إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاهد: الشقيق.. مدينة حالمة ما بين هدير البحر وخرير الجداول
وجهة سياحية على مدار العام
نشر في الوئام يوم 02 - 02 - 2018

أنجزت إمارة منطقة جازان شوطاً كبيراً في مشوارها نحو تحقيق صناعة سياحية ناجحة تواكب التطور الهائل الذي شهده هذا القطاع في السنوات الأخيرة، وحققت نجاحاً مهماً في مواكبة مشروع التنمية السياحية الذي وضعته الهيئة العليا للسياحة تمشياً مع رؤية المملكة 2030 لصناعة سياحة وطنية تعتمد على الامكانيات الطبيعية التي تمتلكها.
وُيبرز مركز الشقيق التابع لمحافظة الدرب كشاهد ماثل للعيان بوصفه من أفضل المواقع السياحية لأهالي المنطقة والمناطق الجبلية المجاورة له، لما يتمتع به المكان من جمال طبيعي ملائم حيث تقع المدينة بين شاطئ حالم ومصب وادي الريم بجداوله المنسابة وخضرته الأخاذة طيلة العام.
ووفقاً لرئيس مركز الشقيق حسن العقيلي فإن البيئة الطبيعية للمركز والنهضة التنموية التي قامت على أساس التوازن والشمولية جعلت من البوابة الشمالية لمنطقة جازان وجهة سياحية على مدار العام، موضحًا أن عجلة التحديث والتطوير في الشقيق وسرعة الإنجاز لا تتوقف خاصة في المجال الخدمي والبنى التحتية.
وفتح العقيلي الباب لرجال الأعمال للاستثمار في هذا المجال الحيوي عبر مشروعات الفنادق والوحدات السكنية لاستقطاب وإيواء الأعداد الكبيرة من الزوار والسياح والمشروعات الترفيهية ، خاصة مع توفر المشروعات الخدمية والمرافق العامة التي وفرتها الدولة وتعمل بسعي حثيث على تحسينها وتطويرها.
من جانبه أشار رئيس البلدية المهندس غصاب العتيبي إلى أن مركز الشقيق يشهد حالياً تنفيذ العديد من المشروعات السفلتة والأرصفة والإنارة وتحسين وتطوير الواجهة البحرية على امتداد عشرين كيلو متراً تقريباً والتي تستقطب عشرات الآلاف من الزوار ، مبينًا أن مشروع الكورنيش أصبح متكاملاً حيث يشتمل على مسطحات خضراء وممشى ومظلات وألعاب للأطفال ومواقف وجلسات عائلية وخدمات مساندة بالإضافة إلى العديد من المواقع الاستثمارية.
وأفاد المهندس العتيبي أن شاطئ الشقيق شهد حركة سياحية نشطة خلال الأيام الماضية ، وذلك مع توافد أعداد كبيرة من الزوار والمتنزهين الذين يحرصون على قضاء أوقاتهم والاستمتاع بالأجواء الدافئة والفعاليات السياحية التي تجذب سكان محافظات جازان وزوارها من المناطق الأخرى ، لافتاً النظر في هذا الصدد إلى أن عدد زوار مهرجان الشقيق للتسوق والترفيه في نسخته الرابعة جاوز العشرة آلاف زائر منذ انطلاقته ، حيث يستمر لمدة 45 يوماً ليقدم العديد من الفعاليات والبرامج المتميزة.
ومن أبرز عروض المهرجان عروض السيرك ومناطق للترفيه والملاهي المتنوعة المخصصة للأطفال ومنطقة جلوس العوائل ومسرح مفتوح لتنظيم المسابقات والفنون الشعبية بمشاركة أكثر من 26 أسرة منتجة وتقديم العديد من الهدايا لزوار المهرجان يومياً.
وإذا كان للطبيعة أسرارها ، فقد ظلت تلك المواقع من الوادي خفية عن معظم أهالي مركز الشقيق ، حيث أرجع المواطن يحيى فقيه خلوه من المتنزهين ، إلى وجود الشواطئ والمتنزهات بالواجهة البحرية للشقيق التي كان لها دوراً كبيراً في إلهاء محبي الرحلات والمتنزهين من أن تطأ أقدامهم هذه الرياض الغناء وأيضاً لافتقار هذه المواقع للخدمات العامة وصعوبة الوصول إليها نظراً للتضاريس الصعبة بحسب تقرير من إعداد محمد الخلاف وعبده دكمان وتصوير حسين رقواني من وكالة الأنباء السعودية.
بدوره أوضح الشاب محمد زيلعي ، أنه علم عن طريق أحد كبار السن هذا المكان من الوادي إذ وجده بالفعل لوحة جمالية فريدة، لافتاً إلى أن زياراته تواصلت بعد المرة الأولى باحثاً عن الهدوء والصفاء بين ظلال الأشجار والمساحات الخضراء والمياه الجارية على امتداد العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.