السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أندية آسيا الثرية تجذب مشاهير كرة القدم
نشر في الوئام يوم 01 - 07 - 2015

اشتد التنافس بين الأندية الصينية والعربية داخل القارة الآسيوية على التعاقد مع اللاعبين الأجانب المشاهير في عالم كرة القدم بمبالغ باهظة خلال فترة الانتقالات الحالية.
وأعلن العين بطل دوري المحترفين الاماراتي أمس الثلاثاء ضم الجناح الهولندي رايان بابل فيما يقترب البرازيلي روبينيو من الانضمام إلى قوانغتشو ايفرجراند بطل الصين.
وسينضم بابل (28 عاما) اللاعب السابق لاياكس امستردام وليفربول للفريق الاماراتي الثري الذي يضم بين صفوفه أيضا المهاجم الغاني اسامواه جيان والكوري الجنوبي لي ميونج جو.
وتسمح اللوائح في الامارات بضم كل فريق لأربعة أجانب فقط لذا يأمل العين في إكمال تشكيلته بالتعاقد مع النيجيري جون أوبي ميكيل (28 عاما) لاعب وسط تشيلسي الانجليزي أو البرازيلي فيليبي باستوس (25 عاما) من جريميو.
وأصبح اللعب في الامارات خيارا شائعا بين اللاعبين الأجانب في السنوات الاخيرة نظرا لارتفاع مستوى اللعبة بجانب اغراءات الأجور الضخمة دون أن يكون الأمر مقتصرا على المخضرمين الباحثين عن مال وفير قبل الاعتزال.
وكان هذا الاتجاه متوقعا من قبل القطري محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي حيث قال قبل خمس سنوات "أنا لست مجنونا. بدأنا عصر الاحتراف في آسيا عام 2008 . أود أن أرى أنديتنا وهي تملك نفس القوة المالية التي تمنحها القدرة على جلب أفضل لاعبي العالم مثل أندية أوروبا."
ورغم أن فرص ارتداء ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو لقميص العين أو السد القطري ضئيلة للغاية خلال وقت قريب الا أنه لا يمكن إنكار زيادة القوة التسويقية لتلك الأندية بالمنطقة الثرية مع وصول لاعبين متميزين.
وسيتولى خافيير اجيري المدرب السابق لمنتخبي اليابان والمكسيك قيادة الوحدة بدءا من الموسم المقبل بعدما ضم النادي لاعب الوسط التشيلي خورخي فالديفيا (31 عاما) والذي يستعد للمشاركة مع بلاده في نهائي كأس كوبا أمريكا أمام الأرجنتين يوم السبت المقبل.
كما انضم البرازيلي دينلسون (27 عاما) لاعب ارسنال السابق للوحدة وتعاقد الشباب الاماراتي مع المهاجم البرازيلي جو (28 عاما).
وبرهنت الأندية الصينية على قوتها المادية لتضاهي نظيرتها الاماراتية حيث أنفق شنغهاي شينهوا هذا الأسبوع 15 مليون دولار للتعاقد مع المهاجم السنغالي ديمبا با (30 عاما) والذي تألق في هز الشباك في المانيا وانجلترا.
وبمقابل مادي مشابه ضم قوانغتشو لاعب الوسط البرازيلي باولينيو (26 عاما) من توتنهام الانجليزي.
ويبدو البرازيلي المخضرم روبينيو (31 عاما) اللاعب السابق لريال مدريد وميلانو قريبا من الانضمام لقوانغتشو ايفرجراند والعمل مجددا مع مواطنه المدرب لويز فيليبي سكولاري رغم اهتمام بني ياس الاماراتي بالحصول على خدماته.
وقال مادز ديفيدسن مدرب شنغهاي سيبغ في وقت سابق هذا العام "أرى حقا تغييرا في الدوري الصيني. البطولة تطورت ولم تعد مقتصرة على الراغبين في الاعتزال."

رابط الخبر بصحيفة الوئام: أندية آسيا الثرية تجذب مشاهير كرة القدم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.