنشأها تطبيق "فيسبوك" وغيرها من المواقع لتتبع سلوك المستخدم على الإنترنت، وتقول الشركة إنها تعمل على إيقاف هذا التتبع من خلال متصفحها "سفاري" في تحديث "آي أو إس 12" لأجهزة "ماك" و"آيفون" و"آيباد".
وأكد نائب رئيس شركة "أبل"، كريج فيديريغي، أن مثل هذا التعقب سيتعطل بشكل افتراضي، حتى إذا نقر المستخدمون على مشاركة منشور ما، فسيحصلون على مطالبة مع خيار لمنع تتبعهم لاحقا.
– الواقع المعزز: أنشأت "أبل" نوعا جديدا لملف "USDZ"، الأمر الذي سيجعل مشاركة الملفات بصيغة "3D" مع أشخاص آخرين أسهل بكثير.
كما طرحت "أبل" تطبيقا جديدا يسمح للمستخدم بقياس الأشياء والمسافات فيما يسمى ب"الواقع المعزز".
5- الصور: شهد البحث في الصور تحسنا كبيرا في النظام الجديد "آي أو إس 12′′، من خلال توفير عدد من المقترحات والخيارات قبل بدء عملية البحث.
ويمكنك البحث في مجالات معينة، مثل أحداث رياضية أو أحداث اجتماعية أو صور العطلة. كما تم توفير تأثيرات جديدة ومتنوعة للصور.
6- اختصارات "سيري": يتيح التحديث الجديد إضافة اختصارات جديدة إلى تطبيق "سيري"، إذ يمكنك على سبيل المثال إنشاء اختصار "فقدت مفاتيحي"، وعند الضغط عليه سيفتح التطبيق أوتوماتيكيا وسيحدد موقع مفاتيحك.
7- تحديث تطبيقات: شهدت بعض تطبيقات "أبل" تحديثات كبيرة في النظام الجديد، مثل تطبيق "الأخبار"، الذي بات يوفر تبويبات جديدة مثل "المصادر المفضلة" و"أفضل المواضيع".
كذلك تحسنت تطبيقات أخرى، مثل "فويس ميمو" و"آي بوكس"، الذي تغير اسمه إلى "أبل بوكس".
8- الإشعارات: بات بإمكان المستخدم تقسيم الإشعارات التي يرغب في التوصل بها، حسب كل تطبيق على حدة.
9- "كار بلاي": شهد تطبيق "كار بلاي" هو الآخر تحسينات، حيث بات يدعم تطبيقات الطرف الثالث وخاصة تطبيقات الخرائط.
10- "واتش أو إس 5′′ و"تي في إو إس 12′′ و"ماك أو إس 10.14"
كذلك أعلنت "أبل" في مؤتمرها للمطورين لعام 2018، عن أحدث نسخة من نظامها لتشغيل الأجهزة القابلة للارتداء watchOS 5، العامل ضمن ساعتها الذكية "أبل ووتش".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.