الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مغردون ينافسون الوزراء ماليا..والتسويق الرقمي بازدياد
المملكة تمثل 45% من دخل تويتر بالخليج..
نشر في الوئام يوم 17 - 01 - 2014

كشفت دراسة حديثة أن معدل الإنفاق على التسويق الرقمي في السعودية قد زاد 2012 زاد بمعدل 13 ضعفًا عما كان عليه في 2008، وأن السعودية تمثل ما نسبته 45% من دخل "تويتر" في الخليج، عبر وكيل "تويتر" في الشرق الأوسط.
كما أكدت الإحصائيات إلى أن قرابة 61% من الشركات التي رصدت ميزانيات للتسويق عبر شبكات التواصل من خلال المؤثرين، وأن أكثر من 840 مليون ظهور تقريبا للإعلانات عبر المؤثرين خلال 2013 لجميع الشبكات الاجتماعية، وأشارت الأرقام إلى أن بعض المغردين قد يتجاوز دخله الشهري من الإعلانات راتب وزير.
وقد استعرضت شركة "سماءات"، أثناء احتفالها بتدشين هويّتها الجديدة، أبرز مشاريعها ومنتجاتها ك(Twitads) ومنصاتها الاجتماعية ذات الجماهيرية الكبيرة "هاشتاق السعودية"، و"أخبار السعودية"، و"عقار السعودية"، وكذلك "وجبات 15 ثانية" في حفل أقيم بفندق العنود نوفيتيل مساء أمس الإثنين بحضور عدد من رجال الأعمال والمستثمرين ومشاهير الإعلام والفن و"تويتر".
وكشف المهندس أحمد الجبرين، مدير عام شركة "سماءات"، أن الشركة حققت 30% من دخل "تويتر" في السعودية 2013، وأضاف: "إجمالي عدد المؤثرين المسجلين معنا تجاوز 9 آلاف، ويقدر مجموع متابعيهم بأكثر من 30 مليون متابع " .
كما أكد المهندس راكان الفايزي، مدير المشاريع بالشركة، على أن الشركة، قائلا: "نرحب بالشراكة مع الأفراد، بحيث أن أي شخص لديه فكرة استثمارية رقمية فسنقدم له الدعم الكامل".
واستعرض الفايزي أبرز المشاريع الاستثمارات، والتي يقف على أهميتها حساب "هاشتاق السعودية"، حيث يعد الثاني تأثيرا في المملكة والثالث من حيث عدد المتابعين، وأشار الفايزي إلى أن الحساب يدار من قبل ثمانية شباب سعوديين، كاشفا عن أبرز مشاريع الحساب والتي ستتضمن إطلاق موقع الكتروني وحساب عبر "يوتيوب" وكذلك إقامة "ملتقى هاشتاق السعودية" الشهري، الذي سينطلق نهاية شهر فبراير ويستضيف الإعلامي جمال خاشقجي في أول لقاء.
كما استعرض استثمار الشركة في الحساب الإخباري الشهير "أخبار السعودية"، والذي سيطلق خدمة SMSوصحيفة الكترونية قريبا، وكذلك حساب "عقار السعودية" و"وجبات 15 ثانية".
بعد ذلك تحدث المذيع عبدالله المديفر، مقدم برنامج "لقاء الجمعة"، حول تأثير تويتر على البرنامج/ وكيف انتقلت فقرة "الشارع يسأل..؟" من التصوير في الأماكن العامة، إلى عرضها عبر "تويتر"، مؤكدا: "بحثت عن الناس في الشارع ووجدتهم في "تويتر"..".
وتحدث في ختام الحفل المهندس سامي الرشيد، المدير التنفيذي ل"سماءات"، والذي كشف عن خطة الشركة ومشاريعها القادمة والتي كان أبرزها نظام مطوّر للتسويق الإلكتروني يسهّل عملية التواصل بين المعلنين والشركة، وكذلك عن مشاريع غير ربحية ستتبناها الشركة ك"مشروع ركين" الذي يقدم استطلاعات أسبوعية، كاشفا عن توقيع الشركة عدة اتفاقيات وكالات حصرية لإدارة الإعلان الرقمي لعدد من الصحف الإلكترونية.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: مغردون ينافسون الوزراء ماليا..والتسويق الرقمي بازدياد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.