رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قائد حملة الموصل: «داعش» هاجم قواتنا ب 632 سيارة مفخخة
خلال 45 يوماً من المعارك في المدينة
نشر في الوئام يوم 02 - 12 - 2016

كشف قائد عسكري عراقي أن تنظيم داعش الإرهابي هاجم القوات المشاركة في عملية استعادة مدينة الموصل ب 632 سيارة مفخخة، خلال ال 45 يوما الماضية من المعارك.
وقال الفريق الأول الركن، عبد الأمير يار الله، قائد الحملة العسكرية لاستعادة الموصل، خلال إيجاز قدمه حول سير العمليات في المدينة منذ انطلاقها، إن القوات العراقية ستتمكن الأسبوع القادم من تحرير كامل الساحل الأيسر من الموصل، لتتوجه بعدها إلى الساحل الأيمن (نهر دجلة يقسم الموصل إلى جانبين).
وأضاف، في الإيجاز الذي بثه التلفزيون العراقي، أن التنظيم (داعش) هاجم قطعاتنا (وحداتنا) الأمنية في جميع المحاور ب632 سيارة مفخخة، إضافة إلى استخدامه لقذائف الهاون لاستهداف القوات الأمنية والمدنيين في الأحياء المحررة من سيطرته.
وأشار أن قوات البيشمركة (قوات الاقليم الكردي) تمكنت من تحرير 25 قرية، واستعادة السيطرة على مساحة 500 كم مربع من محيط الموصل، إضافة إلى تعرضها لهجوم ب 55 سيارة مفخخة من تنظيم "داعش".
وأوضح القائد العسكري أن قوات "الشرطة الاتحادية"، التي تعمل ضمن المحور الجنوبي للموصل، تمكنت من تحرير 96 قرية وناحية ومنطقة، و56 بئراً، وتصدت ل 239 سيارة مفخخة تابعة للتنظيم المتطرف، واستعادة السيطرة على 1855 كم مربع، من محيط المدينة، خلال ال 45 يوما الماضية.
وذكر أن قوات "الحشد الشعبي" (مليشيات شيعية موالية للحكومة) العاملة ضمن المحور الغربي للموصل، تمكنت من تحرير 130 قرية بمساحة 1850 كم مربع، وبطول 93 كم، والتصدي ل 75 سيارة مفخخة، وحاليا تبعد 2 كم عن "قضاء تلعفر".
ولفت "يار الله" أن مقاتلي "الفرقة المدرعة التاسعة"، (المحور الشمالي)، تمكنت من تحرير 52 قرية ومنطقة بمساحة 900 كم مربع بمحيط الموصل، وتصدت ل77 سيارة مفخخة.
كما أفاد أن الفرقة 15 في الجيش العراقي تمكنت من تحرير 21 قرية في محيط الموصل بمساحة 112 كم مربع، وتصدت ل 23 سيارة مفخخة.
وقال المسؤول العسكري، إنه ضمن المحور الشرقي للموصل، تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب، من تحرير 23 حيا من أصل 65 في الساحل الأيسر للمدينة.
وأشار أن مقاتلات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، شنت خلال ال 45 يوما الماضية أكثر من 1500 غارة ضد مواقع تنظيم داعش في الموصل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.