تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير متعب بن عبدالله يستقبل قوات الحرس الوطني العائدة من نجران
ناقلاً تحيات خادم الحرمين الشريفين
نشر في الوئام يوم 02 - 11 - 2016

نقل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية – حفظه الله – لأبنائه منسوبي الحرس الوطني الذين شاركوا زملائهم في مهمة الدفاع عن الوطن في الحدود الجنوبية بمنطقة نجران.
جاء ذلك خلال زيارة سموه التفقدية اليوم الأربعاء للواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي بمقر اللواء بخشم العان وذلك بعد انتهاء مشاركة اللواء في عملية (عاصفة الحزم وإعادة الأمل) في الحدود الجنوبية بمنطقة نجران.
وعند وصول سموه لمقر اللواء يرافقه معالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، كان في استقباله معالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض وقائد لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي اللواء محمد بن علي الشهراني.
عزف السلام الملكي، ثم صافح سموه أركانات اللواء وقادة الكتائب، بعد ذلك بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي اللواء محمد بن علي الشهراني كلمة رحب في بدايتها بسمو الأمير متعب بن عبدالله ثم أشار إلى أن منسوبي لواء سعد كان لهم شرف المشاركة في مهمة الدفاع عن حدود هذا الوطن الغالي.
بعد ذلك ألقيت قصيدة نبطية بهذه المناسبة ثم شاهد سموه عرضاً مرئياً يوثق ما قام به لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي من عمليات احترافية ونوعية نفذت بكل إتقان واقتدار ضد كل من تسول له نفسه في الاقتراب من حدود هذا الوطن.
بعد ذلك قام سموه بتقليد عدد من منسوبي لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي نوط الشرف والشجاعة والذين أصيبوا أثناء مهمة الدفاع عن الحدود الجنوبية ونضير ما قاموا به من عمل بطولي وتضحيتهم بأرواحهم دفاعا عن هذا الوطن الغالي.
عقب ذلك التقى سموه منسوبي اللواء، منوها بدورهم البطولي ومواقفهم المشرفة ذوداً عن دينهم ووطنهم، وبما أبدوه من شجاعة وإقدام، مؤكدا أنهم كانوا على مستوى الثقة التي أُنيطت بهم والتي يفخر بها الوطن والمواطن كما استمع سموه مداخلات منسوبي اللواء والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
ثم ألقى سمو وزير الحرس الوطني كلمة قال فيها "لقد سعدت بزيارتكم أثناء تواجدكم في منطقة نجران ثلاث مرات خلال فترة مشاركتكم في الدفاع عن حدودنا الجنوبية، ودائماً كنت أجد الثناء عليكم من أهالي نجران ومن زملائكم في القطاعات العسكرية، وفي كل زيارة كنت أشاهد وألمس المعنويات العالية والبسالة والإقدام، وهو أمر غير مستغرب، ويدل على إيمانكم الكبير بالله عز وجل واستشعاركم لأهمية ما تقومون به من عمل جليل في خدمة الدين والوطن.
كما عبر سموه عن سعادته بالتقاء واستقبال منسوبي لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي بعد انتهاء مشاركتهم في الدفاع عن حدود المملكة الغالية وإنهاء مهمتهم التي أثبتت بفضل الله قدرة عالية في أدائها بكل احترافية وشجاعة، وكذلك فخره بالجميع ضباطاً وضباط صف وأفراد وبالدور الذي قاموا به وأدوه على أكمل وجه ولله الحمد، وكذلك اعتزازه وفخره بجميع قواتنا العسكرية في مختلف القطاعات سواء وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع أو وزارة الحرس الوطني التي تحمل جميعها شرف الدفاع عن هذا الوطن الغالي.
وأضاف سموه أن ما قام به لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي من أعمال بطولية وتضحيات كبيرة وما قدمه من الشهداء ضباطاً وأفراداً شرف لنا جميعاً ومصدر اعتزاز ووسام فخر، فليس هناك أشرف من تقدم روحك فداء لوطنك، مهبط الوحي وأرض الحرمين الشريفين.
وشدد سمو وزير الحرس الوطني أن مشاركة قوات الحرس الوطني في الحد الجنوبي متواصلة ومستمرة، وقد وصلت وحدات بديلة من لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي لمنطقة نجران للانضمام للقوات والقطاعات العسكرية السعودية لأداء مهمتهم الوطنية بكل اقتدار وأنا على ثقة بأن زملائكم سيقومون بنفس الدور والمهام التي قمتم بها.
وختم سموه كلمته أن الحرس الوطني سيظل رهن إشارة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه وسنؤدي ما يطلبه منا على الوجه الأكمل، داعياً الله عز وجل أن يكتب لقواتنا ولبلادنا النصر والتمكين.
حضر الحفل معالي وكيل الحرس الوطني الدكتور علي بن عبدالرحمن العنقري وصاحب السمو وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف ومعالي المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده وأمراء الأفواج ورؤساء الهيئات وقادة الوحدات وعدد من المسؤولين بوزارة الحرس الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.