ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البارزاني: مستعدون لفتح صفحة جديدة مع بغداد
نشر في الوئام يوم 12 - 05 - 2018

أكد رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم السبت، بعد الإدلاء بصوته في التصويت في الإنتخابات البرلمانية، حيث كان أوائل المصوتين في أحد مراكز الاقتراع في أربيل العاصمة، استعداده لطي صفحة الماضي والبدء بصفحة جديدة، مشيراً إلى أنه لا يمكن تشكيل الحكومة المقبلة دون توافقات سياسية.
بدأت في الساعة السابعة من صباح اليوم السبت عملية الاقتراع في عموم مدن ومناطق إقليم كردستان العراق.
وبعد الإدلاء بصوته، صرح البارزاني للصحافيين نأمل بأن يشهد الإقليم إقبالاً واسعاً على الانتخابات، وأن لا تؤثر الأجواء الماطرة على حماسة الناس.
وعن مطالب الكرد بعد الانتخابات، قال رئيس وزراء الإقليم إنه من حق الكرد كشريك في العراق ان يكون لهم احد المناصب السيادية.
وعن الطروحات الانتخابية وحكومة الأغلبية المطروحة من قبل بعض الكتل العراقية، قال البارزاني لا نعتقد بأن حكومة الأغلبية تصب في مصلحة العراق والعملية السياسية، وعلى الكتل الكبيرة التي تفوز بالانتخابات أن تأخذ بنية المجتمع العراقي بالاعتبار، وأن تشارك المكونات كافة في إدارة شؤون العراق.
وأردف البارزاني أن هذه الانتخابات لها أهميتها الخاصة، لأنها تاتي بعد تحرير العراق من داعش، حيث للاعمار وتقديم الخدمات ومعالجة المشاكل بين أربيل وبغداد أهمية قصوى.
وتابع نتمنى أن تسير الانتخابات بشكل حر ونزيه في الاقليم والعراق عموماً، وأن لا تؤثر الأجهزة والنظام الإكتروني الجديد على سير العملية كما رايناها في التصويت الخاص، حيث حرم الآلاف من حق التصويت.
ومن جهة أخرى، قال المواطن رزكار عبدالرحمن بعد الادلاء بصوته في أحد مراكز الاقتراع في ضاحية بيرزين باربيل جئت مع فتح مركز الاقتراع لأمارس حقي وأخدم كردستان بصوتي.
وأضاف أتمنى أن تسير الانتخابات بهذا الهدوء، وأن تأتي الناس بشكل كثيف للتصويت، لأننا ككرد يجب أن نثبت للجميع أننا مع الحرية والممارسات الديمقراطية، وأن نساهم في أن يكون لدينا كتلة كردستانية قوية في بغداد لتكن باستطاعتها الدفاع عن حقوق مواطني الإقليم.
ويشار إلى أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الإقليم يبلغ 3 ملايين و140 ألف شخص فيما يبلغ عدد مراكز التصويت في الاقليم 1257 مركزاً.
وتأتي الانتخابات النيابية بعد أن أجرى الإقليم استفتاء حول الانفصال عن العراق العام الماضي، وما أحدثه من تداعيات على الساحة العراقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.