سياسي مصري ل«عكاظ»: «الفيتو» الأمريكي يناقض حل الدولتين    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    وزير الثقافة يزور الجناح السعودي في بينالي البندقية للفنون ويلتقي نظيره الإيطالي    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعدادات بنظام أندرويد لتعزيز حماية هاتفك الذكي
تقوم بفحص هاتفك باستمرار
نشر في الوئام يوم 02 - 05 - 2018

يزخر نظام تشغيل أندرويد بميزات أمان قوية وعملية يتم تنشيط بعضها افتراضياً لحمايتك سواء كنت تدرك ذلك أم لا، في حين توجد بعض الميزات التي تستحق مزيداً من الانتباه.
سنستعرض اليوم إعدادات ونصائح جديدة لتقوية وتعزيز خصوصيتك على هاتفك العامل بنظام التشغيل أندرويد:
غوغل بلاي بروتكت
تقوم بفحص هاتفك باستمرار بحثاً عن التطبيقات التي لا تعمل بنحو صحيح وتحذرك إذا ظهر أي شيء مشبوه.
وتوفر هذه الميزة لمستخدمي نظام أندرويد حماية شاملة من التطبيقات الغير الآمنة الموجودة على متجر تطبيقات جوجل والتي تحتوي على برمجيات التجسس وسرقة المعلومات الحساسة والخاصة من جهازك.
يمكنك التأكد من أن ميزة Google Play Protect تعمل على جهازك من خلال الدخول إلى إعدادات النظام ثم قسم الأمان Security أو (Security & Location) وقم بتنشيطها.
العثور على جهازي Find My Device
سواء وضعت هاتفك في غير مكانه في المنزل أو فقدته في مكان ما بالخارج، تذكر دائماً أن نظام أندرويد يمتلك آلية مدمجة خاصة به للعثور على الجهاز أو حتى أصدار رنين أو قفله.
تعمل ميزة Android Find My Device افتراضياً ويمكن تفعيلها من خلال التوجه إلى إعدادات النظام ثم قسم الأمان Security والضغط على Find My Device.
وإذا احتجت إلى تتبع هاتفك في أي وقت، فما عليك سوى الانتقال إلى الرابط التالي"android.com/find" من أي متصفح أو إجراء بحث على غوغل بجملة "العثور على جهازي"، وهناك طريقة أخري وهي تنزيل تطبيق Find My Device Android، على جهاز أندرويد آخر حيث يمكنك من خلاله تتبع هاتفك.
ميزة التحقق بخطوتين Two Factor Authentication
هذه الميزة خاصة بحسابك على غوغل من الناحية التقنية وليست خاصة بنظام أندرويد ولكنها مرتبطة به كثيرًا وبأمان هاتفك الذكي، والتي تكمن مهمتها في توليد رقم سري يتم إرساله إلى هاتفك عند تسجيل الدخول.
يمكنك تفعيل هذه الميزة من القسم الخاص بغوغل في إعدادات النظام بهاتفك وانقر على "تسجيل الدخول والأمان" ثم خيار "التحقق بخطوتين" واتبع الخطوات اللازمة لإعدادها فهي مفيدة جداً لتأمين أنشطتك على الإنترنت، وبالتالي نوصي بعدم إيقاف تشغيلها.
كما يمكنك استخدام تطبيق Google Authenticator أو التطبيق الأكثر مرونة Authy لإنشاء رموز تسجيل الدخول الخاصة بك.
التصفح الآمن Safe Browsing
كروم هو المتصفح الافتراضي في نظام أندرويد ومدمج به ميزة التصفح الآمن والتي تُحذرك في أي وقت تحاول فيه فتح موقع معين أو رابط ما بأنه قد يكون ذو ضررٍ محتمل على جهازك من خلال ظهور شاشة حمراء تنبهك بذلك.
تعمل ميزة التصفح الآمن في متصفح كروم افتراضيًا ويمكنك التأكد من أنها تعمل على هاتفك من خلال الوصول لخيار "الخصوصية" في إعدادات كروم التأكد من أن المربع بجوار "التصفح الآمن" مضاء ومحدّد.
أذونات التطبيقات App permissions
إذا كان جهازك يعمل بالإصدار أندرويد 6.0 أوالإصدارات الأحدث منه بإمكانك من خلال الإعدادات أن تصل لخيار التطبيقات والإشعارات ثم مرر لأسفل وانقر على أذونات التطبيق App permissions.
هذا الإجراء سيقدم لك قائمة بجميع أذونات الوصول المتاحة بدءاً من قائمة الاتصال إلى استخدام ميكروفون وكاميرا الهاتف.
تتيح لك شاشة التطبيقات والإشعارات إمكانية الوصول إلى إعدادات الإشعارات حيث يمكنك تعطيل جميع إشعارات التطبيقات أو إيقاف تشغيل هذه الميزة فيما يتعلق بتطبيقات معينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.