السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الداخلية: القبض على «392» مهربا بعد مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية
منهم 103 سعوديين بالإضافة إلى (289) متهماً من (26) جنسية مختلفة
نشر في الوئام يوم 30 - 11 - 2014

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أنه بالإشارة للبيان المعلن بتاريخ 14 / 11 / 1435ه عن نتائج تنفيذ مهام رجال الأمن في مكافحة جرائم تهريب وترويج المخدرات خلال أشهر (جمادى الأولى وجمادى الثانية ورجب وشعبان ورمضان وشوال) من العام الماضي 1435ه ، والتي نتج عنها القبض على 1197 ألف ومائة وسبعة وتسعين متهماً لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وضبط ما في حوزتهم منها.
فقد تمكنت الجهات الأمنية المختصة بتوفيق الله تعالى خلال شهري (ذي القعدة ، وَ ذي الحجة) من العام الماضي 1435ه من القبض على 392 ثلاثمائة واثنين وتسعين متهماً منهم 103 سعوديين بالإضافة إلى (289) متهماً من (26) جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مخدرات .
وقد واجه رجال الأمن خلال تنفيذ مهامهم مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية من قبل المهربين والمروجين نتج عنها إصابة (10) من رجال الأمن , بالإضافة إلى إصابة (1) من مهربي ومروجي المخدرات .
وبلغ إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في هذه العمليات ما يلي :-
أولاً : (4) أربعة ملايين و(463) وأربعمائة وثلاثة وستون ألفاً و(117) ومائة وسبعة عشر قرص امفيتامين .
ثانياً: (4) أربعة أطنان و(119) ومائة وتسعة عشر كيلو جراماً من الحشيش المخدر.
ثالثاً: (3) ثلاثة كيلو جرامات و(858) ثمانمائة وثمانية وخمسون جراماً و(700) وسبعمائة مليجرام من الهيروين الخام .
رابعاً: (59) تسعة وخمسون ألفاً و(311) ثلاثمائة وأحد عشر قرصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي.
كما ضبط رجال الأمن في حوزة المقبوض عليهم مبالغ مالية نقدية بلغ إجماليها (198ر407ر4 ) أربعة ملايين وأربعمائة وسبعة آلاف ومائة وثمانية وتسعون ريالاً.
وبذلك يكون إجمالي ما تم ضبطه من قبل رجال الأمن من مواد مخدرة خلال عام 1435ه وفق التالي :
أولاً : بلغ إجمالي ما تم ضبطه من أقراص الامفيتامين (41) واحداً وأربعين مليوناً و(401) أربعمائة وألف و(215) مائتين وخمسة عشر قرصاً.
ثانياً : بلغ إجمالي ما تم ضبطه من الحشيش المخدر (37) سبعة وثلاثين طناً و(303) ثلاثمائة وثلاثة كيلو جرامات .
ثالثاً : بلغ إجمالي ما تم ضبطه من الهيروين الخام (17) سبعة عشر كيلو و(809) ثمانمائة وتسعة جرامات و(200) ومائتي مليجرام .
رابعاً : بلغ إجمالي ما تم ضبطه من الهيروين المعد للترويج (5) خمسة كيلو جرامات و(848) ثمانمائة وثمانية وأربعين جراماً و(200) مائتي مليجرام.
خامساً : بلغ إجمالي ما تم ضبطه من مادة الكوكايين عالي النقاوة (526) خمسمائة وستة وعشرين كيلوجراماً و(344) ثلاثمائة وأربعة وأربعين جراماً.
سادساً : بلغ إجمالي ما تم ضبطه من مادة الشبو المخدر (6) ستة كيلو جرامات و(315) ثلاثمائة وخمسة عشر جراماً .
سابعاً : بلغ إجمالي ما تم ضبطه من الأقراص الخاضعة لتنظيم التداول الطبي (740) سبعمائة وأربعين ألفاً و(971) تسعمائة وواحداً وسبعين قرصاً.
ثامناً : بلغ إجمالي المبالغ المالية التي تم ضبطها في حوزة المقبوض عليهم (34) أربعة وثلاثين مليوناً و (745) سبعمائة وخمسة وأربعين ألفاً و(66) ستة وستين ريالاً .
ونوه المتحدث الأمني بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة في متابعة ورصد ومنع محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة والقبض على المتورطين في تهريبها ومستقبليها ، وأكد حرص رجال الأمن بعون الله تعالى على تنفيذ مهامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الداخلية: القبض على «392» مهربا بعد مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.